العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

احتفال بذكرى استقلال سوريا.. والمكان يثير موجة سخرية واستنكار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أثار الاحتفال بذكرى استقلال سوريا عن فرنسا، في 17 أبريل، في قاعدة عسكرية روسية يوم الجمعة بحضور ضباط روس سخرية وجدلا بين السوريين.

وأقيم حفل موسيقى بمناسبة “عيد الجلاء” في سوريا في مركز القاعدة الروسية في حميميم، حضره قائد القوات الروسية العاملة في سوريا رفقة مسؤولين سوريين منهم وزير دفاع النظام السوري العماد علي أيوب والوزير منصور عزام ومحافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم واللواء رياض عباس.

ورفعت في قاعة الحفل صورة رئيس النظام السوري بشار الأسد وصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأثارت إقامة الحفل في القاعدة الروسية وبحضور مسؤولين روس استغرابا وغضبا في أوساط السوريين المعارضين للنظام كما في أوساط الموالين له.

ونشر الناشط السوري المعارض قتيبة ياسين على تويتر صورة من داخل القاعدة التي شهدت الحفل وأرفقها بتعليق ساخر يقول “الاحتلال الروسي في سوريا يحتفل بذكرى خروج الاحتلال الفرنسي عن سوريا”.

مغرد على تويتر يدعى حازم قدح كتب ساخرا “الاحتفال بذكرى جلاء الاستعمار الفرنسي من سوريا في قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم.. ما (ليست) مزحة جد الجد”.

أما هذا المغرد الذي يدعى خالد أبو مجد فكتب ساخرا “روسيا تحتفل مع نظام الأسد بذكرى جلاء المحتل الفرنسي عن سوريا وذلك في قاعدة حميميم في اللاذقية المحتلة من قبل روسيا”، حسب تعبيره.

ووصف آخر يدعى خالد هنداوي احتفال الجيش الروسي بذكرى استقلال سوريا عن الاحتلال الفرنسي في مطار حميميم الواقع في محافظة اللاذقية السورية بـ “المهزلة”.

وتمكن الأسد، بمساعدة القوة الجوية الروسية الضخمة وميليشيات مدعومة من إيران، من استرداد معظم الأراضي التي خسرها في الصراع المستمر منذ نحو عشرة أعوام.

ومنذ ذلك الحين تمتلك روسيا نفوذا واسعا في البلاد، وقواعدها العسكرية هناك آخذة في التوسع على ساحل المتوسط.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.