العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وكاله ايرانية تؤكد تعرض السفينة الايرانية”سافيز” لهجوم بلغم بحري في البحر الاحمر

القناة (12) تقول ان سفينة الشحن الايرانية هي بالاحرى "سفينة تجسس" لصالح الحرس الثوري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكدت وكالة “تسنيم” الايرانية والمقربة من الحكومة مساء اليوم تعرض السفينة الايرانية “سافيز” الى هجوم في البحر الاحمر، ونقلت الوكالة عن مصادر ان السفينة استهدفت بلغم بحري الصق بهيكلها، من جانب اخر، أكد مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز، أن “القوات الأمريكية لم تشن هجوما على السفينة الإيرانية التي تم استهدافها في البحر الأحمر”. 

وافادت وسائل اعلام عربية بوقت سابق اليوم ان هجوما صاروخيا غامضا استهدف سفينة شحن ايرانية في البحر الاحمر، قبالة شواطئ اريتريا. وافادت القناة الاسرائيلية (12) ان السفينة “سافيز” التي تمت مهاجمتها” معروفة لاجهزة استخبارات غربية كسفينة يستخدمها الحرس الثوري الايراني للتجسس والمراقبة الالكترونية.

إعلان Zone 4

وذكرت القناة (12) انه في صور التقطتها قبل اشهر طائرات مسيرة سعودية ظهر على متن السفينة “سافيز” وجود قوارب هجومية سريعة، والتي يمكن انزالها برافعة في قلب البحر وتستخدم بتنفيذ هجمات ضد سفن. السعوديون اتهموا الايرانيين في الماضي بدعم الحوثيين في اليمن بهجمات ضد سفنهم عن طريق السفينة “سافيز” 

وقالت القناة ان السفينة التي يملكها اسرائيلي وتم استهدافها مؤخرا في خليج عمان هوجمت عن طريق قوة الصقت لها متفجرات- واستخدمت قارب سريع خلال العملية.

وقالت القناة (12) ان السفينة “سافيز” هي سفينة ايرانية تستخدم كقاعدة مراقبة، قيادة وحلقة اتصال بحرية من قبل القوات الايرانية التي تعمل في البحر. وذكرت نقلا عن تحليل لمسؤولين استخباراتيين ان السفينة تنشط بشكل اساسي لدعم الحوثيين وانها تتخفى تحت غطاء سفينة شحن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.