العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 5 ايار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير

أكد مسؤول معني أن التنسيق قائم بين الجانبين اللبناني والسوري في كل القضايا الأمنية والاقتصادية من أجل تخفيف أضرار الضغوط الأميركية والغربية على مصارف البلدين.

تجري استعدادات لإطلاق قناة فضائية برعاية مرجعية غير مدنية، وتردد أن الاتصالات قطعت أشواطا لتشكيل مجلس إدارتها تمهيدا لمباشرة البث.

قال مرجع رئاسي إنه لم يعط آذاناً صاغية لما ردده أمامه مرجع حكومي سابق حول الموعد الجديد المضروب من قبله لسقوط النظام السوري.

المستقبل

يقال

إن النائب بطرس حرب سيدحض الكلام المفبرك عن الصورة التي تجمعه مع السفير جيفري فيلتمان، بعرضه اليوم وقائع مثبتة تظهر بوضوح تفاصيل انحناءته الطبيعية وهو يهم بالجلوس طالباً من فيلتمان أن يحذو حذوه.

إن الوزير احمد كرامي قال للوزير العريضي خلال جلسة مجلس الوزراء “انت لم تأكل كنافة بجبن في الجلسة السابقة. فأجابه “نعم”، فتدخل ميقاتي قائلاً “بكرا منجبلو كرابيج حلبية”، فرد عليه العريضي “أولاً كرابيج جمع كرباج وما بيمشي معي، والحلبية خليلك ياها إلك دولة الرئيس”.

الاخبار

بدأ ناشطون في حزب القوات اللبنانية ومقربون منه الإعداد لتنظيم مسيرة باتجاه بكركي، بهدف معايدة البطريرك المتقاعد نصر الله صفير، بمناسبة عيده الثاني والتسعين الذي يصادف في 15 أيار. وطلب الداعون من المشاركين حمل وردة حمراء وأخرى بيضاء لتقديمهما إلى صفير، مع تشديد الداعين على عدم وجود أيّ طابع سياسي لزيارتهم

فيلتمان بلسان جنبلاط

خلال لقاء مساعد وزير الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان بالرئيس فؤاد السنيورة أول من أمس، هاجم السنيورة حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، فرد فيلتمان مستعيراً كلاماً للنائب وليد جنبلاط، يدافع فيه عن ميقاتي، لكن فيلتمان رأى أن «استمرار ميقاتي ووزير المال محمد الصفدي في سياستهما الحالية لن يبقي منهما شيئاً في طرابلس، ثم التفت إلى الوزير السابق محمد شطح قائلاً له: «في مدينتك يا محمد. من جهته قال أحد زوار واشنطن إن فيلتمان يضخّم حجم زياراته إلى لبنان، لكونه لا يمسك بأيّ ملف رئيسي في الشرق الأوسط، رغم موقعه كمساعد لوزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى. فالملف السوري بيد المبعوث فريديريك هوف، والملف المصري بيد السفيرة الأميركية، التي تربطها علاقة مميزة بوزيرة الخارجية، فيما الملف العراقي محصور بالبيت الأبيض.

بري يستقبل الراعي في كندا

أوعز الرئيس نبيه بري إلى مناصري حركة أمل في كندا للمشاركة بكثافة في استقبال البطريرك الماروني بشارة الراعي، وخاصة بعدما وردته معلومات عن مقاطعة مناصري قوى 14 آذار للزيارة.

شراء مستشفى

اشترى رئيس بلدية ضهور الشوير الياس بو صعب أكثرية أسهم مستشفى في منطقة المتن. وفسرت أوساط سياسية هذه الخطوة بأنها تأتي في إطار تمتين وضعه الشعبي، تمهيداً للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

مسلحون بلا رادع

يشتكي عدد من أهالي بلدة الدبابية في عكار من لجوء مسلحين إلى أحراج بلدتهم، ليطلقوا النيران على الجيش السوري المرابض قبالتهم، الذي يسارع إلى الرد على مصادر النيران، فيصيب منازل البلدة. ولم تفلح مراجعات عدد من أهالي البلدة لدى المراجع الأمنية في وضع حد لهذه الظاهرة، التي تتكرر كل بضعة أيام.

النهار

صحافي في مطبوعة معروفة بمعارضتها المحكمة الدولية تقدم بطلب توظيف في مكتب الدفاع في المحكمة عينها.

تبيّن أن “المسؤول السوري الرفيع” الذي نقل رسالته الى مجلس الوزراء وزير الخارجية عدنان منصور هو نظيره السوري وليد المعلم.

تتوقع أوساط سياسية أن تواجه حكومة ميقاتي مجدداً مشكلة تمويل المحكمة الدولية مطلع الصيف المقبل.

يعتقد مهتمون بالانتخابات النيابية المقبلة أن تطوّر الاحداث في سوريا ومباشرة المحكمة الدولية محاكمة المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه سيكون لهما تأثير على التحالفات السياسية والانتخابية.

اللواء

همس

وصف دبلوماسي عربي زيارة الوفد الإيراني إلى بيروت بزيارة «التوقيت الخاطئ
على أكثر من صعيد.

غمز

أُبعد وزير مقرّب من قيادي وسطي عن ملف عربي، على خلفية تقارير بانتظار التدقيق.

لغز

تفاهم وزير سيادي مع كبار موظفي وزارته، على أن يتولى مكتبه الإعلامي، التعاطي مع الحملات الإعلامية، أياً يكن موضوعها أو مصدرها.

الجمهورية

زعيم ضائع بين 8 و14

أبلغ زعيم لبناني أكثر من جهة عربية وأجنبية أنّه مع قوى 8 آذار سياسياً ومع 14 آذار انتخابياً.

فريق لبناني يزعزع الإستقرار

لم تستبعد شخصية دولية لجوء فريق لبناني معيّن الى زعزعة الاستقرار، بما في ذلك الاغتيالات في المرحلة المقبلة حتى موعد الانتخابات النيابية.

اسرائيل لا تتمسك بسوريا

سأل رئيس حزب لبناني ديبلوماسياً غربياً كبيراً: «هل ما زالت اسرائيل متمسكة بالنظام السوري؟، فجاء الجواب: كلا، إطلاقاً.

صفحة جديدة

طلب وزير خارجيّة دولة عربية من زعيم لبنانيّ وصْلَ ما انقطع مع مرجع سابق ورئيس حزب مسيحي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.