العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 03 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يتردد أن لقاء جمع القطب المسيحي الأبرز في المعارضة مع أحد نواب كسروان السابقين، بعـيداً عن الأضواء، وأنهــما اتفقا على التفاهم انتخابياً.

علق الوزير وائل ابو فاعور على إنارة السرايا الحكومية بالأزرق لمناسبة «اليوم العالمي للتوحــد» بالقول «جبران باسيل على حق، نجيب ميقاتي مع 14 آذار و«المستقبل» بدليل أنه أضاء السرايا بالأزرق».

علّق خبير ســـــــياسي مخضرم على تصاعد مواقــف جنبلاط «الســورية» بالقول: «لا تتفاجأوا إذا وافقــت دمشق على سمير جعجع رئيسا للجمهورية وحرمت جنبــلاط حتى من المقعد النيابي»!

النهار:

تتوقع مصادر معنية أن “تصاب” مناطق عدة بعدوى الاضرابات والاعتصامات لتحقيق مطالب انمائية واجتماعية على مشارف الكلام الانتخابي.

لفتت أوساط معنية بملف الفساد الغذائي الى أن مناطق معينة لم تشهد ظاهرة مماثلة لتلك التي حصلت في مناطق أخرى.

لم توفق جهود شخصية عربية في تذليل العقبات التي تعترض لقاء مرجع ديني بارز في لبنان ومرجع ديني بارز في دولة عربية.

الاخبار:

يؤكد أحد نواب كسروان السابقين أن تصعيد رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع ضد البطريرك الماروني بشارة الراعي «انتخابيّ صرف، على غرار تصعيد جعجع ضد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان قبل بضعة أشهر، وذلك من منطلق رفض جعجع الشديد لوجود من ينافسه أو يشاركه بنديّة في تأليف اللوائح في الانتخابات النيابية المقبلة».

يعقد تيار المستقبل خلوة تنظيمية في أحد فنادق المتن الشمالي عنوانها الأساسي تفعيل آليات التواصل بين القطاعات والتواصل مع القاعدة، في خطوات تمهيدية وضعها مستقبليون في إطلاق الاستعدادات للانتخابات المقبلة.

ستشهد المخيمات الفلسطينية يوم الأربعاء انتخابات يقوم خلالها موظفو وكالة الأونروا مباشرة باختيار ممثليهم داخل الاتحاد الخاص بهم الذي يضم ممثلين عن قطاعات المعلمين والموظفين والعمال. انتخابات الغد تمثّل المرحلة الأولى لاختيار ممثلي كل مخيم، تعقبها انتخابات ثانية على مستوى المخيمات، قبل أن تختتم بانتخابات نهائية لاختيار المجلس التنفيذي. ورغم أن العملية تندرج في الإطار الخدماتي والنقابي، تتخذ الانتخابات التي تجرى كل ثلاث سنوات هذا العام طابعاً سياسياً بسبب الصراع الحاد بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس لانتزاع أكبر عدد من الأعضاء المؤيّدين لكل منهما، ما يعزز نفوذهما بين القواعد الشعبية داخل المخيمات.

تعمل الدوائر القريبة من النائب وليد جنبلاط على تعميم فكرة وقوف النظام السوري وراء موت الشيخ أحمد سلمان الهجري قبل أيام في حادث سير، والقول بأن الحادث مدبّر. وتنتشر الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي كما في القرى التي لجنبلاط نفوذ فيها.

استغنى حزب الكتائب اللبنانية عن مرشّحه السابق للمقعد الكاثوليكي في المتن الشمالي إيلي كرامة، واستعاض عنه بمرشح جديد هو رجل أعمال متني بارز في مجال البناء والمقاولات.

الجمهورية:

عتبر مرجع كبير أنّ جعل الملف الانتخابي في صلب الحياة السياسية هو المدخل الوحيد والفعلي لترجمة سياسة «النأي بالنفس».

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.