العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 23 أيلول 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

نبه عدد من القادة العرب والأوروبيين المسؤولين اللبنانيين الى احتمال حصول تصعيد عسكري اسرائيلي ضد لبنان، من اجل تغطية احباط رؤية الرئيس الاميركي باراك أوباما للسلام في الشرق الأوسط.

احتجت سفارة دولة كبرى على اصابة مسكن السفير القريب من القصر الجمهوري برصاصتين خلال مناسبة “ابتهاج” حزبية.

وعد رئيس تيار سياسي بتسهيل تأليف الحكومة، اذا أحسن رئيس الوزراء المكلف التعامل مع موقعه الشعبي والنيابي.

السفير

سجّلت دولة كبرى ملاحظات حول التعاون القائم بين لبنان ودولة مجاورة بعدما تأكد لها بأن الأخيرة قد حصلت على معلومات وافية حول مساعدات كانت قد تقدمت بها لاستخدامها في المجال الأمني.

شهدت بعض فنادق بيـــروت وجود موفدين خليجيين سبق لهم أن قاموا بمحاولة “جس نبض” بعض الأطراف المحلية من الأزمة الحكومية، وبرّر بعضهم حضوره لتمضية عطلة العيد.

حمّلت جهة حزبية مسؤولية الاستهداف الذي تعرض له نائب حزبي من رئيس الكتلة النيابية التي ينتمي إليها إلى جهة حزبية حليفة تباعد ما بينهما لعبة المصالح.

المستقبل

من المقرر أن يشارك وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ في اجتماع لوزراء الخارجية العرب يُعقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة ال 64 للجمعية العامة للامم المتحدة.

علم أن اللجنة العربية في مبادرة السلام لن تنعقد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة بعدما كانت هناك فكرة مطروحة في هذا الاتجاه.

يعدّ لبنان لمشاركة عدد من سفرائه على التوالي في أعمال اللجان الست التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة التي تبدأ بعد أسبوعين من الآن.

اللواء

يحرص مرجع نيابي على وضع مرجع روحي في أجواء رؤيته للوضع السياسي، والاستماع إلى وجهة نظره مما يتعيّن القيام به.

طلب رئيس حزب يميني النص الحرفي لتصريح حليف <يساري>، تناوله فيه مع شخصية حليفة في 14 آذار.

لا تتوقع أوساط معارضة انفراجاً في الوضع الحكومي في الأسابيع القليلة المقبلة.

الأخبار

أكد مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى، من الجيش وقوى الأمن الداخلي، أنه لم تطرأ أي تطوّرات خطيرة على أحوال المخيمات الفلسطينية خلال الأشهر الستة الماضية. إلا أن بعض الأمنيين تخوفوا من تدخلات القيادي الفتحاوي محمد دحلان في شؤون مخيمات لبنان، ما قد ينعكس سلباً على العلاقات بين بعض الفصائل، أو داخل حركة “فتح”، وخاصة بعد الزخم الكبير الذي أمّنته لدحلان نتائج الانتخابات الفتحاوية الأخيرة.

تحدثت مصادر دبلوماسية غربية عن مسعى أميركي لاستكشاف موقف حزب الله من توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وذلك من خلال قناة اتصال غير مباشرة. وتقدّر المصادر أن الأميركيين يرون في حزب الله عقبة أساسية في وجه التوطين في لبنان.

قالت مصادر واسعة الاطلاع إن قيادة “فتح” في رام الله تدرس اقتراحاً بتعيين لجنة مؤلفة من عدد من مسؤولي الحركة في لبنان، على أن تعمل بإشراف عضو اللجنة المركزية سلطان أبو العينين، يكون هدفها متابعة الشؤون التنظيمية للحركة في لبنان خلال المرحلة الانتقالية التي ستتوّج بتعيين خلف لأبو العينين في أمانة سر “الساحة اللبنانية”. ويُذكر أن أعضاء اللجنة المركزية للحركة لا يقدرون على تسلّم مناصب أخرى، وهو ما حال دون استمرار أبو العينين في منصبه.

ذكرت تقارير أمنية لبنانية وفلسطينية أن الناشط الأصولي البارز في مخيم عين الحلوة نعيم عباس، المصنّف في خانة العاملين لحساب تنظيم “القاعدة” في لبنان، لم يعد يتحرك في الأشهر الأخيرة، وأن المعلومات الأخيرة التي وردت عنه تحدّثت عن تمكنه، قبل نحو 6 أشهر، من مغادرة المخيّم والخروج من لبنان قبل العودة إلى عين الحلوة حيث توارى عن الأنظار.

تهيّئ القوات اللبنانية بداية الشهر المقبل لمؤتمر شبابي للأحزاب المسيحية في العالم، يشارك فيه 35 حزباً من 25 دولة. ويشمل المؤتمر، إضافة إلى الندوات، زيارات سياسية وأخرى سياحية.

البلد

لوحظ ان تياراً مسيحياً جيّش كل امكاناته من أجل الإنتخابات البلدية وتحديداً فيءقضا? المتن.

استنكر مصدر فاعل في قوى 14 آذار ما وصفه باللهجة التصعيدية التي يتحدث فيها النائب سامي الجميل في كندا.

اوعز النائب وليد جنبلاط الى نوابه ووزرائه الإكثار من التصاريح المؤيدة للرئيس المكلف بهدف تطمينه للمرحلة المقبلة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.