العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

احتفال سياسي ـ عائلي لإعلان لوائح الضاحية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طغى الطّابع السياسي ـ العائلي على احتفال الإعلان عن لوائح بلدات ساحل المتن الجنوبي – الضاحية الجنوبية الأربع: الغبيرة وحارة حريك وبرج البراجنة والمريجة ـ الليلكي ـ تحويطة الغدير، أمس، في مطعم «السّاحة» وفي حضور رعاة هذه اللوائح: «حزب الله» و «حركة أمل» و «التيار الوطني الحر».

ولم تخرج اللوائح الأربع عمّا كان منتظراً، إذ لم يطرأ عليها إلا تعديلان بعد أن انسحب من لائحة البرج محمد فايز حرب لأسبابٍ تخص العائلة التي تردّد أنّها طرحت شروطاً كتسلّم نيابة الرئاسة ان لم يكن الرئاسة، ليتمّ استبداله بالمحامي اياد عادل ناصر، كما تم استبدال عضو لائحة حارة حريك قاسم الاتات برئيس «جمعية آل الاتات» هاني الاتات.

وتميز احتفال اعلان اللوائح بحضور نواب منطقة ساحل بعبدا: علي عمار، بلال فرحات، حكمت ديب، آلان عون، وناجي غاريوس، بالإضافة إلى عضو المجلس السياسي لـ «حزب الله» محمود قماطي، وعضو المكتب السياسي لحركة «أمل» طلال حاطوم ورياض رعد، ومسؤولي ملف الانتخابات في «الحزب» و «الحركة» و «التيار»، وعدد كبير من فعاليات المنطقة.

وتحدّث النائبان علي عمّار وآلان عون وطلال حاطوم الذين ركّزوا على أهميّة إجراء الانتخابات في ظلّ الشغور السياسي الحاصل وانتشار الفساد نتيجة ترهل الدولة، مشيرين إلى أهمية البلديات في التنمية المحلية بغياب الدولة عن تقديم الخدمات للناس، وأهمية اللامركزية الادارية في اتفاق الطائف «والتي لم تنفذ من ضمن العناوين المهمة للاتفاق».

وتم إعلان اسماء رؤساء اللوائح: معن الخليل في الغبيرة، زياد واكد عن حارة حريك، سمير بو خليل عن المريجة الليلكي – التحويطة، وعاطف منصور عن البرج. وألقى كلّ منهم كلمة أعلنوا فيها عن العناوين الرئيسيّة لبرامجهم الانتخابيّة وأسماء أعضاء لوائحهم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.