العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 09 أيار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تردد أن المكافآت التي صرفها مجلس الوزراء للمنتخب اللبناني في كرة القدم ما تزال حتى اللحظة عالقة في وزارة المالية، كما المبلغ الذي أقره مجلس الوزراء للوفد اللبناني في الألعاب العربية.

طرحت أسئلة كثيرة حول ما يريده النائب وليد جنبلاط من هجومه على الجيش اللبناني «وهل كان يستهدف المؤسسة العسكرية أم «حزب الله» مواربة؟».

أشاد جيفري فيلتمان بالوثيقة التي أعلنها الرئيس امين الجميل حول الثورات العربية، وقال له: إن موقفك هو الأصح!

الاخبار:

يؤكد مسؤولون في تيار المستقبل وحلفائه أن نجم الوزير السابق للبيئة محمد رحال بدأ يأفل في منطقة البقاع الغربي، بعدما اختارت قيادة التيار التمسك بالنائبين الحاليين جمال الجراح وزياد القادري، بعدما ثبت لها أنهما أقدر منه على العمل تشريعياً وشعبياً، وخاصة بسبب كثرة الشائعات التي تلاحق رحال وأداءه خلال وجوده في الوزارة، وخاصة في ملف الكسارات والمرامل.

هاجم النائب ميشال المر في مجالسه الخاصة وزير الداخلية مروان شربل، على خلفية تعامل شربل مع ملف اللوحات الاعلانية. ويحرّض المر رؤساء بلديات على وزير الداخلية، ناصحاً إياهم باتخاذ خطوات ضد الوزير. وكانت العلاقة بين المر وشربل قد تعرضت للاهتزاز على خلفية تعيينات أجراها شربل في وزارته من دون استشارة أبو الياس. وعادت الأمور إلى مجاريها حينذاك بعدما أظهر وزير الداخلية أن ما قام به تم بالتنسيق مع الوزير السابق الياس المر.

خاب ظن بعض موظفي بلدية بيروت الذين توجهوا إلى النائب نديم الجميّل ليشكوا له ما يلحق بهم «من غبن» وكونهم يتعرضون للاقصاء من المراكز المهمة في البلدية، على امل ان يستفيدوا من نفوذه لدى تيار المستقبل. وبعد اللقاء بين الطرفين، لم يعد النائب البيروتي يجيب على اتصالات هؤلاء الموظفين.

رغم عودة النائب جان أوغسابيان للجزم بأنه لن يترشح للانتخابات النيابية المقبلة، اكد نائب بارز في كتلة المستقبل ان الرئيس سعد الحريري قال لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انه متمسك باثنين من النواب المسيحيين في كتلته، هما أوغسبيان والنائب العكاري هادي حبيش.

يطلق عدد من القضاة شائعات تمس زملاء لهم في مسلكهم المهني و«الأخلاقي»، بهدف حرق أسمائهم قبل التشكيلات القضائية التي تجزم مصادر العدلية بأنها موضوعة على نار حامية. وتستهدف هذه الشائعات تحديداً مرشحين لمناصب حساسة يخضع الترشح لها لمنافسة جدية بين القضاة.

الجمهورية:

شتم أحد الوزراء قطباً في الأكثريّة هاجم رئيس حزبه، ووصفه بالمسعور متوعّداً بالردّ عليه قريباً.

يعتقد مسؤول كبير أنّ الغاية من السجالات الدائرة حاليّاً بين بعض الأقطاب والمراجع السياسية قد تكون لتعطيل الحكومة عبر دفعها إلى الانغماس مُبكراً في الشأن الانتخابي .

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.