العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 29 تموز 2009

النهار

اشترى نائب شمالي فيلا في منطقة الرابية ليعزز وجوده المسيحي القريب من الأحداث ومن مركز القرار في العاصمة ومحيطها.

قال مسؤول كندي ان شركة طيران بلاده مستعدة للهبوط في مطار بيروت اذا ازيلت كاميرات المراقبة في محيطه.

غاب احد الوزراء بحجة المرض عن موعد مع رجل دين بارز ليشاهده الأخير في نشرة الأخبار لدى رجل سياسي في الوقت الذي كان مقرراً للقائهما.

السفير

احتج مسؤول كبير لدى قيادات موالية ومعارضة على تسريب أحد “الأسماء الحساسة” إلى الصحف محذراً من أن يكون الهدف “حرق صاحبها”!

لعبت بعض سفارات الدول العربية والغربية أدواراً في عملية ترجيح الأسماء في موضوع “الوزير الملك”!

استخدم أحد المراجع تعبير “المغفور له” أثناء حديثه في مجلس عام عن دور أحد الدبلوماسيين العرب البارزين حالياً!

المستقبل

لاحظت أوساط متابعة أن مرجعاً روحياً كبيراً يرد بشكل غير مباشر على عناوين تتطلب تعديلات دستورية بالتأكيد على المضامين الواردة حالياً في الدستور.

في اليومين الماضيين برزت روايتان، الأولى تتحدث عن مصالحة تمت بين محاور في تيار معين والثانية تؤكد استمرار المحاور وتعمقها.

تردد أن دولة عربية يعمل فيها آلاف من اللبنانيين رحّلت عدداً منهم على خلفية “أمنية”.

اللواء

كشف دبلوماسي غربي أن العلاقة بين عاصمتين عربيتين، لم تُسجّل تقدماً في الاتصالات منذ سنوات!.

فشلت محاولة لنائب سابق بإحياء تجمع سياسي من رؤساء حكومة ونواب سابقين، نظراً لعقم التجارب الماضية.

يتمسّك رئيس تكتل معارض بوزير حالي من غير طائفته، مُني بهزيمة كبيرة في القضاء الذي ينتمي إليه.

الأخبار

وصف أحد المتابعين لحركة حزب الكتائب الانفتاحيّة بأنها خطاب على يمين القوّات اللبنانيّة ورئيس هيئتها التنفيذية سمير جعجع، ولكن بثياب أكثر مدنيّة، معتبراً أن حزب الكتائب يُمكن أن يزور سوريا ويلتقي حزب الله، لكنّه لا يستطيع أن يتجاوز هذه الشعارات لأنها عماد قوته الشعبيّة التي باتت منحصرة في المتن.

استدعى مكتب بيروت التابع للمدعي العام في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، دانيال بلمار، ثلاثة إسلاميين موقوفين، عُرف منهم وسيم عبد المعطي، المحكوم بالسجن المؤبّد بجرم المشاركة في اغتيال رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الشيخ نزار الحلبي عام 1995. ويُعدّ عبد المعطي أقدم السجناء الإسلاميين في لبنان، وهو شاويش جناح الموقوفين الإسلاميين في رومية. وخلال الاستماع إلى إفادته، سئل عبد المعطي عما إذا كان يعرف شيئاً عن جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وعن الجهة التي يتوقع وقوفها خلف الجريمة، وعما إذا كان قد سمع شيئاً عن ذلك خلال وجوده في السجن. يُذكَر أن زميل عبد المعطي المحكوم في جريمة اغتيال الحلبي هو ربيع نبعة، شقيق حسن نبعة، الرجل الأول في مجموعة ال13 التي تشير محاضر التحقيق الذي أجراه معها ضباط من فرع المعلومات إلى أن بعض أفرادها أقرّوا باغتيال الرئيس الحريري، ثم تراجعوا عن الاعتراف في التحقيق ذاته، من دون معرفة أسباب ذلك.

قال أحد المعنيين بملفّ العلاقة بين التيّار الوطني الحرّ وحزب الكتائب إن اللقاءات بين الطرفين لا تتجاوز مستوى التواصل السياسي ولم تصل إلى مستوى اللقاءات السياسيّة التي تؤسّس لوثيقة سياسيّة أو تحالف سياسي.

يرى مسؤولون عونيون أن الحماسة التي سادت عمل كوادرهم الشبابية خلال الانتخابات النيابية لا تزال مستمرة حتى اليوم، وخاصة على صعيد الماكينة الانتخابية، لأن الانتخابات البلدية ستجرى قريباً. ورأى المسؤولون أنفسهم أن هذا الأمر سيساعد على إعادة هيكلة التيار، رغم أن العونيين لن يخوضوا الانتخابات البلدية على أساس حزبي.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.