العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 01 نيسان 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
أسرار الآلهة
تركز الماكينات الانتخابية لقوى 14 آذار نشاطها على الصوت المسيحي كي يُقبل بكثافة على صناديق الاقتراع لتعويض كثافة اقبال الصوت الارمني والصوت الشيعي في بعض الدوائر.

من المسؤول
انتقد مرجع سياسي بعض التحالفات الانتخابية تحت شعار “البراغماتية”.

لماذا
توقف مسؤول سابق في مجلس خاص عند كلام لرئيس تكتل نيابي حول الظروف التي املت تحالفه مع حزب بارز ولا سيما حديثه حول تعذر نزع السلاح بالقوة محلياً ودولياً.

السفير

عيون
تبرّع مسؤول فــلســطـيني بأربعين ألف دولار أميركي إلى تنظيم أصولي لقاء بعض الوعود و«الترتيبات».
 
نجح مسؤول أمني لبناني سابق مقيم في الخارج بإقناع أحد الرؤساء بتبني ترشيح أحد الضباط إلى منصب أمني (فئة أولى) من حصة المسيحيين.
 
وصف مسؤول حزبي ما نشرته إحدى وسائل الإعلام بأنه دقيق «لكن مقتضيات التحالفات دفعتنا إلى النفي».
 
الأخبار
علم وخبر
■ اعتراف «بحق وحقيق»

نقلت أوساط زحلاوية عن مطران الروم الكاثوليك فيها أندريه حدّاد قوله عن زيارة رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع معتذراً عن انفجار المطرانية سنة 1987، إنه تأثر كثيراً بها وبالتفاصيل التي سمعها منه، مشيراً إلى أنها اعتراف «بحق وحقيق».

■ «متفجرة» الجميّل

أعرب مسؤولون أكثريون عن امتعاضهم من التحقيق الذي أُجري لدى فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مع الموقوف السوري الجنسية، الذي قبض عليه رجال الأمن المكلفون حماية منزل الرئيس أمين الجميّل في بكفيا يوم 24 آذار الماضي، قبل العثور في سيارته على قنبلة يدوية. وبناءً على ذلك، رفع فرع المعلومات يده عن التحقيق مع الموقوف وأحاله على مديرية استخبارات الجيش، بعد الحصول على الإذن القضائي اللازم لذلك، علماً بأن أفراداً من مديرية استخبارات الجيش كانوا يشاركون في التحقيق مع المشتبه فيه منذ البداية.

■ رئيس المحكمة العسكرية

يتداول مسؤولون مطلعون اسم رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن نزار خليل مرشحاً جدياً لمنصب المدير العام لوزارة الداخلية بعد «انخفاض» أسهم كل من حسين اللقيس وفضل ضاهر وإلياس فرحات وعلي فايز رحال.

■ «برافو للأرمن»

تبدي أوساط قريبة من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان إعجابها بطريقة عمل القيادات الأرمنية، وخاصة في الفترة الأخيرة، ولا سيما في ظل نجاحها في تسوية الإشكالات الناتجة من انتخابات المتن الفرعية عام 2007، واستعادة علاقاتها الطبيعية مع الأطراف كلّها.

المستقبل
يقال
علم أن مشاورات لبنانية ـ بريطانية بدأت تحضيراً لجدول أعمال الزيارة التي سيقوم بها رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى لندن نهاية الشهر الجاري.

ذكرت أوساط ديبلوماسيّة أن ملف لبنان في مجلس الأمن سائر الى مزيد من التهدئة نتيجة أجواء التقارب على أكثر من مستوى بين الدول ذات الاهتمام بالشأن اللبناني.

تقول أوساط لبنانية إنها تستبعدُ إجراء تشكيلات ديبلوماسيّة لأي فئة في السلك الديبلوماسي قبل الانتخابات النيابية المرتقبة.

صدى البلد

خفــايــا
بات شبه المؤكد ان يترشح الرئيس فؤاد السنيورة عن دائرة صيدا متحالفا مع النائبة بهية الحريري فيما يستمر النائب اسامة سعد في الترشح منفردا.

طلبت قيادة قوى 8 آذار من الراغبين بالترشح للانتخابات من حلفائها تقديم ترشيحاتهم رسميا بانتظار حسم الاسماﺀ نهائيا قبل الموعد النهائي لسحب الترشيحات.

يستعد لقاﺀ سياسي معارض في الساحة الشيعية الى اعلان لوائحه الانتخابية المكتمل منها في مختلف الدوائر المعنية.
   
 على طريق الديار 
 
لدى مراجعة آل صادر لمسؤول نوعي أمنياً وعسكرياً، وقالوا له ان «الديار» نشرت عن هذا ‏الموضوع، فأجابهم «ليش استفاق شارل ايوب؟».

‏ وجوابي لهذا المسؤول أني كنت أود أن احترمه واتصرف معه بعلاقة محبة وصداقة، ولكن طالما ان ‏ما قاله ورغم انني سحبت اسمي عن الجريدة منذ شهر ونصف وسلمت رئاسة التحرير التنفيذي الى ‏الزميل ابراهيم جبيلي، فإني أقول لهذا المسؤول انني ما زحفت لأصبح نائباً عند أي جهة وتم ‏إسقاطي ثلاث مرات لأني لم احسب على اي جهة، ولم أحصل على أي وظيفة في هذه الدولة ولم ‏أساير اي جهة، لأنني فضلت ان أحافظ على كرامتي بدل أن أحصل على كرسي من دون كرامة ‏وأرتهن لأي جهة.

‏ أكثرية الذين هم في السياسة والنيابة والوزارة والمراكز العسكرية والامنية يعيشون مجداً ‏باطلاً، لأن أحد البكوات رضي عليهم أو أنهم زاروا دولة اقليمية سراً أو قبّلوا ايادي جهات ‏سياسية.

‏ يكفي «الديار» التي عايشت ستة عهود رئاسية ولم يأت رئيس جمهورية الا بعد تقبيل الأيادي ‏وأخذ رضى جهات محلية وخارجية.

‏ ورغم كذب البعض ان احداً لا يعرف السوريين فلا يصدق احد الموضوع، فالجميع وصل الى المراكز ‏والكراسي إما بعد زيارته السوريين او جهات سياسية او سفارة اميركية او فرنسية.

‏ أقول لهذا المسؤول إن شارل أيوب واعٍ تماماً لكرامته، ومستفيق جداً لعنفوانه، ولكن هل أنت ‏وصلت بقوتك أم أنت وصلت بالواسطة وبعد تقبيل الأيادي وأخذ رضى هذه الجهة عليك او تلك.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.