العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 06 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

شهد مجلس قيادة قوى الأمن الداخلي سجالات حادة قبل اتخاذ القرار القاضي بقبول الفتيات المحجبات الناجحات في مباراة قوى الأمن.

• استغرب زملاء نائب أكثري حرصه الزائد على نفي علاقته بالصيغة التي عولجت من خلالها مسألة الصرف خلال السنوات 2006 – 2010، برغم مفاخرته قبل ذلك بأنه هو من وضعها، حيث عبر عن ذلك صراحة.

• يجري رئيس عربي سابق وزعيم حركة متمردة مفاوضات مع قانونيين وأكاديميين لبلورة وثيقة تقدم الى الامم المتحدة تشرّع الانفصال. 

الاخبار:

تصل النائب نهاد المشنوق بوزير الإعلام، وليد الداعوق، أمس، للاحتجاج على حذف الوكالة الوطنية للإعلام جزءاً من نص تصريحه إلى إذاعة صوت لبنان، أمس، وهو الجزء المتعلق بهجوم المشنوق على رئيس تكتل التغيير والإصلاح، النائب ميشال عون، ووصف الرابية بـ«مرجعية العمالة». وقال الداعوق إن حذف هذه العبارات ومثيلاتها عن موقع الوكالة الوطنية أمر متوافق عليه. وقال المشنوق إنه سيطلب من أحد زملائه في كتلة المستقبل توجيه سؤال للحكومة عن هذه «الرقابة السياسية التي تُمارَس في الوكالة».

تداول أوساط معنية في طرابلس باستياء واستغراب بالغين حادثة قيام رئيس بلدية طرابلس، نادر غزال، بتعريف نفسه للسفير التركي في لبنان أخيراً، عندما قال له: «أعرّفك بنفسي. أنا أردوغان لبنان!»، ما جعل السفير التركي وأعضاء البلدية الذين كانوا موجودين يصابون بالدهشة.

قالت مصادر إسلامية إن اللبناني وليد البستاني، المطلوب بجرم قتل جنود من الجيش اللبناني في اليوم الأول لمعارك نهر البارد، والذي فر من سجن رومية عام 2010، مفقود في سوريا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بعدما أعلن نفسه أميراً في منطقة حمص. وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة دارت بين مجموعة مسلحة، يتزعمها البستاني، وأخرى من المعارضة السورية، أدت إلى مقتل عدد من مقاتلي الطرفين، وانقطاع الاتصال بالبستاني. ولفتت المصادر إلى أن المساعد الرئيسي للفارّ اللبناني مصاب بجروح خطيرة، وهو موجود في لبنان، ويخضع لحراسة فرع المعلومات تمهيداً لاستجوابه عندما يصبح ذلك ممكناً.

تجري حركة حماس تقويماً داخلياً لمعرفة أسباب خسارتها في انتخابات اتحاد العاملين في الأونروا، في مقابل فوز معظم لوائح منظمة التحرير التي ضمّت حركة فتح والجبهتين الشعبية والديموقراطية ومستقلين. وخسرت حماس من رصيدها في الاتحاد نسبة الى السنوات الماضية، وكانت قد مهدت لذلك بمهاجمة قانون الانتخابات.

قالت شخصيات في 14 آذار إنّ الموقف بمقاطعة البطريرك الماروني، بشارة الراعي، قد حسم وإن هذا الفريق لن يشارك في أي نشاط أو واجب ديني أو سياسي أو اجتماعي في بكركي.

الجمهورية:

يُجرى في الخفاء إعداد ملف متكامل عن مشاريع عقارية وسياحية أنشأها احد النواب السابقين من الاكثرية في أيانابا في قبرص.

يستعد احد الضباط للترشّح عن أحد المقاعد النيابية في البقاع لصالِح احد الأحزاب في المعارضة، بعد إحالته الى التقاعد قريبا. 

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.