العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: سكان المناطق المحاذية لنهر Hawkesbury في خطر وسط منسوب مياه غير مسبوق منذ 1961

الفياضانات غمرت ضواحي ومدن Windsor و Pitt Twon و North Richmond و Freemans Reach و Colo.

أخلى السكان المقيمون بمحاذاة نهر Hawkesbury في نيو ساوث ويلز منازلهم وسط توقعات بحدوث فيضان يحدث مرة واحدة كل جيل ما سيؤدي إلى تشريد السكان وتعطيل المرافق لعدة أشهر.

وأجلي 2800 من السكان بحسب وزير الزراعة والجفاف وإدارة الطوارئ ديفيد ليلتل براود الذي توقع ارتفاع هذا الرقم إلى إلى 54000 في حالة حدوث تنبؤات مكتب الأرصاد الجوية.

إعلان Zone 4

وقال ليلتل براود في تصريح إذاعي “نأمل ألا نضطر إلى الوصول إلى ذلك لكن هذا هو الحجم المحتمل لهذه الكارثة.”

وشدد على خطورة الوضع قائلا ” إن السكان بحاجة إلى أن يفهموا خطورة هذا الوضع للغاية، وهو وضع خطير يعيشون فيه. ما لم يفهموا ويستعدوا لذلك فإنهم يعرضون حياتهم وحياة أسرهم للخطر.”

من المتوقع أن يصل منسوب المياه في نهر Hawkesbury  إلى 15 مترًا، في وقت أشارت فيه خدمات الطورائ بالولاية إلى غرق المنازل والممتلكات.

وأشارات خدمات الطوارئ بالولاية إلى أنه “من المتوقع أن تستمر الانقطاعات الواسعة في المياه والكهرباء والصرف الصحي والاتصالات والغاز عدة أسابيع أو شهور.”

ويتوقع يتوقع  مكتب الأرصد الجوية أسوأ فيضانات في المنطقة الواقعة شمال غرب سيدني منذ نوفمبر 1961.

من جهته، أعلن مجلس التأمين الأسترالي أمس عن تواصله  مع بخدمات الطوارئ لفهم آثار الفيضانات على المنطقة، داعيا السكان المتضررين على الاتصال بشركات التأمين الخاصة بهم.

 

 

 

 

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.