العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 04 آذار 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
أسرار الآلهة
وجه مرجع ديني لدى استقباله وفد نقابة المحررين انتقادات شديدة الى المواقف الاخيرة لمرجع ديني آخر، حذفت بناء على اقتراح بعض اعضاء الوفد.

من المسؤول
تسجل “خروقات” لقرار منع رفع الصور واللافتات في العاصمة بحجة مناسبات دينية.

لماذا
قال مرجع مسؤول في مجلس خاص: مشكلتنا مع البعض انه يريد ان تكون التعيينات على ذوقه أو لا تكون!

السفير

عيون

يردد سفراء بارزون في مجالسهم أن الخطاب اللبناني في الخارج عاد واحداً، لكن الأولويات تختلف في تراتبيّتها من حيث أهميتها عند هذا المسؤول أو ذاك.

نقل عن رئيس كتلة نيابية بارزة قوله إن هناك ما يشبه كلمة السر عند قادة الموالاة والمعارضة مفادها ان لا لوائح انتخابية، إلا بعد التأكد من جدية المصالحة السورية ـ السعودية.

يؤكد موظفون مكلفون بتعقب الحوالات المالية أن المبالغ التي يجنيها بعض الوزراء كبدل أتعاب عن مهمات يقومون بها في الخارج شبه خيالية.

الأخبار
علم وخبر
■ دور علماء الدين
بدأ أحد المعارضين في دائرة ستشهد معركة انتخابية إجراء الاتصالات بزملائه في المعارضة لبلورة موقف واحد يحدّ من تدخّل رجال الدين في السياسة، وخصوصاً المفتين. وبحسب المعارض، فإنّ أقلّ المفتين نفوذاً يوزّع الأجور لقرابة ألف موظف، ولديه تأثير على عشرات علماء الدين. وبالتالي، يسأل المعارض: ماذا سيحصل إذا قرر المفتي التحزّب ومناصرة فريق ضد آخر؟

■ استغلال سلطة أمنيّة
يكثّف وزير سابق للداخلية والبلديات الاتصالات بضباط ومسؤولين أمنيين في المناطق، لبدء الإعداد للانتخابات. وبحسب الوزير، سيمثّل هؤلاء عصباً أساسيّاً في الانتخابات المقبلة، والنجاح في تنظيمها يوازي النجاح في تنظيم عودة المغتربين يوم الانتخاب، مؤكداً أن وجود الأكثرية في السلطة يمثّل ورقة رابحة.

■ حسم موسى
بات مصير النائب ميشال موسى شبه محسوم لجهة بقائه على لائحة التنمية والتحرير عن دائرة الزهراني، وذلك بعدما راج حديث عن إمكان حصول الجنرال ميشال عون على مقاعد هذه الدائرة.

■ إنفاق غير مُجدٍ
لاحظ أحد الناشطين السياسيين المعارضين أنّ فريق 14 آذار توقّف عن دفع المال السياسي في منطقة زغرتا، رغم إغداقه الأموال بكثرة خلال الفترة السابقة. وقال إنه لم يجد سبباً مقنعاً لذلك، إلّا اعتبار فريق 14 آذار نفسه مهزوماً مسبقاً في دائرة زغرتا.

على طريق الديار

تعلن وزيرة خارجية اميركا هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل أولاً، ‏وهذا انحياز فاضح يصدر علناً عن دولة عظمى يعتبرها العالم راعية للسلام.

‏ فإما أن يكون راعي السلام متوازناً، وإما فإن استبدال هذه الرعاية أصبح ضرورياً لأنه لا ‏يجوز وضع دول المنطقة في كفة واسرائيل في كفة.

‏على أوباما الرئيس الجديد أن يكسر تقليد الانحياز ليحصل السلام المرتجى.

المستقبل
يقال
علم أن مشاورات تجرى بين الدول الأعضاء في مجلس الأمن للنظر في ما إذا كان المجلس سيصدر موقفاً لدى نظره في التقرير عن الـ 1701 الثلاثاء المقبل أو يأخذ علماً به فقط.

سأل مراقبون عما إذا كان وفد كبير يزور عاصمة دولة اقليمية ويضم نائبين سابقين، سيعود الى بيروت بكامل أعضائه؟

بدأ عناصر في تيار سياسي حليف لحزب فاعل من بيئة طائفية مختلفة يسألون علناً عن “فائدة” التحالف القائم بينهما و”كلفته” عليهم!

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.