العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 26 آذار 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
أسرار الآلهة
يجمع “التيار الوطني الحر” ملاحظات حول مجرى الانتخابات النيابية ولا سيما إنفاق المال وتأمين نقل اللبنانيين من الخارج للاقتراع في لبنان بحيث تشكل أحد أسباب الطعن بنتائجها لاحقا.

من المسؤول
يرى مسؤول برلماني سابق ان مجلس النواب الذي سينبثق من انتخابات جرت على أساس قانون الـ60 لن يكون مؤمّنا صحة التمثيل السياسي لشتى فئات الشعب وأجياله وفاعلية ذلك التمثيل كما نص اتفاق الطائف.

لماذا
بات إقرار خفض سن الاقتراع الى 18 سنة دستوريا مرتبطا بإقرار حق الاقتراع للبنانيين الموجودين في الخارج، حيث هم.

السفير
عيون
توقع أحد المراجع أن يكون التوافق الانتخابي في صيدا عنواناً اضطرارياً في ضوء جريمة اغتيال كمال مدحت.
 
تردد أن أحد الرؤساء اعترض على اسم مرشح من طائفته لعضوية المجلس الدستوري بسبب لجوئه الى تبني مذهب آخر لأجل التوريث!
 
حسم حزب بارز في الجنوب ترشيحاته وسيعلن عنـها خـلال 48 سـاعة واقتصر التعديل على اسمين في دائرتين متباعدتين.
 
المستقبل
يقال
علم أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والدوائر المختصة شارفوا على إنهاء تسجيل معظم المعطيات التي سترد في تقريره حول تطبيق القرار 1559 الذي سيحيله إلى مجلس الأمن منتصف نيسان.

يقدم الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى عرضاً مفصلاً حول الوضع العربي الراهن في إجتماع خاص لوزراء الخارجية العرب مساء غد الجمعة.

أوضحت أوساط ديبلوماسية أن سبب الفتوى السودانية بعدم تعريض البشير للخطر تعود إلى إمكان إعتقاله جواً وعلى أرض المطارات.

صدى البلد
خفايا
تردد ان “الاعلان عن لائحة المرشحين في قضاﺀ جنوبي هام بات قريباً بعدما تم الاتفاق على توزيع المقاعد بين فاعليتين نيابيتين”.

أكدت مصادر زحلية ان استمرار ترشح شخصية أرمنية ناشطة في المجال النقابي يشكل عقبة امام تشكيل لائحة 14 آذار”.

ما زال يستوقف المراقبين عدم الإعلان عن اسمي المرشحين الشيعيين في دائرة متنية حساسة بعدما كثر التداول بأسماﺀ عدة.
   
الأخبار
علم وخبر
■ المتن وإمكانات الخرق
في استطلاع رأي أجرته إحدى الشركات بتكليف من فريق 14 آذار في المتن الشمالي، تبيّن أن التيّار الوطني الحرّ يستطيع أن يفوز بـ6 مقاعد من أصل 8 إذا كان الصوت الأرمني على الحياد. أمّا إذا ضمّ الصوت الأرمني، فإن النائب ميشال المرّ هو الوحيد الذي يُمكن أن يخرق، رغم حصول سامي الجميّل على أصوات أكثر من المرّ على الصعيد غير الأرمني.
■ تأثير معاكس
رأت أوساط في التيار الوطني الديموقراطي في صيدا، الذي يقود معركة النائب أسامة سعد الانتخابية، أن بعض الأداء الإعلامي للمعارضة غير مدروس، مستشهدة بما عرضته قناة المنار من مقابلة مع أحد علماء الدين في صيدا. ولاحظت هذه الأوساط أن المقابلة، إضافة إلى موادّ إعلامية وإخبارية أخرى اعتمدتها وسائل إعلام المعارضة، تعيدنا إلى الدور الذي أدّاه تلفزيون لبنان الرسمي عشية انتخابات بيروت عام 2000، عندما أدّت الحملة التلفزيونية إلى نتائج معاكسة لمصلحة الرئيس رفيق الحريري.
■ مهرجان بدعوة من السفارة
عبّر عدد من اللبنانيين المقيمين في بريطانيا عن امتعاضهم من حفل دعت إليه السفارة اللبنانية في لندن «تكريماً لرئيس أكبر كتلة برلمانية في البلاد»، النائب سعد الدين الحريري. وقال بعض اللبنانيين المقيمين إن منبع الامتعاض ليس تحويل الاحتفال مهرجاناً انتخابياً للحريري وتيار المستقبل، ولا تولّي التيار عملية التنظيم بتفاصيلها كلّها، ولا الشعارات الحزبية، بل الدعوة التي وجّهتها السفارة، وكانت تشير إلى تكريم نائب لبناني لا دعوة إلى مهرجان انتخابي

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.