العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 30 نيسان 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

قال أحد الظرفاء «لا تتفاجأوا بمواقف قيادي مسيحي معارض، لأن أصغر موظف في السفارة الأميركية يملك «مونة» عليه».

تجري مؤسسة دراسات عملية إحصائية لعدد الموظفين والعاملين الذين يقبضون رواتبهم من الدولة بمن في ذلك المستشارون والهيئات الاستشارية التي تعمل لدى الوزارات لتحديد حجم رواتب وتقديمات القطاع العام.

قال أحد المخضرمين في التيار الأبرز في المعارضة إن مواقف أحد أقطاب «التيار» تبقى مشدودة دائما الى طموحات مستقبلية ولا تعبّر عن نبض الشارع.

النهار:

حصل أحد رؤساء الطوائف على تفويض لنجله لعقد الصفقات بموجب بيان أو فاتورة.

مستشار اقتصادي قرّر الاستقالة من وظيفة رسمية استعداداً لترشحه الى الانتخابات النيابية.

توقع خبير اقتصادي مزيداً من الصرف الجماعي للموظفين والعمال في حال زيادة اشتراكات الضمان.

الاخبار:

أكّد عضو كتلة المستقبل النائب جان أوغاسبيان أنه لن يترشح للانتخابات النيابية المقبلة، وأنه أبلغ مسؤولي تيار المستقبل بتوجهه للعمل في القطاع الخاص. وكان أوغاسبيان قد تداول بالفكرة ذاتها قبل أشهر، إلا أن مسؤولي المستقبل أكدوا أن الرئيس سعد الحريري لا يزال متمسكاً بترشيح أوغاسبيان. يُذكر أن القوات اللبنانية تطالب بالحصول على حصة وازنة من المقاعد النيابية المسيحية والأرمنية في بيروت.

استضاف النائب طلال أرسلان النائب وليد جنبلاط على عشاء سري في قصر الأول في خلدة قبل زيارة الأخير للسعوديّة. وقد اتفق الطرفان على تحالف انتخابي لخوض انتخابات المجلس المذهبي الدرزي الشهر المقبل.

اشترى رجل الأعمال غسان رزق حصة كبيرة من أسهم الشركة المالكة لتلفزيون «أو تي في». ويجري التداول باسم رزق للترشح للانتخابات النيابية المقبلة في قضاء الكورة، على لائحة التيار الوطني الحر وقوى 8 آذار، كمرشح للحزب السوري القومي الاجتماعي.

رفع مؤيدون لتيار المستقبل في منطقة الطريق الجديدة لافتات يوم الجمعة الماضي تدعو إلى المشاركة في مهرجان تيار المستقبل الذي أقيم يوم أول من أمس. وحملت اللافتات توقيع «أصدقاء الرئيس سعد الحريري والشيخ أحمد الحريري». وسرعان ما عمد مسؤولو تيار المستقبل في المنطقة إلى إزالة هذه اللافتات، إذ اعتبرت مسيئة للرئيس الحريري.

خطوة إطلاق بلدية عيدمون العكارية اسم السفير التركي السابق في لبنان سردار كليتش ومستشار الأمن القومي الحالي في تركيا على شارع وحديقة عامة في البلدة، أثارت العديد من ردات الفعل من قبل عدد كبير من أهالي البلدة وفاعلياتها. واستغربت فاعليات عكارية اتخاذ رئيس البلدية قراراً كهذا من خارج الأصول، إذ تقتضي تسمية شارع أو حديقة عامة باسم شخصيّة غير لبنانية قراراً من وزير الداخليّة حصراً. وأخذ محافظ الشمال ناصيف قالوش علماً بهذه المسألة بعدما نقل المعنيون استغرابهم. من جهته، أكّد وزير الداخلية متابعته الموضوع، وعلّق على قرار رئيس البلدية: «شو فاتح دكانة عحسابو؟».

الجمهورية:

تعدّ الدوائر المختصة في وزارة الخارجية الترتيبات اللازمة لعقد مؤتمر صحافي قريباً تشرح فيه الآلية التي ستُعتمَد لاقتراع المغتربين في الانتخابات النيابية المقبلة.

تمكّن مَرجع حكوميّ سابق من إقناع رئيس حزب مسيحيّ في ضرورة استبعاد النسبيّة حتى لو كان ذلك يتعارض مع مصلحته شخصيّاً.

تخوّفت شخصية سياسية من أن يكون العثور على عبوّة ناسفة كُتِب عليها بالعبرية مقدّمة لحوادث أمنية.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.