العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

فيروس كورونا يحدث فوضى بين الولايات الأسترالية مجددا ويحطم خطط الإجازات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دخلت منطقة بريزبن الكبرى حالة من الإغلاق التام ومنع السكان من الخروج إلا للأمور الضرورية في محاولة من السلطات لاحتواء انتشار جديد لفيروس كورونا.

أعلنت حكومة كوينزلاند مدينة برزبن الكبرى نقطة ساخنة لفيروس كورونا، وفرضت ثلاثة أيام من الاغلاق التام ابتداء من الساعة الخامسة من مساء اليوم. جاء هذا بعد الكشف عن أربع إصابات محلية جديدة بفيروس كوفيد 19، بالإضافة إلى ست إصابات التقطت خارج أستراليا.

شروط الإقفال
وقالت السلطات إن هذه الإصابات هي من السلالة البريطانية الشديدة العدوى، وقالت رئيس حكومة الولاية انستازيا بالاشيه إن الاغلاق التام لفترة ثلاثة أيام سيمكن السلطات من التقدم في عملية تتبع الأشخاص المخالطين ومحاصرة العدوى. ويشمل الاغلاق وأوامر عدم الخروج من المنزل إلا للحالات الضرورية المناطق التالية Brisbane, Logan Moreton Bay, Ipswich     

إعلان Zone 4

وقالت بالاشيه إن هذا يعني اغلاق المدارس أيضا ابتداء من يوم غد الثلاثاء. كما وأعيد فرض ارتداء الكمامة كل الوقت إذا كان الشخص خارج منزله، حتى في مكان العمل وفي المواصلات العامة، إلا في حالات تناول الطعام او الشراب، أو التمارين الرياضية، أو حالة طبية استثنائية. . أما المطاعم والمقاهي فمنعت من استقبال الزبائن في الداخل، على أن تعمل بنظام ال Take-away فقط.  كما ووضعت قيود على زيارة دور رعاية المسنين، والمستشفيات والسجون.

الأمور الأربعة المسموح بها 
ولن يسمح بالخروج من المنزل إلا للأمور الضرورية وهي:  شراء الطعام والأدوية، الذهاب إلى العمل إذا كان العمل من الوظائف الأساسية، لتقديم الرعاية لشخص ما، أو للرياضة البدنية. وقررت السلطات اعتبار الخروج لأخذ لقاح كورونا أمر أساسي، وشجعت على الاستمرار في برنامج التلقيح.

 ويقول حمدي الأنصاري، مستشار الطلاب الدوليين في جامعة Griffith في برزبن في حديث مع SBS Arabic24 إن القرار كان متوقعا. 

القرار كان متوقعا بعد انتشار العدوى محليا وعلينا أن نأخذ الأمور برحابة صدر لأن الفيروس خطير

ردود فعل الولايات والمقاطعات الأخرى
وفي ردود الفعل أعلنت مقاطعة العاصمة كانبرا منطقة برزبن الكبرى نقطة ساخنة، وبهذا يصبح على الذين عادوا من برزبن بين 11 و14 من هذا الشهر أن يخضعوا لفحص كوفيد ويعزلوا أنفسهم حتى تظهر نتيجة الفحص وتكون سلبية. أما الذين عادوا الى كانبرا من برزبن في 15 مارس وما بعد فعليهم عزل أنفسهم حتى الأول من شهر ابريل نيسان، وهذا قابل للتمديد لفترة أسبوعين.

من جهتها، أعلنت ولاية جنوب أستراليا اغلاق حدودها بوجه القادمين من منطقة برزبن الكبرى ابتداء من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم.  وسيسمح فقط لسكان جنوب استراليا بالعودة، وللموظفين الأساسيين، أو الأشخاص الذين لديهم أسباب مهمة.

ولاية نيو ساوث ويلز أعلنت أن كل الذين عادوا من تلك المناطق منذ 20 مارس أذار الحالي يجب عليهم عزل أنفسهم، كما وأعلنت ولاية فيكتوريا اعتبار تلك المناطق “منطقة حمراء” ابتداء من مساء اليوم. 

وأعادت ولاية غرب أستراليا فرض قيود على المسافرين القادمين من كوينزلاند، أما المقاطعة الشمالية فأعلنت أن المسافرين إليها يجب أن يخضعوا لفترة حجر صحي تحت المراقبة. 

ويقول السيد حمدي الأنصاري إنه كان قد قرر الذهاب مع عائلته لزيارة أصدقاء له في مدينة سيدني بمناسبة العطلة المدرسية القادمة، لكن يبدو أن كل هذا أصبح في مهب الريح الآن. 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.