العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 23 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يجري التداول في إمكان إصدار مرسوم أو قانون يحدد بدل الزيادة المتوجبة على الايجارات القديمة بعد زيادة غلاء المعيشة، نظرا للبلبلة التي سادت القطاع مؤخرا وما تلاها من خلافات بين المالكين والمستأجرين على النسبة.

يعقد محامي أحد القضاة مؤتمراً صحافياً قريبا لعرض ما أسماها «مخالفات جسيمة يقوم بها بعض القضاة ومنهم من هم في موقع القرار»، وقال «بحوزتي مستندات هامة جدّاً وتطال رؤوساً كبيرة».

أقيمت «غرفة عمليات» لمحاربة مرجع غير زمني، قوامها مقرّبـون من المرجع انقلبـوا عليه لأسباب سياسية.

النهار:

يحاول رئيس تنظيم أصولي الانفتاح على مرجعيات سياسية ودينية بطلب مواعيد لعقد لقاءات معها.

طلبت جهات عربية تحرص على الامن والاستقرار في لبنان أن تصدر عن احزاب سنية فاعلة تطمينات لأهل الشيعة وأن يصدر عن “حزب الله” تطمينات لأهل السنة.

قال مسؤول سابق إن من يراقب أعمال بعض الوزراء يموت هماً…

لوحظ أن ما من مشروع “مدهن” يطرح على الحكومة إلا وتحوم حوله الشبهات.

تتوقع اوساط سياسية أن يتدنى التمثيل في القمة العربية التي ستعقد في العراق لأسباب أمنية.

الاخبار:

أصدر المدير العام لهيئة اوجيرو عبد المنعم يوسف قراراً يوم 20 آذار الجاري كلّف بموجبه المهندس لؤي غمراوي بالقيام بمهام المساعد الإداري لمدير خدمة المشتركين في الهيئة. واللافت أن غمراوي محسوب على الرئيس نجيب ميقاتي، وان المركز شاغر منذ الشهر الأخير من العام 2009، بعدما تقاعد شاغله الذي كان مقرباً من الحزب السوري القومي الاجتماعي.

ساد التوتر في اجتماع مجلس مندوبي نقابة المهندسين في بيروت بسبب التلاسن بين النقيب السابق بلال العلايلي والنقيب الحالي ايلي بصيبص على خلفية التحقيق المنشور في «الأخبار» أخيراً، والذي تضمن معلومات عن وجود توافق سياسي على استبعاد الحزب التقدمي الاشتراكي في الانتخابات النقابية المقبلة. واتهم العلايلي زميله بتسريب هذه المعلومات، ما استدعى رداً مماثلاً من بصيبص، الا ان نتائج اجتماع مجلس المندوبين انتهت الى اقرار كل ما تضمنه تقرير النقيب، ما اوحى بأن التوتر لم يؤثر على «التوافق».

من المقرر أن تبدأ لجنة الإشراف على الانتساب في حزب القوات اللبنانية، خلال الأسبوعين المقبلين، عملها في تنظيم هذه العملية وهي من الخطوات القليلة المتبقية أمام القواتيين قبل عقد مؤتمرهم العام الأول تطبيقاً للنظام الداخلي الجديد. ويدفع الأمر مسؤولي القوات إلى التفاؤل بهذه الخطوة، وخصوصاً أنهم ينوون إجراء الانتخابات التنظيمية قبل نهاية العام الجاري، وذلك لرص صفوفهم تحضيراً للعام المقبل الذي يحمل الكثير من الاستحقاقات السياسية واهمها الانتخابات النيابية.

تدور منذ أيام «حرب شعارات» بين معارضي النظام السوري ومؤيديه في منطقة رأس بيروت، محورها التنافس على كتابة شعارات معادية للنظام، فيما يردّ مؤيدو الأخير بشعارات معادية للنظام السعودي. وتطورت بعض «المعارك» إلى اعتداءات جسدية بين الطرفين.

الجمهورية:

أرجئ إطلاق مؤسسة تلفزيونية في لبنان بتمويل إقليمي بعد توقف الدعم المالي الذي كان مقررا للمحطة، بسبب تطورات الاوضاع في عدد من الدول العربية.

ستعد بعض الجهات البقاعية لإقامة مهرجان للشيخ احمد الاسير في منطقة البقاع الغربي، على غرار مهرجان ساحة الشهداء. وكان الاسير زار البقاع أخيرا والتقى مجموعات من اللاجئين والمعارضين السوريين.

يحقق أحد الأحزاب في سرقة سلاح وذخائر من مخزن سري في واد في «عين قنيا» – منطقة حاصبيا، بعدما تبيّن ان محتويات هذا المخزن بيعت من مسؤولين في الحزب لتجّار سلاح سوريين.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.