العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 28 تموز 2009

النهار

نُقل عن الرئيس ميشال سليمان قوله لبعض زواره إن اعطاءه الصوت الوازن اذا كان مسبباً لعرقلة عملية التأليف فهو يتخلى عنه.

تردد أن المصالحات المنفردة التي بدأت مع طرف دون آخر خلقت انزعاجاً مكتوماً لدى حلفاء في قوى 8 و14 آذار.

رشح أن الرئيس نبيه بري عندما سمع شروط العماد ميشال عون للمشاركة في الحكومة تساءل: “هل يريد أن يجعل من عملية التأليف جزين ثانية؟”.

السفير

تمّ تكليف أحد النواب الحزبيين السابقين بمهام تبقيه عملياً على تماس مع البيئة التي كان يتواصل معها دورياً خاصة في العاصمة.

قال قياديون في “الجماعة الإسلامية” إن عدم توزير أحد وجوههم في الحكومة الجديدة يمكن أن يعتبر خرقاً للاتفاق المعقود مع الرئيس المكلف قبل الانتخابات.

يحرص مطلوبون في أحد المخيمات على إرسال رسائل إلى بعض من يتواصلون معهم بأنهم ليسوا في وارد الفرار كما يتردد في بعض وسائل الإعلام!

المستقبل

أوضحت أوساط ديبلوماسية، ان لبنان التزم في الرسالة التي وجهها الى الأمم المتحدة حول المستجدات الأخيرة في الجنوب بما أفيد به من الجيش اللبناني بدقة تامة.

لاحظت أوساط ديبلوماسية أن إحدى السفارات الكبرى في بيروت جددت طاقمها في العديد من المناصب الديبلوماسية والسياسية والإعلامية.

رأت مصادر غربية ان الليونة السورية التي سجلت من جانب موفدين كبار، لم تشمل بعد “موضوع السلاح” في لبنان.

اللواء

أبلغ وزير خارجية دولة عربية فاعلة نظيره الأوروبي، استعداد بلاده للقيام بدور الوسيط، على صعيد العلاقة المتوترة، مع دولة حليفة.

قال مصدر في الأكثرية ان تسريع المصالحة مسيحياً جاء بمثابة رد مباشر على مواقف قطب في 14 آذار.

تمّ الاتفاق، في إطار الترتيبات الأمنية للعاصمة، الامتناع عن إطلاق النار لدى خطابات الزعماء والمسؤولين السياسيين.


الاخبار

تؤكد مصادر في المعارضة أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تدخل بنفسه عند الرئيس المكلف سعد الحريري للتأكيد على أن البند المتعلق بالمقاومة في البيان الوزاري سيكون أمتن. وطلب إخراج هذا الموضوع من البازار السياسي، واعتباره ثابتة.

تجاهل النائب غسان مخيبر إعداد رده على الطعن المقدم بنيابته أمام المجلس الدستوري حتى ظهر أمس، علماً بأن آخر مهلة لتقديم الردود هو اليوم. وقد بذل مخيبر جهداً كبيراً لإنهاء الرد في الوقت المناسب، لكنه في خضم انشغاله حافظ على استقبالاته المعتادة للضيوف.

أبدى النائب عباس هاشم في دردشة خاصة اعتقاده بأن تأخير الحكومة سببه الصراع بين المكانة والمكان، مبدياً اعتقاده بأن الرئيس المكلف سعد الحريري يملك المكانة والرئيس فؤاد السنيورة يملك المكان. وحتى الآن لا شيء يثبت أن السنيورة مع ما يمثله من علاقات إقليمية ودولية ينوي ترك المكان لصاحب المكانة.

يجري التداول باسم الزميل مصطفى ناصر كوزير مشترك بين تيّار المستقبل وحزب الله، وخصوصاً أن علاقته بالطرفين ممتازة، ولم ينفِ ناصر هذه المعلومات بل أكّدها. ويُعد ناصر قريباً من حزب الله لجهة الموقف من المقاومة، وقريباً من المستقبل لجهة المحكمة الدوليّة.

قال أحد وزراء الأكثرية إن هناك صراعاً حقيقياً بين الأكثرية والمعارضة عنوانه من يفوز بحقيبة وزارة الداخلية عشية الانتخابات البلدية. ورأى الوزير أن إعطاء حقيبة الدفاع إلى وزير تثق المعارضة به يعني أن تذهب وزارة الداخلية إلى إلياس المر، الذي سيبقى من حصة رئيس الجمهورية، ويتمتع بالتالي بالصفة الحيادية الضرورية للإشراف على الانتخابات.


الشرق

مسؤول سابق لزم الصمت بالنسبة الى مشاركة المعارضة في الحكومة وهو الذي شكل يوما حكومة من لون واحد بعكس ما يتحدث عنه حلفاؤه في معارضة هذه الايام؟!

سفير اوروبي شرقي وصف الوضع القائم في لبنان بانه يسمح بتوقع الاسوأ وليس الاحسن؟!

حزبي خفف من اهمية اللقاءات المسيحية الى حد اعتبارها “حركة فولكلورية” ليس من يتوقع ان تسفر عن نتيجة ايجابية؟

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.