العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 24 آذار 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
أسرار الآلهة
تبين من احصاءات أجرتها دوائر مختصة ان عدد المغتربين المسيحيين الذين سجلوا قيودهم في السفارات والقنصليات يشكل نسبة عشرين في المئة في كثير من دول الاغتراب بالمقارنة مع عدد المغتربين المسلمين.

من المسؤول
يرى ديبلوماسيون ان الرئيس الاميركي باراك اوباما بدأ سياسة عرض الجزرة على كل من سوريا وايران قبل ان يقرر ما عليه ان يفعل في حال رفض هذا العرض.

لماذا
قال مرجع مسؤول في مجلس خاص: “اننا نواجه مشكلة عنوانها: إما تفعلون ما نريد او لا تفعلون شيئا”!

السفير
عيون
تناولت المفاوضات بين قطب سياسي متني وبعض الأحزاب الحليفة إمكانيّة التعاون في دائرة بيروت الأولى لدعم أحد المرشحين عن هذه الدائرة.

من الأسباب التي تحول دون الإعلان الرسمي عن لوائح مقفلة في بعض الدوائر عدم التوصل الى تفاهمات حول كيفيّة تبادل الأصوات حتى لا يتفوّق بعض الأعضاء على رئيس اللائحة بأرقام عالية.

واجه قيادي مشكلة جديّة داخل بلدته بعدما تعذّر عليه التوفيق بين مرشحين مقربين منه وآخرين شكلوّا اللائحة التي تحظى برعايته.

الأخبار

علم وخبر
■ هيئة الإشراف على الانتخابات

ينتظر أن يفتتح رسمياً في الأيام القليلة المقبلة، في احتفال يرعاه رئيس الجمهورية ميشال سليمان، مقرّ هيئة الإشراف على الانتخابات النيابية التي اتخذت من عدد من الغرف في مبنى كلية الحقوق في الصنائع، بلغت 15 غرفة، مقراً لها. وقد فتحت هذه الغرف على مبنى وزارة الداخلية الملاصق كي يصار إلى تنسيق العمل مع الوزارة.

■ حكم انتخابي

صدر حكم قضائي على رئيس وأعضاء مجلس بلديّة الجديدة ـــــ البوشرية ـــــ السد بناءً على دعوى قدّمها أحد المقرّبين من مرشح القوّات اللبنانية إدي أبي اللمع، الذي تشير معلومات إلى أنّه سعى إلى إصدار الحكم لأسباب انتخابيّة، علماً بأن رئيس البلدية وغالبية الأعضاء قريبون من النائب ميشال المرّ.

■ مرشّح مناطق الحرمان

في محاولة لاستعادة بعض شعاراته ومواقفه، قررت مجموعة من رفاق خليل عكاوي في طرابلس ترشيح ابنه عربي عكاوي ودعمه، لتمثيل الشارع الشعبي في طرابلس وكسر الاحتكار العائلي لمقاعد المدينة.

■ العودة إلى الحضن المر

بعدما ابتعد بعض أقطاب ماكينة النائب ميشال المر في المتن عنه، وفي مقدمة هؤلاء الأمين العام السابق لوزارة العمل رتيب صليبا، بدأت «الردّة» حيث عاد معظم هؤلاء يتردّدون إلى مبنى عمارة شلهوب حيث مقر ماكينة المر. وقد شوهد صليبا في الأيام القليلة الماضية عدّة مرات يمارس مهماته الانتخابية المعتادة في ماكينة المر انطلاقاً من عمارة شلهوب.

المستقبل

يقال
تقول أوساط ديبلوماسية ان المحكمة الخاصة بجريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري لن توقع أي مذكرة تفاهم مع دول اخرى غير لبنان لأنها “ملزمة” بالتعاون معها.

أوضحت مصادر أوروبية أن هناك جهوداً دولية تؤازر المساعي العربية لإنجاح قمة الدوحة وتدعيم المصالحة العربية.

أكدت مصادر في الأمم المتحدة أنه لا توجد مفاعيل سياسيّة للموقف السوري من مهمة الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ القرار 1559 تيري رود لارسن وهو مجرد إعتراض لتسجبل موقف

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.