العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الدنمارك أول دولة أوروبية تعلن حظر استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

تلقى قرابة 150 ألف شخص في الدنمارك لقاح أسترازينيكا، حسب البيانات الرسمية للبلاد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت الدنمارك، اليوم الأربعاء، أنها ستتوقف عن استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لوباء كورونا بشكل تام، لتصير أول دولة أوروبية تقرر ذلك على خلفية الاشتباه في وجود آثار جانبية للقاح، نادرة ولكنها خطيرة.

وقال مدير هيئة الصحة الدنماركية سورن بروستروم في مؤتمر صحفي إنّه رغم توصيات منظمة الصحة العالمية والهيئة الأوروبية الناظمة بمواصلة استخدام اللقاح، فإن “حملة التطعيم الدنماركية ستمضي قدما من دون لقاح أسترازينيكا”.

إعلان Zone 4

ومن حهتها أكدت قناة “تي في 2” الدنماركية أن الحكومة ستعلن عن سحب لقاح أسترازينيكامن برنامج التطعيم الوطني ضد كورونا، ومن المتوقع أن يأتي ذلك خلال موجز من المقرر نشره اليوم.

وذكرت القناة أن هذا الإجراء سيؤدي إلى تأخر حملة التطعيم ضد كورونا في البلاد لبعض الأسابيع.

وسبق أن قررت السلطات الدنماركية في 11 مارس/آذار المنصرم تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا مؤقتا، ومددت هذا القرار في 25 من ذات الشهر لمدة ثلاثة أسابيع، وتلقى قرابة 150 ألف شخص في الدنمارك لقاح أسترازينيكا، حسب البيانات الرسمية للبلاد.

ويأتي هذا الإجراء المتوقع على خلفية إعلان وكالة الأدوية الأوروبية عن اكتشاف صلة محتملة بين لقاح أسترازينيكا والجلطات التي ظهرت في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم به.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.