العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 30 ايلول 2010

النهار

 

 

ذُكر أن مسؤولاً يدرس تسوية تقوم على أساس مباشرة اجراءات محاكمة شهود الزور وانتظار صدور القرار الاتهامي. استغربت اوساط سياسية استمرار “حزب الله” في التصعيد وتوتير الاجواء فيما ينبغي عليه تهدئتها لمناسبة اقتراب موعد زيارة الرئيس الايراني للبنان. أجريت اتصالات ومشاورات لا سيما بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حول موعد طرح دراسة وزير العدل ابرهيم نجار عن شهود الزور أمام مجلس الوزراء.

 

 

السفير

 

 

ذكر قادمون من أميركا أن شركات كابلات المحطات التلفزيونية ألغت بث محطة لبنانية مسيحية للمشتركين اللبنانيين في أكثر من ولاية، وحجزت مكانها لمحطة أخرى منافسة ومن لون سياسي، بحجة أن كلفة نقل المحطة الأولى باتت عالية.

 

 

لاحظ إعلاميون في مقر رسمي أن شخصية غير مدنية كانت تدير ما يشبه غرفة العمليات السياسية من المقر نفسه، بالتزامن مع جلسة مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي.

 

 

انتقد دبلوماسيون غربيون بارزون في الخارج شخصية سياسية لبنانية كبيرة وقالوا “عليه أن يكون كبيرا وقويا وأن يتكل على نفسه ويصبح قادرا على اتخاذ القرار.. وإلا فإن الفوضى حاصلة حتما”!

 

 

المستقبل

 

 

علم أن الموفد الأميركي جورج ميتشل قد لا يزور بيروت خلال جولته في المنطقة، لأن تركيزه الأساسي ينصب حاليا على استئناف التفاوض المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

 

لاحظت مصادر ديبلوماسية أن وزارة الخارجية ترسل ديبلوماسيين في مهمات الى الخارج من أجل تغطية بعض الشواغر في المراكز، وذلك بانتظار تفاهم أركان الحكم على التشكيلات الديبلوماسية الشاملة.

 

 

لفتت مصادر مطلعة الى أن حركة أسعار العقارات تميل الى الاستقرار من دون أن تتراجع، بعد أن شهدت خلال الأشهر الماضية ازديادا مطردا.

 

 

اللواء

 

 

طلب رئيس حزب يميني من نجله الابتعاد عن مسرح المواقف في هذه المرحلة، وترك إعلان السياسي منها له· يتساءل قطب نيابي عن الأسباب التي تحول دون استئناف وساطة حزبية بين شخصيتين مقررتين في التسوية المقبلة· اتخذت إجراءات لإحباط محاولات توتير في بعض الأحياء، وأُوقف عناصر بشبهة التورّط؟!·

 

 

الأخبار

 

 

تبيّن لحزب الله ودمشق أن الانقسام حاد للغاية بين فريق دبلوماسي يعمل في وزارة الخارجية الفرنسية، وفريق قريب من الرئيس نيكولا ساركوزي، بشأن الموقف من المحكمة الدولية والقرار الاتهامي. ويضغط الفريق الدبلوماسي بشدة لعدم حصول أي تدخل من الحكومة الفرنسية بالملف وتجاهل التحذيرات من احتمال نشوب توترات سياسية وأمنية حادة في لبنان، لكن مع الدعوة إلى الدخول في مفاوضات مع حزب الله لتحييد القوات الدولية في الجنوب عن أي ردود فعل، إذا اتهم القرار الظني حزب الله بالتورّط في اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

 

 

ضرب مرافق ماروني لم تعر وسائل الإعلام ولا المتساجلون سياسياً أهمية لحادث وقع قبل أيام حين خرج مسلحون من أنصار تيار المستقبل إلى الشارع العام في سعدنايل ونصبوا حواجز قبيل منتصف الليل، وأوقفوا سيارة زجاجها أسود قاتم على قاعدة الاشتباه في أنها تابعة لمسؤولين من حزب الله، وانهالوا ضرباً على السائق الذي تبيّن أنه مرافق النائب الكتائبي عن زحلة الوزير السابق إيلي ماروني.

 

 

مساعدة لا مخصّصات ثابتة بعدما نشرت تحقيقات صحافية، بينها ما نشر في “الأخبار” عن الأوضاع المالية لشخصيات من قوى 14 آذار، علم أن الرئيس سعد الحريري أمر بصرف جزء من مستحقات لنواب سابقين، بما يسهّل عليهم تغطية نفقات تخص السكن والمرافقين واللقاءات الاجتماعية، لكن من دون أي التزام بتثبيت هذه المساعدة أو تنظيمها دورياً.

 

 

ماذا بين سعد وهند؟ فوجئت أوساط رفيعة في البلاد بأخبار متضاربة عن تطوّر الخلافات بين الرئيس سعد الحريري وأخته من والده هند، وأن الأخيرة بصدد الانتقال للإقامة في لبنان، وأن الإشكال القائم بشأن بعض الأملاك التي ظلت مشتركة برغم حصر الإرث، قد يقود إلى تطوّر قضائي. وثمّة تسريبات عن أن هند المتزوجة شاباً بيروتياً كان يعمل مرافقاً لها، هي في صدد رفع دعوى قضائية على أخيها.

 

 

حزب اللّه والحجّ تبيّن أن سبب طلب وفد حزب الله موعداً من السفير السعودي في بيروت كان لمتابعة ملف بعثة الحج الخاصة بالحزب. إلا أن الموعد حدّد بعدما صدر قرار عن الحزب بإلغاء بعثة الحج لهذه السنة.

 

 

البلد

 

 

أمل سياسي عتيق ان “تشكل عودة مرجعية رئاسية من جولة خارجية بداية لحلحة الأزمة لا سيما ان مواقفها كانت في اكثر من محفل جديرة بالتوقف عندها”.

 

 

توقف مراقبون عند مواقف لمرجعية نيابية امس ورأوا فيها بوادر لاستمرار الأزمة.

 

 

تخوفت مصادر فلسطينية ان “يكون التقارب بين فصيلين كبيرين على حساب قوى اخرى بعدما اثبتت التجارب ان الوحدة السياسية تكون على حساب شيء آخر”.

 

 

البيرق

 

 

رئيس تكتل نيابي عاتب على حليف له لانه لم يأخذ بعين الاعتبار رأيه حول موضوع دقيق وحساس للغاية

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.