العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

من هم أثرى 10 أستراليين للعام 2021؟

تتراوح أعمارهم ما بين 41 عاماً و90 عاماً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من هم الأكثر ثراءاً في أستراليا وكيف جمعوا ثرواتهم؟ إليكم القائمة المحدثة للعام 2021 بحسب ما أصدرته مجلة GQ الأسترالية. 

1. جينا راينهارت  (36.28 مليار دولار) 
تعتبر جينا راينهارت ابنة بيرث في غرب أستراليا، الأثرى بين الأستراليين نسبةً إلى شركة التعدين والتنقيب العملاقة التي ورثتها عن أبيها لانغ هانكوك. ينسب إلى جينا توسيعها لاستثمارات ثروتها الكبيرة عن طريق الخوض في مجال الإعلام. حيث تعتبر الشريك الأكبر في مؤسسة فيرفاكس ميديا والشبكة العاشرة.

 

إعلان Zone 4

2. أندرو فوريست (36.28 مليار دولار) 
ويأتي في يالمرتبة الثانية من حيث الثراء رجل الأعمال أندرو فوريست الذي اشتهر بترأسه لإدارة شركة Fortescue Metals Group واستثماراته العديدة في مجالي التعدين والمواشي. ويعرف أندرو أحياناً باسمه الحركي “تويغي”. ومن المعروف أنه وزوجته أول أستراليين يتبرعا بالنصيب الأكبر من ثروتهما للمشاريع الخيرية.

 

5. مايك كانون بروكس (21.99 مليا دولار)
اشتهر مايك البالغ من العمر 41 عاماً بلقب “ملياردير الصدفة” بعد أن نجح هو وشريكه سكوت فارقوار بإطلاق شركتهما Altassian التي تطور برامج رقمية لصالح شركات كبرى ومدراء المشاريع. تخرج مايك من جامعة نيو ساوث ويلز حيث يعمل أيضاً كمحاضر أحياناً في كلية علوم الحاسوب.

 

4. سكوت فارقوار (21.95 مليار دولار)
وفي المرتبة الرابعة مباشرة شريك مايك والمدير التنفيذي الثاني لشركة Altassian المطورة للبرامج الرقمية. تخرج فارقوار أيضاً من جامعة نيو ساوث يلز ويبلغ من العمر 41 عاماً كشريكه مايك.

 

5. أنثوني برات وعائلته ( 21.27 مليار دولار) 
أما في المرتبة الخامسة من حيث الثراء فيتربع رجل الأعمال البالغ من العمر 60 عاماً أنثوني برات والذي جمع ثروته من خلال شركتاه Visy Industries وPratt Industries America التي تعتبر الأكبر في العالم للتغليف  وتصنيع الورق. وترعرع برات في ملبورن مع عائلته من أصول بولندية-يهودية.

 

6. هاري تريغوبوف (17.2 مليار دولار)
جمع تريغبوف البالغ من العمر 88 عاماً ثروته من شركته Meriton للبناء والعقارات. حيث تعتبر الأكبر على الإطلاق في أستراليا. وولد تريغبوف لأبوين من أصولٍ روسية-يهودية في الصين، حيث عاش طفولته. حصل على الجنسية الأسترالية في العام 1961 وأسس شركته في العام 1963.

 

7. هوي وينغ ماو (10.15 مليار دولار)
ولد هوي وينغ ماو في الصين حيث تربى في عائلة كبيرة مكونة من 8 أولاد. هاجر إلى هونغ كونغ حيث بدأ في تجميع ثروته. واشتهر بكونه صاحب شركة Shimao للعقارات وإدارة الفنادق. وهي من أكبر الشركات المشغلة للفنادق وللمشاريع العقارية في الصين.

 

 8. كلايف بالمر (9.76  مليار دولار)
أصبح كلايف من أشهر الأسماء الأسترالية على مر السنوات بسبب انخراطه في العمل السياسي كرئيس حزب كلايف بالمر لأستراليا متحدة ودعمه للائتلاف المكون من حزب الأحرار والوطنيين. وتأتي ثروة بالمر العملاقة من شركات التعدين المختلفة التي يمتلكها ومنها Mineralogy وQueensland Nickel وغيرها مثل The Palmer Coolum Resort.

 

9. فرانك لوي (8.82 مليار دولار) 
حصل الأسترالي الإسرائيلي البالغ من العمر 90 عاماً على ثروته من خلال ترأسه لشركة Westfield الشهيرة والتي تمتلك وتدير عدداً كبيراً من مراكز التسوق الضخمة في جميع أرجاء أستراليا والمملكة المتحدة وأمريكا وأوروبا.

وولد لوي في تشيكوسلوفاكيا وعاش في المجر أثناء الحرب العالمية الثانية. وهرب من هناك إلى فلسطين للانضمام إلى منظمة “هاغاناه” الصهونية، حيث شارك في حرب 1948.

 

10. كيري ستوكس (6.56 مليار دولار)
وفي المركز العاشر رجل الأعمال الأسترالي كيري ستوكس الذي جمع ثروته من خلال استثمارات في قطاعات مختلفة ومنها الالكترونيات والصحافة المطبوعة والتعدين ومعدات البناء. واشتهر ستوكس بترأسه لمجلس إدارة شبكة القنوات التلفزيونية السابعة، أكبر الشبكات الإعلامية الأسترالية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.