العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 19 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

نقل صديق مشترك رسالة شفوية من قطب سياسي الى أحد المسؤولين مفادها أن «لا تظنوا اننا لا نعلم ماذا يجري في مجالسكم، وماذا تحوكون ضدنا».

تلقى قيادي في الاكثرية توضيحا من مرجع سابق حول موقف أدلى به أحد المقربين منه وتعرض فيه للقيادي المذكور انّ «فلانا قد تسرّع, وما قاله تعبير انفعالي وليس بخلفية سوء نية ضدكم».

قال وزير عوني انه سيطرح على أحد المخرجين السينمائيين إنتاج فيلم بعنوان «الزهرة والقناص».

النهار:

قال ديبلوماسي عربي ان اخضاع عمل المراقبين الدوليين لشروط النظام السوري يحولهم مراقبين لإطلاق النار وليس لوقفه.

يقترح وزراء ان يكون الرد على حملات المعارضة على الحكومة

بطرح الثقة عند انتهاء جلسات المناقشة.

تساءلت اوساط سياسية ماذا في استطاعة الرئيس سليمان ان يقول للمغتربين في جولته عليهم، بعدما بات حقهم في الاقتراع سنة 2013 غير مؤكد.

ترى هيئات اقتصادية ان الوضع الاقتصادي الدقيق في لبنان قد لا يسمح بمساعدة النازحين السوريين في المدى البعيد.

الاخبار:

تتداول الأوساط السياسية المتابعة لملف التعيينات معلومات تفيد بأن رئيس الجمهورية ميشال سليمان يعرقل تعيينات المحافظين بسبب رغبته في الإبقاء على إمساك شقيقه القاضي أنطوان سليمان بمحافظتي البقاع وجبل لبنان، في مقابل عرقلة النائب ميشال عون لتعيينات القائممقامين بسبب إصرار وزير الداخلية مروان شربل على تعيينهم من داخل الملاك الذي يخلو من مناصرين لعون مؤهلين لتولي هذه المناصب.

دعا رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، فاعليات كسروانية إلى معراب لاستنكار محاولة اغتياله، وقد لبى الدعوة ما يقارب 100 شخص من رؤساء بلديات، مخاتير، ومحامين بحضور مسؤول كسروان في الحزب شوقي الدكاش. وألقى أحد الموجودين زجلاً شبّه فيه جعجع بالسيد المسيح والبطريرك بشارة الراعي بالفريسيين، ما أثار استهجان عدد كبير من الحاضرين.

كشف مصدر في قوى 14 آذار أن الرئيس فؤاد السنيورة ومستشار الرئيس سعد الحريري محمد شطح أبلغا دبلوماسيين في السفارة الأميركية في بيروت عتب تيار المستقبل على أسلوب التعامل الأميركي مع الرئيس نبيه بري في ملف النفط والغاز البحري. وجوهر العتب المستقبلي أن الأميركيين «يتعاملون مع بري وكأنه مرجعية، فيما هذا الأمر منوط بالحكومة». أضاف المصدر أن الأميركيين ردوا بأن التواصل مع بري ضروري لضمان الأمن في شرقي المتوسط، بسبب الحلف الذي يربط رئيس المجلس بحزب الله.

توصلت الاجتماعات التي تعقدها اللجنة المكلفة إعادة تنظيم قوى 14 آذار إلى اتفاق أولي يقضي بتأليف هرمية قيادية من ثلاثة مستويات:

الأول هيئة قيادية رباعية مؤلفة من الرئيس أمين الجميل والرئيسين فؤاد السنيورة وسعد الحريري ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع. ومهمة هذه الهيئة وضع السياسات العامة واتخاذ القرارات. الثاني إبقاء الأمانة العامة، على أن تتألف من 17 عضواً تعينهم الهيئة القيادية، وتكون بمثابة سلطة تنفيذية. الثالث المجلس الوطني الذي يتألف من 300 عضو من النخب والفاعليات، ومهمته استشارية، إضافة إلى إعداد دراسات وتقارير ولقاءات شعبية.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.