العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 08 أيار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

جزمت مصادر دبلوماسية عربية أن الولايات المتحدة لعبت دوراً حاسماً في موضوع إلقاء القبض على باخرة السلاح «لطف الله 2».

كان عدد من القضاة ينوي مقاطعة انتخابات محاكم التمييز اليوم، غير أنّهم عدلوا بعدما اطلعوا على مشروع وزير العدل الرامي لتعديل تكوين مجلس القضاء وتوسيع مبدأ الانتخاب لاعتبارهم إيّاه «خطوة نحو تطوير القضاء واستقلاليته».

أثار بيع أربعة عقارات في فتوح كسروان لأشخاص خليجـيين بموجب مرسوم جمهوري «غضب» أهالي البلدة الذي أكدّوا أنّهم سيتصدّون لـ«الصفقة».

الاخبار:

على خلفيّة السجال الذي أجراه رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان وعضو اللجنة النائب جمال الجراح على صفحات «السفير»، بات الجراح يطلق على كنعان لقب «ميليس»؛ لأنّه يؤدي دور المحققّ، فيما يلقّب كنعان الجراح بـ«دولوز»،

تيمّناً بالفيلسوف الفرنسي جيل دولوز.

ضبطت استخبارات الجيش أمس 60 ألف طلقة لأسلحة حربية من عيارات مختلفة، خلال إخراجها من مرفأ طرابلس، على متن سيارتين مستوردتين من الخارج.

بدأ رجل الأعمال وصهر الرئيس أمين الجميّل ميشال مكتّف، يستطلع الأرضية الانتخابية في المتن الشمالي لدراسة إمكانيّة ترشحه عن أحد المقاعد المارونية في الدائرة. ويعمل مكتّف على إرسال مقرّبين منه في جولات على ضيع المتن لدراسة إمكانيّة تأليف لائحة غير مكتملة خارج اسطفافَي التيار الوطني الحرّ والكتائب اللبنانية. ويقول بعض من يرصدون حركة مكتف إنه رصد مبالغ مالية كبيرة لخوض المعركة.

أثارت مشاركة رئيس بلديّة الخنشارة أمين سماحة في حفل حزب الكتائب أول من أمس المخصّص لجمع التبرعات الماليّة لشراء بيت الكتائب في الخنشارة، غضباً كبيراً بين صفوف التيار الوطني الحرّ والحزب السوري القومي الاجتماعي في البلدة. وسماحة هو رئيس بلديّة محسوبة على الحليفين، وهو مقرّب من النائب السابق ميشال سماحة. وهي ليست المرّة الأولى التي يستعِر فيها الخلاف بين رئيس البلديّة من جهة، والعونيين والقوميين من جهة أخرى، حيث زار النائب سامي الجميّل أكثر من مرّة في الفترة الأخيرة.

الجمهورية:

تؤكّد أوساط حزب بارز أنّ الحزب بصدد ترشيح وجوه جديدة في الانتخابات النيابية المقبلة، لأنّ هناك ملاحظات ومآخذ على أداء بعض النوّاب الذين أثبتوا فشلهم في مسار اللعبة البرلمانية.

قال زعيم وسطيّ إنّ المرحلة المقبلة تنذر بمزيد من التوتّر السنّي – الشيعي، وثمّة حاجة لقوّة مسيحيّة – درزيّة تشكّل عامل توازن بين الطرفين وتحول دون الانزلاق إلى الفتنة.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.