العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 4 تشرين الثاني 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

 

تبلغ معنيون بوضع لبنان ان الرئيس ميشال سليمان والرئيس سعد الحريري هما خطان احمران .

 

 

استغربت أوساط دبلوماسية عربية واجنبية السكوت على تسريب سيناريوهات تنذر بحدوث انقلاب على الدولة وكان لا وجود لها او لاجهزتها الامنية .

 

 

نقل عن دبلوماسي اوروبي قوله ان اسرائيل تتمنى ان ترفض الحكومة اللبنانية التزاماتها تنفيذ قرارات الامم المتحدة كي تصبح في حل من تنفيذ ما يتعلق منها بلبنان .

 

 

السفير

 

 

تردد أن ثلاثة إلى أربعة مصارف عراقية تقدمت بطلبات فتح فروع في لبنان “لأسباب عراقية ولبنانية وأردنية”.

 

 

لاحظ مصرفيون اهتمام المصارف الخليجية بفتح فروع لها في لبنان. وتردد أنه أمام مصرف لبناني أكثر من طلب من مصارف كبرى أهمها “مصرف أبو ظبي الوطني”.

 

 

تسعى وزارة المالية لدى مصرف لبنان لتأمين مبلغ 300 مليون دولار لتسديد فوائد ما تبقى من استحقاقات الدين عن العام 2010 وتحويل المبلغ من حساب الخزينة لدى المصرف المركزي وهو بالليرة اللبنانية.

 

 

المستقبل

 

 

أوضحت أوساط ديبلوماسية في واشنطن أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستستمر في جهودها المكثفة في الشرق الأوسط لإحلال السلام على الرغم من نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس.

 

 

شدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمام الرئيس نبيه بري على أهمية دور “اليونيفيل” وضرورة ألا يتكرر ما حصل في العديسة أخيراً.

 

 

شرع لبنان في وضع ملاحظاته على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول مجريات تنفيذ القرار 1701 والذي أحاله في الساعات الماضية على مجلس الأمن الدولي لمناقشته.

 

 

اللواء

 

 

لم يُفلح مرجع نيابي في إقناع مرجع كبير بخطوة قبل موعدها· لاحظت مصادر متابعة أن مجلساً مليّاً غيَّر بعضاً من لهجته في مقاربة المسائل الوطنية· بات بحكم المؤكد أن الإدارة اللبنانية مقبلة على فراغ شبه كامل في الأشهر القليلة المقبلة·

 

 

الأخبار

 

 

يؤسس مقرّبون من رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان جمعيّات في غير منطقة لبنانيّة تحت عناوين اجتماعيّة وتنمويّة وثقافيّة وبيئيّة تدور في فلك سليمان، من دون إعلان ارتباطها برئيس الجمهوريّة مباشرة، فيما صهر سليمان، المهندس وسام بارودي، يعمل على تأسيس تيّار شبابي متنوّع مناطقياً، لكنّه يتركّز في أقضية جبل لبنان، وهو ينوي إعلانه قريباً، وتتركّز مبادئه على ما جاء في خطاب قسم سليمان.

 

 

قضاة على خط دمشق كشفت مصادر سياسية مطّلعة أن طريق بيروت – دمشق تشهد حركة ناشطة لقضاة لبنانيين بعيداً عن الأضواء، وأن هؤلاء يلتقون شخصيات سوريّة، آملين الحصول منهم على دعمهم في الوصول إلى منصب المدّعي العام التمييزي، بعدما استشعروا أن القاضي سعيد ميرزا قد لا يكمل فترة ولايته في هذا المنصب.

 

 

زين الدين في السويداء كان لافتاً حجم الوفد الذي رافق رئيس مؤسسة العرفان التوحيديّة إلى مأتم المرجع الروحي الشيخ أبو حسين محمد الحناوي في مدينة السويداء السوريّة، والترحيب الحار الذي لقيه من المشايخ والممثلين الرسميين هناك، والتسهيلات التي لقيها على الحدود اللبنانيّة – السوريّة، ومن ثم قيامه بعدد من الزيارات للمراجع الروحيّة هناك، رغم تردّد مقولة أن جهات لبنانيّة حاولت عرقلة الزيارة ومنع زين الدين من دخول الأراضي السوريّة.

 

 

السعد والحلو لا يلتزمان بقرار جنبلاط تُسقط جهات سياسيّة مُعارضة من حسابها نهائياً اسم النائب فؤاد السعد لدى حساب الكتلة النيابيّة التي تلتزم بقرار رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، ولا تضمن التزام النائب هنري حلو، لذلك فإنها لا تضعه في حسابها.

 

 

المقاومة عنف والاقتصاد إباحي تبين أنّ خدمة الرقابة العائلية التي تقدمها هيئة أوجيرو للمشتركين في شبكة الإنترنت، تحظر موقع جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية (جمّول) بذريعة “تحريضه على العنف والكراهية”. وتبيّن أيضاً حظر موقع المجلة الاقتصاديّة le commerce du levant بذريعة “الإباحيّة”!

 

 

البلد

 

 

مصدر في الأكثرية رأى أن ملف شهود الزور لن يطرح على طاولة مجلس الوزراء ولو أدى الأمر الى تعليق الجلسات الحكومية.

 

 

مراجع دبلوماسية اعتبرت أن الدول الاقليمية لا ترى في هذه الآونة ضرورة لاستخدام الشارع اللبناني في تأجيج الفتنة.

 

 

نائب أكثري شاب لم يبد اعتراضه على ادلاء الشيء ونقيضه بعدما تلمّس تململاً من قيادته ازاء تصاريحه النارية التي أزعجت دولاً صديقة.

 

 

البيرق

 

 

جرى حديث في مجلس سياسي مغلق عن احتمال قيام 5 لقاءات جانبية لفك الازمة حول المحكمة بشكل يرضي جميع الأفرقاء .

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.