العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تقرير جديد: السفر الدولي للأستراليين لن يعود إلى طبيعته حتى عام 2024

الخبراء يحذرون من أن السفر الدولي للأستراليين قد يظل مقيدًا حتى عام 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتوقع شركة Deloitte Access Economics في آخر تقرير نشرته عن الأوضاع الاقتصادية في البلاد إعادة فتح الحدود الدولية تدريجيًا فقط.

بالنسبة لأستراليا، يتوقع الخبير الاقتصادي في شركة Deloitte كريس ريتشاردسون أنه سيكون هناك نوع من الحجر الصحي للمسافرين الوافدين لبعض من الوقت.

إعلان Zone 4

وقال ان من شأن هذا أن يبقي السفر الدولي – الداخلي والخارجي – ضعيفًا جدًا في عام 2022، وقد لا يعود إلى مستويات ما قبل الوباء حتى عام 2024.

ومن ناحية أخرى، في أواخر الأسبوع الماضي، أوصت السلطات الصحية بضرورة إعطاء لقاح AstraZeneca للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا فقط بسبب خطر تجلط الدم – مما أدى إلى إرباك خطط شركات الطائرات لإعادة السفر الدولي.

وحصلت الحكومة منذ ذلك الحين على 20 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر سيتم شحنها من الخارج في وقت لاحق من العام.

وأضاف التقرير أن الاقتصاد الأسترالي يبدو وكأنه “يعود إلى الانتعاش”، على الرغم من أنه مثل بنك الاحتياط، يتوقع رفع أسعار الفائدة بعد بضع سنوات.

وقال وزير الخزانة العمالي جيم تشالمرز إن الانتعاش الاقتصادي المتوقع مرحب به.

وأضاف تشالمرز لوكالة الـ AAP ان وظائف بعض الأستراليين وسبل كسب قوتهم تتعرض للتهديد بسبب الطريقة التي تطرح بها الحكومة اللقاح، ووقف دفعات الـ JobKeeper ومهاجمة الأجور والدخل.

ولا يتوقع ريتشاردسون أن يرتفع معدل التضخم المستدام مرة أخرى إلى النطاق المستهدف بنسبة 2 إلى 3 في المائة من بنك الاحتياط الأسترالي حتى 2023/2024.

ويضيف أن معدل البطالة سوف يستغرق وقتا للانخفاض بدرجة كافية تسمح برفع الضغط عن الأجور في سوق العمل. وستكون إحدى العقبات المباشرة التي تواجه سوق العمل هي وقف دفعات JobKeeper الشهر الماضي.

ويتوقع ريتشاردسون أن تغلق المزيد من المصالح الفردية أبوابها وأن يفقد المزيد من الأشخاص وظائفهم نتيجة لوقف دعم الأجور. ويعتقد في أن معدل البطالة سيعود إلى أكثر من ستة في المائة نتيجة لوقف الدعم.

“ولكن إذا حدث ذلك، فسيكون مؤقتًا فقط.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.