العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 14 أيار 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يتعرض حزب عقائدي لبناني لاستحقاق لم يواجهه في تاريخه عبر انفصال إداري ـ قانوني لأحد أبرز فروعه العربية.

تعقد نقابة محامي بيروت اجتماعاً موسّعاً لكلّ النوّاب والوزراء المحامين يوم الخميس المقبل للضغط باتجاه ملء الشـواغر القضائية.

تمت معالجة الاشكالات بين اتباع مرجع ديني اسلامي راحل وقيادة حزب اسلامي بارز بسبب بعض الخلافات الفقهية والفكرية والسياسية.

النهار:

بعدما تباينت مواقف مسيحيي 8 و14 آذار من قانون الانتخابات، فإن اجتماعات اللجنة المكلفة من بكركي لم تعد مجدية.

نائب بقاعي في 8 آذار قال إن الانتخابات ستجرى وفق تقسيمات 2009.

الاخبار:

خلال لقاء جمع أخيراً مرجعيّتين سياسيّتين من «الصف الأول» في فريق 14 آذار، سأل أحدهما الآخر عما إذا كان يملك معلومات عن محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، فأجاب الثاني بأنه لا يملك سوى ما أخبره إياه الأخير. وبعدما تحدث السياسيان بشيء من التشكيك في رواية جعجع، ختما الحديث على التوافق على «ضرورة التضامن مع سمير بعد كل ما تعرضنا له».

خلال زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركية، جيفري فيلتمان، الأخيرة لبيروت، رفض الوزير السابق محمد شطح المشاركة في العشاء الذي أقامه حاكم مصرف لبنان السابق، ميشال الخوري، على شرف فيلتمان، احتجاجاً على طريقة تعامل فيلتمان مع الرئيس فؤاد السنيورة. فقد أخذ الأخير على فيلتمان تأخره في طلب موعد منه، وهو ما لم تقم به دوائر السفارة الأميركية إلا بعد لفت نظر فريق المسؤول الأميركي إلى الأمر.

بعد فوز التيار الوطني الحر بنقابة موظفي كازينو لبنان، فاز أخيراً تحالف التيار وحزب الكتائب اللبنانية وتيار المردة بنقابة موظفي ألعاب الميسر في الكازينو وكل المناطق، وخسرت حركة الاستقلال والقوات اللبنانية، التي يقودها في الكازينو شارل كيروز شقيق النائب إيلي كيروز.

نظم إسلاميون لبنانيون وآخرون سوريون نازحون إلى لبنان لقاءً كبيراً في منطقة عيون السمك بين المنية والضنية، الأسبوع الماضي، شارك فيه عشرات الناشطين. واحتضن المؤتمرون شقيق أحد الذين قتلوا سابقاً خلال مواجهات طرابلسية وكان قريباً من الرئيس نجيب ميقاتي.

ناقشت مجموعة شخصيات سياسية، تعتبر كفريق استشاري لقادة من فريق 8 آذار في البقاع الغربي وراشيا، ترشيح الناشط السياسي سامي عبود عن المقعد الأرثوذكسي في البقاع الغربي بدل النائب الأسبق إيلي الفرزلي. وقد أبلغ هؤلاء المستشارون قادة من 8 آذار وجهة نظرهم، ولا سيما أن الفرزلي يدرس نقل ترشحه الى دائرة زحلة.

الجمهورية

تردّدت معلومات عن قيام جهاز الأمن في «حزب الله» باعتقال مجموعة من خمسة أشخاص من كوادره في البقاع الغربي، بتهمة التعامل مع إسرائيل.

تقوم مجموعة من النوّاب من تيّار سياسيّ، باتّباع سياسة التقشّف المالي، بسبب شحّ الأموال والمساعدات الماليّة التي تصلهم من بعض الجهات.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.