العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 13 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

استبعد انتداب قاض لترؤس غرفة مدنية هو مستشار فيها والأعلى درجة بين زملائه لمصلحة سيّدة في غرفة أخرى محسوبة سياسياً على مرجعية مسيحية في الأكثرية.

تبيّن أنّ هناك عدداً من القضاة يدفعون مبلغ ستّة ملايين ليرة شهرياً قسطاً لقرض مالي كبير وهو يفوق رواتبهم الشهرية.

أصدرت هيئة تأديب قضائية قرارات بالجملة بعقوبات مختلفة أبقيت طيّ الكتمان.

النهار:

تتوقع أوساط سياسية أن يثير تعيين محافظين والبلاد على أبواب انتخابات نيابية خلافا داخل الحكومة وخارجها.

تردد أن الرئيس سليمان قد يستخدم حقه في إصدار مشاريع قوانين أقرها مجلس الوزراء وتلكأ مجلس النواب في المصادقة عليها بمراسيم بعد انقضاء المهلة الدستورية.

دفعت الهيئة العليا للإغاثة حتى الآن ستة مليارات ليرة لإغاثة النازحين السوريين الى لبنان.

لم تستبعد مصادر سياسية مطلعة ان يكون إحياء اجتماعات “لجنة بكركي” مقدمة لإنهاء حالة القطيعة بين قيادات مسيحية وبكركي.

الاخبار:

أبلغت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المتطوعات المحجبات ضرورة خلعهن الحجاب في حال رغبتهن في الاستمرار بالخضوع للدورة التدريبية. وقال الضباط المسؤولون عن التدريب للمحجبات إن لديهن الخيار في الاستمرار بارتداء الحجاب، لكن ذلك سيحوّلهن إلى متعاقدات مدنيات مع المديرية. وبعدما علم الرئيس نبيه بري بهذا الأمر، تدخل ليحول دون إجبار المحجبات على خلع حجابهن، فأرجأت المديرية البحث في هذا الملف إلى حين الانتهاء من الدورات التدريبية.

ينهمك المدّعي العام الجديد في المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، الكندي نورمان فاريل، بالإعداد لردّ الطعن في شرعية المحكمة الذي يُتوقّع أن يتقدّم به فريق الدفاع في مطلع الصيف المقبل. ونقلت مصادر فرنسية حكومية متابعة للتحقيق أن المدعي العام اكتشف، بعد اطّلاعه على ملف اتهام منتسبين إلى حزب الله بالضلوع في الجريمة، أنه لا يستند إلى أدلة كافية، وبالتالي فضّل التركيز على قضية ردّ الطعون لأنها تمنحه فرصاً أكبر للنجاح. أما بشأن مضمون قرار الاتهام، فقد بدأ فاريل وأركان مكتبه البحث في طلب تعديله.

أبلغ مرجع أمني قريب من قوى 8 آذار نجلَ مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، الشيخ راغب، ضرورة اتخاذ كل الاحتياطات الأمنية اللازمة في المرحلة الحالية، بسبب توافر معطيات عن إمكان تعرّضه لاستهداف أمني.

تدخل وزير الداخلية مروان شربل لدى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي من أجل منع إحالة الملازم أول صلاح الحاج، نجل المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء علي الحاج، على فرع المعلومات للتحقيق معه في قضية العثور على بندقية ومسدس في سيارة يملكها الحاج الابن ويقودها مرافق للحاج الأب. وبناءً على تدخّل شربل، جرى الاستماع إلى إفادة الملازم الحاج في المباحث المركزية، بإشراف المدّعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا. وقد أمر القضاء بترك مرافق الحاج رهن التحقيق، أي إطلاق سراحه لكن مع ترك ملف التحقيق مفتوحاً.

الجمهورية:

تبيّن أنّ حجم سرقة أحد المخازن صغير جداً ولا يتعدى الثلاثين بندقية، والغاية تجارية وليست أمنية.

تخشى أوساط الأكثرية أن يتخذ مسؤول كبير خطوة مفاجئة في لحظة معينة، من شأنها أن تقلب الأوضاع وتعطّل المؤسسة الدستورية التي يتولّى رئاستها.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.