العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 09 آذار 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
أسرار الآلهة
لفت مرجع كبير احد الوزراء الى عدم اعلان موقف للبنان من مواضيع مهمة مثل مذكرة توقيف الرئيس السوداني قبل ان يتخذ مجلس الوزراء هذا الموقف.

من المسؤول
لوحظ ان الموفدين الاميركيين والاوروبيين اخذوا يبدأون جولاتهم في المنطقة من لبنان بعدما كانوا يبدأونها من سوريا.

لماذا
لا تزال اوساط سياسية تخشى ان تواجه مذكرة التفاهم بين الحكومة والمحكمة الدولية ما واجهه مشروع النظام الاساسي للمحكمة بسبب خلفيات معروفة.

السفير
عيون
لاحظ دبلوماسيون أن زواراً رسميين يكرّمون بمآدب تقام على شرفهم، وآخرون يؤدون المهمة من دون أي دعوة حتى لتناول فنجان قهوة.

يقول بعض المغتربين من حملة الجنسيتين إن عدداً من الدول التي تضم جاليات لبنانية كبيرة بدأ يراقب «الحركة» في أوساط «الوافدين»، مما أثار مخاوفهم من أن تتسبب مشاركتهم في الانتخابات في مساءلتهم… عند عودتهم.

شكا قضاة من تزايد النقص في عداد العسكريين المولجين بحماية قصر عدل بيروت على الرغم من استمرار الحاجة لتكثيف وجودهم داخل القصر وخارجه.

الأخبار
علم وخبر
■ المجلس الدستوري
في إطار السجال بشأن دور رئيس الجمهورية في تحقيق التوافق، سأل مرجع كبير في قوى المعارضة عن وعد الرئيس ميشال سليمان بإعادة التوازن السياسي إلى المجلس الدستوري، من خلال قيامه بالدور المطلوب مع فريق 14 آذار بهدف انتخاب مجلس الوزراء الأعضاء الباقين، وهو ما لم يجرِ حتى الآن.

■ الجميّل والمرّ والطاشناق
بعدما أكد النائب ميشال المر للرئيس أمين الجميّل أنه لا يضمن تصويت حزب الطاشناق لجميع أعضاء اللائحة التي يسعيان إلى تأليفها في المتن الشمالي، رفض رئيس الكتائب ومعه الوزير نسيب لحود والقوات اللبنانية طلبَ المر ترك المقعد الأرمني شاغراً، ما وتّر الأجواء، وفتح الباب أمام احتمال تأليف لائحتين لخصوم العماد ميشال عون في الدائرة.

■ إميل إميل لحود
ذكر مصدر سياسي أن حزب الله يؤيّد بقوة ضم النائب السابق إميل إميل لحود إلى لائحة المعارضة في بعبدا، وذلك من باب الوفاء له ولرئيس الجمهورية السابق إميل لحود، الذي لم يتراجع عن مواقفه المؤيّدة للمقاومة رغم الحملات التي تعرّض لها طوال وجوده في الحكم.

■ من يخدع من؟
يجري التداول بين قوى المعارضة بشأن من كان يقف وراء الخدعة التي أدّت إلى صدور التشكيلات القضائية من دون مراعاة التوازن السياسي العام في البلاد، وخصوصاً أن المتضررين الأبرز منها هم التياران الوطني الحر والمردة، إضافةً إلى حزب الله الذي لم يكن يتوقّع صدور القرار بهذه السرعة، بينما لم يصدر أي تعليق من رئيس المجلس نبيه بري.

صدى البلد
خفــايــا
يتّجه عدد من المرشحين المستقلين في بعلبك الهرمل الى تشكيل لائحة في مواجهة 8 آذار ويسعى هؤلاﺀ الى ان يرأس الرئيس حسين الحسيني هذه اللائحة.

نفى نائب حالي في حزب الله ان يكون الحزب في صدد التنازل عن الترشح عن المقاعد التي يشغلها نواب حزبيون فيما يمكن ان يعمد الى التنازل عن مقاعد يشغلها حلفاﺀ في كتلته.

يقال ان المعارضة التي فوجئت باقرار التشكيلات القضائية بالاجماع سوف لن تتساهل في تجاوز توجهاتها بشأن استكمال تعيين اعضاﺀ المجلس الدستوري.

المستقبل
يُقال
استغربت أوساطٌ متابعة مشاركة مرجع نيابي في مؤتمر “إنشقاقي” إنعقد أخيراً في عاصمة إقليمية غير عربية على الرغم من أن الأكثرية في المؤسسة التي يترأسها المرجع لا توافق على هذا التوجّه.

تساءلت مصادر ديبلوماسية عن لغز غياب المسؤول الأول في حركة فلسطينية عن السمع منذ وقت غير قصير.

لفتَ مراقبون الى أن حزباً معيّناً لم يعُد يحسب حساباً لهجمات سياسية “تصيب” مرجعاً رسمياً كبيراً.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.