العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 10 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

كشف تقرير ديبلوماسي أن الحملة التي تقوم بها السلطات الفرنسية ضد متشددين وناشطين إسلاميين تستند الى معلومات دقيقة سبق ان زودتها بها الأجهزة الأمنية السورية، وأن التعاون الأمني الحقيقي بين عواصم أوروبية من جهة والنظام السوري من جهة ثانية لمكافحة الشبكات الإرهابية مستمر.

تردد أنه عشية انعقاد القمة العربية في بغداد، ارسلت دولة خليجية الى السلطات السورية 52 عربة مصفحة مجنزرة لتستخدمها الشرطة السورية في مكافحة اعمال الشغب التي تقوم بها المعارضة المسلحة في بعض المناطق السورية!

أظهر تقرير دبلوماسي أن مسؤولا سيتبوأ منصباً هاما في دولة أوروبية، يملك وجهة نظر إزاء بعض التطورات الإقليمية، تبدو مغايرة لوجهة نظر حكومته.

الاخبار:

جمع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي جميع ضباط فرع المعلومات، نهاية الأسبوع الماضي، بهدف «رفع معنوياتهم»، بعد ما جرى في قضية إطلاق فايز كرم. وأكد ريفي أن ما جرى في قضية كرم «يجب ألا يؤثر على معنوياتكم لاستكمال العمل في أهم ملف أنجزتموه». وأكد ريفي للضباط أن ما جرى في معراب هو «محاولة جدية» لاغتيال سمير جعجع، وينبغي التعامل معها على هذا الأساس.

وقّع 10 أعضاء من بلدية طرابلس كتاب استقالتهم جماعياً بسبب ممارسات رئيس البلدية نادر غزال وغياب الانسجام بينهم وبينه. ويعمل الأعضاء على التواصل مع بقية زملائهم من أجل زيادة عدد الموقّعين إلى 13، ما يجعل المجلس البلدي منحلاً ويؤدي إلى إجراء انتخابات فرعية مع البلديات المنحلة في 6 أيار المقبل. وقد أحدثت هذه الخطوة إرباكاً لدى القوى السياسية المعنية التي كانت بعيدة عن الأجواء، بعدما وضعها الأعضاء المستقيلون أمام أمر واقع.

تشهد منطقة حاصبيا والعرقوب حركة نشطة لسوق السلاح، حيث ازدادت عمليات بيع السلاح بنحو ملحوظ عمّا كانت عليه سابقاً، بعد تصاعد العمليات العسكرية في سوريا. وتجري عمليات تهريب محدودة إلى الأراضي السورية عبر منطقة جنعم الفاصلة بين خراج بلدتي شبعا وعين عطا في الأراضي اللبنانية ومحيط مدينة قطنا في محافظة ريف دمشق السورية.

النهار:

تعتقد أوساط سياسية أن التحقيق الجاري لمعرفة محاولي اغتيال الدكتور سمير جعجع قد يطول، وأن أسماء المشبوهين، حتى ان عرفت، قد لا تعلن حرصاً على الأمن والاستقرار.

تأجل تعيين رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان لخلاف على تطبيق آلية التعيين أو عدم تطبيقها.

فوجئ مكتب عقاري بدخول نائب اليه للمطالبة بحصته من سمسرة بيع عقار.

يقول وزير العدل شكيب قرطباوي أن عدد الموقوفين بتهمة المواد الغذائية الفاسدة بلغ 21.

الجمهورية:

لوحظ أنّ عدداً من النوّاب والشخصيّات في قوى 14 آذار، باتوا بعد محاولة اغتيال الدكتور سمير جعجع أكثر حذراً في تنقّلاتهم وتحرّكاتهم.

تردّدت معلومات عن أنّ مجموعة من المقاتلين الفلسطينيّين أخلت مواقعها في إحدى المناطق الحدودية ولجأت إلى الأراضي السوريّة لأسباب لم تُعرف.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.