العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 06 حزيران 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير
عيون
حصل انقسام خطير في صفوف مجلس تابع لمرجعية غير زمنية حول مضامين بيان يتناول الاستحقاق الانتخابي وكانت الغلبة للفريق المعارض الذي تمكن من ادخال تعديلات جوهرية على بعض مضامينه لضمان توازنه.
 
جرت اتصالات لكي يكون الحضور الرسمي في تتبع سير التحقيق بحادثة سقوط الطائرة الفرنسية على أرفع مستوى وان لا يقتصر على الدبلوماسيين فقط.
 
لوحظ ان سفير دولة أوروبية معنية بالوضع في لبنان جمّد زياراته واجتماعاته منذ فترة نزولاً عند طلب من رئيسه كي لا تتهم بلاده بالتدخل لمصلحة فريق دون الآخر في الانتخابات
 
المستقبل
يقال
لاحظت أوساط ديبلوماسيّة أنه لم يحصل بعد أي تعليق رسمي لبنانيّ على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما في القاهرة.

علم أن التحضيرات لإعداد الطلب اللبنانيّ من الأمم المتحدة للتمديد لـ”اليونيفيل” ستنطلق بداية تموز المقبل.

قطعت المشاورات داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إقرار موازنة “اليونيفيل” شوطاً كبيراً وينتظر إنجازها في وقت قريب

صدى البلد
خفايا
قرر عدد لا بأس به من الناخبين الامتناع عن التصويت بعد ليلة سمعوا خلالها ما هبّ ودبّ من شعارات معظمها مضلل.

اشار دبلوماسي غربي الى ان الحملة على رئيس الجمهورية طبخها نائب يحاول ان يميز نفسه عن الاصطفافات القائمة.

لوحظ ان مهرجان تيار فاعل في الشوف كان خجولاً جداً من حيث الكلمات والحضور الجماهيري.

الأخبار
علم وخبر

■ نجاح غطاس
استغرب النائب السابق غطّاس خوري هجوم تيّار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي عليه، فيما لم تصدر من هذين الحزبين أي كلمة بحقّ التيّار الوطني الحرّ ولائحته الشوفيّة. مضيفاً إن الهجوم معناه نجاحه في معركته حتى الساعة.

■ أموال مسحوبة…
سحب فرع أحد المصارف المحسوبة على فريق سياسي في الشمال، في اليومين الماضيين، كمية من الأموال، بالدولار، من فرع مصرف لبنان في طرابلس، تفوق بأضعاف مسحوباته اليومية المعتادة. وأفاد معنيون أن رزمها وضعت في أربع حقائب كبيرة، بينما كانت كمية الأموال المسحوبة سابقاً توضع في حقيبة يد صغيرة.

■ العودة إلى الوطن
وصلت مساء أمس طائرة خاصة على متنها 80 راكبا لبنانياً يقترعون في دائرة المتن، انتقلت من مطار مخصّص للطائرات الخاصة في ضواحي باريس. وعلم أنها ليست المرة الأولى التي تغادر فيها طائرة خاصة من العاصمة الفرنسية نحو بيروت حاملة مقترعين لمصلحة فريق 14 آذار، إذ أرسل تيار المستقبل أول من أمس طائرة خاصة أيضاً، من العاصمة نفسها.

■ الطيراوي ينفي
جاءنا من مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الأمنية توفيق الطيراوي التالي: طالعت في صحيفتكم صباح الخميس الماضي خبراً مفاده أنني اتصلت بشقيق أحد المرشحين (اللبنانيين للانتخابات النيابية) لعرض مبلغ من المال عليه، مقابل انسحابه لمصلحة أحد المرشحين. إنني أنفي هذا الخبر نفياً قاطعاً، ولم يجرِ أي اتصال أو حديث بيني وبين أي شخص، أو مرشّح بشأن موضوع الانتخابات، أو غيرها.

على طريق الديار

غداً يوم آخر، على الجميع تقبّل الفوز أو الخسارة، انما كل ما يتمناه اللبنانيون ان يكون الرابح لبنان، وان يسلك لبنان طريق التقدم والازدهار والتنمية والمشاريع والاستثمارات، وان يتمكن اللبناني من الاستشفاء والتعليم ومن العمل في بلده بدل الهجرة الى الخارج.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.