العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 03 آذار 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
أسرار الآلهة
تردد ان بعض السياسيين استمزج القيادة السورية رأيها في نقل الضباط الاربعة الى لاهاي اذا طلب من السلطة اللبنانية ذلك.

من المسؤول
نقل عن البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير قوله في مجلس خاص انه ما دام هو أب لجميع ابنائه فمن حق الأب ان يؤدب من يحتاج الى تأديب منهم.

لماذا
قال مرجع كبير ان المطلوب بعد الانتخابات النيابية المقبلة لا حكومة وحدة وطنية ولا حكومة فريق واحد، بل حكومة فريق عمل منسجم ومتجانس كي تكون منتجة.

السفير
عيون
تساءل دبلوماسي غربي ما إذا كان بوسع الجيش اللبناني الحصول على شبكة صواريخ تحمي الميغ ـ 29 الروسية، والطائرات من دون طيار الأميركية، والبوما الإماراتية؟

اهتمت بعثات دبلوماسية عربية بتتبع نتائج زيارة قامت بها مرجعية لبنانية إلى عاصمة دولة كبرى، ومدى ارتباطها بالعلاقات بين هذه المرجعية ودولة مجاورة.

استأثر تقرير وضع حول هوية الصواريخ التي أطلقت مؤخراً من الجنوب باهتمام بعثة دبلوماسية عربية معنية بترتيب العلاقات الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

المستقبل

يُقال
لاحظ مراقبون أن فريق 8 آذار الذي يحاول تكريس “أعراف” إتفاق الدوحة كمبادئ دستورية هو نفسه الذي ينسف المبادئ الرئيسية التي نصّ عليها هذا الاتفاق.

أعربت مصادر ديبلوماسية عربية عن اعتقادها أن أحد أهم المؤشرات الى التقدم في حوار جرى مؤخراً في دولة عربية كبرى هو الرسالة التي تلقاها رئيس هذه الدولة من المرجع الأول في دولة عربية كبرى أخرى.

أكدت أوساط متابعة أن ملامح “المناخ الإقليمي” حول لبنان ستكون واضحة الى حد كبير في غضون أيام فقط.

على طريق الديار

اذا كانت أجواء التهدئة تسود طاولة الحوار، فذلك يعود الى رئيس الجمهورية العماد ميشال ‏سليمان الذي تتميز ادارته للحوار بالروح الوفاقية.

‏ الرئيس سليمان لا يفتش عن مصلحة طائفة أو حزب أو منطقة بل يفتش دائما ًعن مصلحة الوطن ‏ومصلحة كل ابنائه سواسية، ولذلك فهو الحكم وليس حاكما، وكما استطاع ادارة الحوار بروح ‏وفاقية فسيستطيع خلال عهده الوصول بلبنان الى الاستقرار والطمأنينة والازدهار.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.