العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 29 آذار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تشهد قرى منطقة البقاع الغربي ما أسمتها مرجعية محلية «حركة هجرة غير شرعية إلى كولومبيا عبر الباراغواي»، وقالت انه في الاسبوع الماضي وحده «شهدت المنطقة هجرة مئات الشبان».

قال أحد القضاة اللبنانيين ممن واكبوا المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتحقيقات في عدد من الاغتيالات السياسية، انه لم يجد في كل الملفات التي وقعت بين يديه ما يشير ولو تلميحا الى اتهام دولة عربية معنية بالشأن اللبناني.

يقول قيادي وسطي بارز ان مرجعا حكوميا لبنانيا سابقا كان ينوي أداء الصلاة خلف مرجع ديني من لون مذهبي آخر، في الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن تدخل جهة حزبية حال دون ذلك في اللحظة الأخيرة.

النهار:

سأل نائب أكثري في موضوع فصل النيابة عن الوزارة عما اذا كان الإجراء يشمل الذين سقطوا في النيابة، فردّ عليه زميل له: مَنْ تقصد من وزرائنا؟

من المتوقع أن تعطي الانتخابات الفرعية لخمسين بلدية، التي ستجرى خلال أيار المقبل، صورة مصغرة عن موازين القوى.

لم يقترح وزير الاتصالات أسماء للهيئة الناظمة في الوزارة رغم مرور أكثر من شهر على انتهاء مدتها.

يقول مصدر قانوني إن اعتماد مبدأ تطبيق “مجموعة الاشرار”، التي ورد ذكرها في القرار الاتهامي الاخير في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه، تأجل البحث فيه ولم يلغ.

الاخبار:

قال مسؤولون في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إن قراراً سيصدر خلال أيام لتعيين العميد ديب الطبيلي قائداً لشرطة بيروت، خلفاً للعميد المتقاعد أحمد حنينة. ويشغل الطبيلي منذ أشهر قليلة منصب قائد منطقة الجنوب الإقليمية في الدرك، علماً بأنه أحد أبرز المرشحين لخلافة اللواء أشرف ريفي بعد تقاعد الأخير في نيسان 2013.

استقبل وزير العمل سليم جريصاتي وفد نقابة عمال أوجيرو بغياب رئيس النقابة عاطف مكرزل. وأعضاء مجلس النقابة مقربون من المدير العام لأوجيرو عبد المنعم يوسف، ولديهم مشكلة مع مكرزل؛ لأنه رفض إجراء انتخابات للنقابة بغياب وزارة العمل، في الفترة التي شغل فيها الوزير شربل نحاس الوزارة. وكانت الانتخابات قد تأجلت بسبب شكوى تقدم بها موظفون محسوبون على التيار الوطني والحزب الشيوعي وحزب الله وحركة أمل، «بسبب تدخّل الإدارة السافر» كما يقولون.

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قراراً يقضي ببدء عملية الدمج للأذرع العسكرية لحركة فتح في لبنان، ضمن «الأمن الوطني الفلسطيني» بقيادة اللواء صبحي أبو عرب. بعد وصول القرار قام القائد العام للكفاح المسلح محمود عيسى «اللينو»، بالتعميم خطياً على تشكيلات الكفاح المسلح التزام عملية الدمج. وقالت أوساط «اللينو» إن مسؤول الساحة اللبنانية في فتح عزام الأحمد اتصل به، واتفق الرجلان على السير ضمن التصور الذي كان قد وضعه «اللينو». وعن اللجنة الخلافية التي رفض «اللينو» المشاركة فيها، تنقل أوساط «اللينو» أنه أُجِّل البحث بهذه اللجنة إلى حين إتمام عملية الدمج، وبعدها «لكل حادث حديث».

الجمهورية:

قلّل مرجع حكومي سابق أمام زوّاره من أهمية بروز حيثيات داخل بيئته الطائفية، مؤكداً أنّ عودته سترد الأمور إلى نصابها.

كشف نائب حزبي مسيحي معارض أنّ حزبه بدأ الإعداد جدّياً للانتخابات النيابية.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.