العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 12 أيار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير

عيون

أكدت مصادر في تنظيم إسلامي لبناني عدم مشاركة أي ممثل للمعارضة السورية في احتفاله المقرر غداً.

وصل عدد العائلات في الشمال التي تسـجلت في مشروع وزارة الشؤون الاجتماعية والبنك الدولي المتعلق بالأسر الأكثر فقراً إلى أكثر من 12 ألف عائلة.

يشهد مجلس مذهبي تحركات قانونية وسياسية لمعالجة وضعه غير القانوني وبدأ الحديث جدياً عن انتخاب رئيس ونائب رئيس له.

النهار

أســرار الآلـهة

تردد في أوساط سياسية ان روسيا توافق على تنحية الرئيس الاسد بعد الاتفاق على بديل من الطائفة العلوية.

▪▪▪

تم تلزيم مكننة أعمال المديرية العامة لوزارة الزراعة لشركة بقيمة 133 مليون ليرة.

▪▪▪

يكرر وزير المال محمد الصفدي عند الكلام على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ان اعطاءهم حق التملك قد يصرف نظرهم عن العودة.

▪▪▪

لا تكتم أوساط معارضة ترحيبها بقطع الرئيس سليمان الطريق على التمديد “لأن لهذا الموقف مفاعيل أخرى لا تقتصر على الرئيس”.

الاخبار

علم وخبر

تأنيب نائب

سمع أحد نواب عكار تأنيباً شديداً من مطران رعيته على خلفية مواقفه بشأن الأزمة السورية، فدعاه إلى الكف عن ترداد ما يطلبه تيار المستقبل منه، دون أية مراعاة لمشاعر أبناء طائفته. وسأله إن كان في عائلته نفسها شخص واحد يشاركه الحماسة نفسها لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، قبل أن يتضح البديل ودور الإسلاميين وطريقة تعاملهم مع المسيحيين.

عونيو الشوف يختارون مرشحيهم

تعقد هيئة الشوف في التيار الوطني الحر خلوة تستمر اليوم وغداً في دير شوفي شبه مهجور، يشارك فيها مئة ناشط، ثلثهم تقريباً من إقليم الخروب، وثلث آخر من بلدات درزية، وتتخللها ثلاث محاضرات سياسية، وورش تدريبية على وسائل التواصل مع الناخبين، والتعامل مع وسائل الإعلام. ستشهد الخلوة نقاشات مطولة في أسماء المرشحين المحتملين، التي يُفترض رفعها إلى الرابية، بعد تأكيد العماد ميشال عون لهيئة الشوف في لقائهما قبل ثلاثة أيام أنه ليس لديه ثوابت أو مرشحون أكيدون حتى الآن، وينتظر منهم رفع أسماء يرون أن حامليها مؤهلون لخوض الانتخابات.

نقولا لا ميشال

حُسم النقاش بشأن الترشح عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة الأشرفية بين الأخوين نقولا وميشال تويني لمصلحة الأول. فتقرر مبدئياً إعلام من يعنيهم الأمر أن نقولا تويني لا ميشال هو المرشح. مع العلم أن حظوظ التوينيين في الانضمام إلى لائحة 14 آذار معدومة، نظراً إلى وجود عدة مرشحين أرثوذكس يتمتعون بالأولوية هناك لشغل مقعد النائبة نايلة تويني، أما على لائحة التيار الوطني الحر، فيفترض أن حظوظ نقولا أفضل من ميشال، نظراً إلى التجربة العونية السيئة مع «ميكي» تويني في الدورة السابقة.

*

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.