العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 29 ايلول 2010

النهار

 

 

تحدثت أوساط سياسية عن دخول مجموعة من الشيشان بطريقة غير شرعية الى منطقة لبنانية وان جهازاً أمنياً يرصدها. يعتزم معنيون ديبلوماسيون استيضاح خلفيات موقف لمرجع كبير من قضية حساسة بعدما اثار هذا الموقف قلقهم. ترحّم نائب سابق على عهود ما قبل الاستقلال أقله لجهة احترام النواب تفويضهم في الخطاب السياسي.

 

 

السفير

 

 

إهتم مرجع رسمي بمتابعة أدق التفاصيل المتعلقة بالجولة التي سيقوم بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في الجنوب خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان، طالبا من مساعديه العمل على تأمين أقصى شروط الحماية الأمنية له، حتى ولو تطلب ذلك إدخال بعض التعديلات على مسار الجولة التي سيرافقه فيها رئيس الجمهورية.

 

 

أقدم موظف كبير في “اليونيفيل” على توجيه رسائل مبطنة للأهالي والقوى السياسية في الجنوب من خلال الدعوة الى اجتماع موسع للموظفين المدنيين الذين احتجوا… ونالوا ما أرادوه من اعتذار من الموظف المذكور.

 

 

المستقبل

 

 

كانت التطورات اللبنانية الاخيرة، محور مباحثات بين وزراء عرب وأجانب على هامش افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة.

 

 

من المقرر ان تكون المشاركة اللبنانية في القمة العربية الاستثنائية في فاس في 9 تشرين الاول محور بحث في مجلس الوزراء لاتخاذ الموقف المناسب.

 

 

تلفت اوساط عربية الى ان عودة الفلسطينيين الى لجنة المتابعة العربية تهدف الى الحصول على الغطاء العربي في حال قرروا التفاوض مجددا او عدم الانخراط في التفاوض مع اسرائيل.

 

 

اللواء

 

 

حظ مناصرون أن تيمور وليد جنبلاط كان أبرز الغائبين عن غداء المختارة تكريماً للسفير بوكين!· لفت اهتمام الأوساط اللبنانية تصريحات وزير خارجية دولة غير عربية حول تجدّد اعتناء بلاده بالاستقرار في لبنان· تخضع كوادر حزبية من مختلف المناطق والتيارات لدورات تأهيل لمجابهة الوضع إذا تأزّم·

 

 

الأخبار

 

 

أُجِّلت مرة جديدة الاجتماعات بين وكلاء ورثة الرئيس رفيق الحريري، وهم محمد مطر عن سعد، جميل بيرم عن بهاء (الصورة)، وبهيج طبارة عن نازك وأولادها. فقد تبيّن أن المقاصّة الأولى للأملاك غير المنقولة توجب تراجع رئيس الحكومة أو تغطية استمرار استعمال بعض الأبنية لأغراض سياسية من حساب غير حساب العائلة المشترك. كما تبيّن أنه جرى التوافق بين سعد وبهاء على تثبيت العلاقة الجيدة بينهما، ومنع أي طرف سياسي أو تجاري من الدخول بينهما.

 

 

تمييز قبرص ضد اللبنانيّين تلقّت جهات دبلوماسية تقريراً أفاد عن “سلوك مهين” تلجأ إليه السلطات القبرصية في مطار لارنكا إزاء اللبنانيين. وذكر التقرير أنه حصل قبل أيام أن أوقف فريق من السيّاح اللبنانيين الذين كانوا يشاركون في حفل زفاف أحد أصدقائهم، وذلك لمدّة أربع ساعات في المطار، ريثما جرى تسهيل سفر 4 طائرات أقلّت ركاباً إسرائيليين إلى تل أبيب.

 

 

قاسم والسفيران السعودي والسوري يستضيف الزميل مارسيل غانم في حلقته المقبلة من “كلام الناس” نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم للحديث عن الوضع السياسي وملف المحكمة الدولية. وستُبثّ خلال البرنامج مقابلتان أجريتا مع السفيرين السعودي علي العسيري والسوري علي عبد الكريم علي بشأن موقف الرياض ودمشق من الأزمة الداخلية.

 

 

حمادة طلب حماية فرنسيّة ذكر متابعون، نقلاً عن أفراد عائلة النائب مروان حمادة، أنه طلب رسمياً من السلطات الفرنسية في باريس، ومن السفارة الفرنسية في بيروت، توفير الحماية له. وذلك لخشيته من التعرّض لاعتداءات جرّاء تقلّب الأوضاع السياسية في البلاد.

 

 

تدريبات خاصّة بإدارة رسميّة حوّلت جهات أمنية أردنية بعض خدمات معسكرات التدريب الخاصة بها إلى العمل وفق نظام القطاع الخاص، ما أتاح لعدد من القادة اللبنانيين تدريب العشرات من العناصر والكوادر بحجّة أنهم يعملون في إطار فرق المواكبة والحماية للشخصيات القيادية في لبنان. وتمنح الجهة المدرّبة شهادات كفاءة للمشاركين في الدورات.

 

 

البلد لوحظ ان النائب مروان حمادة غائب عن الواجهة السياسية وتردّد ان ذلك بسبب تعليمات من النائب وليد جنبلاط.

 

 

اجراءات امنية هادئة تقام في منطقة بعلبك الهرمل استعدادا لاستقبال الرئيس الايراني احمدي نجاد.

 

 

اشترط مقتدى الصدر لدعم نوري المالكي لرئاسة الحكومة ان يتولى اتباعه الامانة العامة لمجلس الوزراء والامانة العامة لوزارة الخارجية كموقعين غير قابلين للنقاش او التسوية.

 

 

البيرق

 

 

قطعت الاتصالات بصورة كاملة خلال الايام الماضية بين جهات فاعلة وقيادات بشكل لافت يدعو الى عدم الارتياح .

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.