العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم 30 أيلول 2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

لاحظ ديبلوماسي في جامعة الدول العربية أن الاهتمام العربي والخارجي عموماً في الشؤون اللبنانية انحسر بشكل لافت وقد ملّها الجميع !

تساءلت مراجع سياسية عن “خلفيات” ما ورد في إحدى الصحف الرسمية السورية حول “أزمة نظام لا أزمة حكم” يواجهها لبنان.

انتقد مرجع سابق بعض المسؤولين “غير المستعجلين” تأليف الحكومة والذين يتصرفون وكأن البلاد بألف خير!

السفير

يتردد في مجالس خاصة أن دبلوماسياً نافذاً في دولة كبرى لن يكلَّف بمهمات رسمية في لبنان، “بعدما صبغ دوره بصبغة سياسية محلية، وبات يُنظر إليه كطرف، وليس كوسيط”.

حرص مستشارون اقتصاديون رافقوا مسؤولاً أوروبياً رفيعاً، على طرح أسئلة حول حقيبة وزارة المال، وما إذا كانت ستنتقل الى المعارضة أم تبقى من نصيب الأكثرية.

زار وفد أمني يمثل “دولة وسيطة” بيروت، والتقى عدداً من القيادات السياسية والعسكرية.

المستقبل

عُلم أن سفارة عربية في عاصمة أوروبية أصرّت على أن تتولى بنفسها توزيع الدعوات الى محاضرة يلقيها وزير خارجية الدولة العربية، وذلك خلافاً ل “التقاليد”.

دعت مصادر عربية الى الإنتباه جيداً الى الوضع في منطقة لبنانية بذاتها في ظل التطورات الإقليمية واحتمالاتها.

تردد أن مصير حوار بين طرفين فلسطينيين برعاية دولة عربية كبرى سيشكل مؤشراً الى طبيعة المرحلة العربية.

اللواء

ينقل مسؤول تركي كبير إلى طهران رسالة الفرصة الأخيرة: دور إقليمي أو نزاع إقليمي – دولي!·

بدأت دوائر قواتية تُسرّب أسماء شخصيات مارونية، ضمن تحالف الأكثرية لاقتراحها لدخول الوزارة من باب توزير الراسبين·

بدأ أحد الضباط الأربعة المفرج عنهم نشاطاً سياسياً مباشراً، اتخذ من أحد أحياء العاصمة قاعدة له!·

الأخبار

تجري مجلة “دير شبيغل” الألمانية مقابلة شاملة مع اللواء جميل السيد في باريس. وهي سوف تشمل مراجعة شاملة لمراحل عمل لجنة التحقيق الدولية، وخصوصاً تلك التي كانت في فترة ولاية رئيسها الأول القاضي الألماني ديتليف ميليس. وسيتاح للسيد تقديم شروح كثيرة، أبرزها ما يتعلق بالصفقة التي عرضها عليه ميليس ومساعده غيرهارد ليمان، والتي تناولت عرضاً على اللواء السيد بتسمية ضحية سورية مقابل إطلاق سراحه وتبرئة النظام السوري من أي اتهام بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وأمور أخرى تخصّ عمل المحكمة الدولية في وضعها الراهن.

يقول قياديون في الفصائل الفلسطينية إنهم تبلغوا من لجنة التيار الوطني الحر المكلفة دراسة ملف نهر البادر أنه لا مانع من المباشرة بإعادة الإعمار في المخيم، وأنه قد يصار الى سحب الشكوى المقدمة من التيار بخصوص ردم الآثار في المنطقة. ويفترض أن يعقد خلال وقت قريب اجتماع بين الطرفين. كما سيعقد اجتماع مماثل بين الوفد الفلسطيني وقيادة حزب الله لمناقشة الموضوع نفسه.

التقى قبل مدة سياسيان عرفا بأنهما من الأصدقاء المقرّبين جداً من الرئيس الراحل رفيق الحريري، وعرضا تجربة نجله سعد في الإدارة السياسية، ولا سيما ملف تأليف الحكومة، وبحثا في إمكان تنشيط علاقتهما وعلاقات آخرين من أصدقاء الأب بالابن بهدف تدارك بعض الأخطاء، والتذكير بكيفية تصرف الأب في حال مواجهته الأزمات نفسها التي يواجهها الابن.

ذكرت مصادر ملاحية وأخرى اقتصادية أن سفينة تجارية محمّلة بـ24 ألف طن من الذرة والشعير استوردها أحد التجار لاستخدامها أعلافاً للمواشي والدواجن، تجوب منذ أسابيع المياه الإقليمية اللبنانية بين طرابلس وصور، بعدما رفضت السلطات اللبنانية دخولها المرافئ اللبنانية بسبب حمولتها الفاسدة، وأبدت المصادر خشيتها من محاولات يبذلها المعنيون بأمر الباخرة للتحايل وتزوير البيانات الجمركية، ما يتيح دخولها، علماً بأن السلطات الأردنية كانت قد منعت الباخرة من دخول موانئها.

البلد

توقف مراقبون عند تمسّك النائب سليمان فرنجية بمطلب نيل وزارة خدماتية او عدم المشاركة في الحكومة وتساءلوا ان كان هذا الموقف موجها الى العماد عون او الى الرئيس المكلف.

توقع مراقبون ان يعود جبران باسيل الى الحكومة المقبلة ولكن ليس على رأس وزارة الاتصالات وضمن تسوية “لا يموت الديب ولا يفنى الغنم”.

لوحظ ان نقابة مهنية تلتزم الصمت ولم تصدر اي موقف او تتخذ اي اجراء لجهة عملية الاستغناء عن موظفين ينتمون الى هذه النقابة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.