العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 12 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تبين أن هناك 18 مركز قائمقام شاغراً يتولاها موظفون بالتكليف، ومركزا واحدا يشغله اصيل، ما دفع وزير الداخلية مروان شربل الى تسريع وتيرة تعيين القائمقامين نهاية هذا الشهر بموجب مراسيم تصدر عنه بتوقيع رئيسي الجمهورية والحكومة، وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية في حال ترفيع موظفين من الفئة الثالثة إلى الثانية.

لا يزال مركز المفتّش العام للمحاكم الشرعية الجعفرية شاغراً منذ 17 شهراً ويفترض أن يشغله قاضٍ من بين القضاة العدليين.

يقول قيادي في «التيار الوطني الحرّ» إن عقدة سفارتي روما ومدريد تم بتّها نهائياً وفقاً «لمعايير الكفاءة والأقدمية والتمثيل الطائفي».

الاخبار:

قال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مجلس خاص، إن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصل به خلال الإعداد لدورة التطوع الأخيرة في المديرية، وطلب منه التزام الأصول القانونية للتطويع، وخاصة لناحية المتطوعين المنتمين إلى الطائفة السُّنية. ورأى بعض السياسيين الطرابلسيين أن ما جرى يثبت أن ميقاتي لم يزيّت ماكينته الانتخابية بعد، وهو ما ظهر أيضاً من خلال عدم زيادته إنفاق المؤسسات التابعة له في طرابلس.

التقى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار بنائب رئيس المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى عمر مسقاوي وعضو المجلس بسام برغوث، وذلك في إطار المعركة المفتوحة ضد مفتي الجمهوريّة الشيخ محمد رشيد قباني، وطرح الشعّار نفسه مرشحاً لرئاسة دار الإفتاء.

يجري جهاز أمني لبناني مسحاً أمنياً لبعض قرى البقاعين الغربي والأوسط، لمحاولة تحديد عدد الذين توجهوا إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد نظام الرئيس بشار الأسد ضمن المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة.

الجمهورية:

نقل نائب سابق لزميل له وزير ونائب سابق «عتباً سوريّاً»، بسبب مواقفه غير الفاعلة من الأزمة السوريّة، وسعيه للّقاء بالرئيس سعد الحريري من خلال بعض الأصدقاء المشتركين.

بحث مسؤول أمنيّ بارز مع عدد من الديبلوماسيّين العاملين في لبنان في خطّة طوارئ أمنيّة لإجلاء رعاياهم، في حال حصول تطوّرات أمنية معيّنة في لبنان أو سوريا.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.