العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 تشرين الثاني 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

 

يروج مصدر معارض لاختراق في صف وزراء رئيس الجمهورية اذا ما حصل تصويت في ملف شهود الزور بمعدل النصف .

 

 

خلق دبلوماسي اجنبي قائلا ” غريب أمر لبنان كيف حول غداء 3 سفراء حدثا ” .

 

 

لوحظ تأخير كبير في الموافقة الفاتيكانية على أسماء المطارنة الجدد للروم الكاثوليك في لبنان .

 

 

السفير

 

 

قال قطب مسيحي معارض: “ثبت بالوجه الشرعي أن مرجعاً روحياً يتقدم الصفوف الأولى، عندما تهب الرياح الخارجية وخاصة من واشنطن”!

 

 

لوحظ أن بعض اللجان التنسيقية لقوى المعارضة عادت للعمل في الأيام الأخيرة، بعد قرار تجميد مهامها منذ نهاية الأسبوع الأول من ايار 2008 حتى الآن…

 

 

يقول زوار مرجع رسمي إن صراعا خفيا عاد الى دولة عربية معنية بالوضع اللبناني لإعادة حصر الملف اللبناني بمسؤول متشدد فيها وإن هذا الامر قد يعرقل المسعى العربي لمنع الانفجار في لبنان.

 

 

المستقبل

 

 

توافق الرؤساء الثلاثة خلال جلسة الحوار امس على مبدئية الحوار خصوصاً وانه يبحث مواضيع استراتيجية وليست داخلية.

 

 

أجريت خلال الساعات الماضية مشاورات دولية حول التوقيت الأفضل لعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن الاعتداء الذي طال المحققين الدوليين في الضاحية.

 

 

إن اجتماع المندوبين الأحد الماضي لدرس قرار الهيكلية، كان هادئاً خلافاً لما اشيع حوله من خلافات سادت المواقف.

 

 

اللواء

 

 

تُعقد اجتماعات بعيداً عن الأضواء بين قيادات المعارضة لتنسيق الخطوات· قوبل تصريح نائب حزبي حول مسار التطورات الميدانية مسيحياً، بامتعاض من أطراف صديقة!· تواجه هيئة نقابية وليدة، استياء في أوساط مَن تمثّل لأسباب مهنية بالدرجة الأولى·

 

 

الأخبار

 

 

رفض القاضي عفيف شمس الدين التنحّي عن عضويّة محكمة الاستئناف التي ألّفها رئيس المحكمة الدولية أنطونيو كاسيزي للنظر في طعن المدعي العام الدولي دانيال بلمار بقرار قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين بشأن طلبات اللواء جميل السيد حول شهود الزور. وعلّل شمس الدين موقفه بأنه لم يكن هناك أي خصومة شخصية بينه وبين السيد في أي وقت، كما أنه لم يتابع أي قضية قانونية تخص السيد طوال عمله في القضاء، علماً بأن السيد طالب بتنحيته لأن حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، المخالفة لقوانين الأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان، هي التي عيّنته.

 

 

في بيت الوسط زار رئيس الجمهورية، ميشال سليمان، الجمعة الماضي الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، وتناول العشاء الى مائدته. وجاء سليمان الى منزل رئيس الحكومة مستخدماً سيارات تعود لأمن الحريري، كما استخدمت مواكب أخرى للتمويه، علماً بأن الزيارة تمّت من دون ضجيج وبعيداً جداً عن الإعلام.

 

 

اعتراض إسرائيلي على تقرير لبناني سجّل الجانب الإسرائيلي اعتراضاً على التقرير اللبناني في مجلس حقوق الإنسان المنعقد في دورته التاسعة في جنيف. وسجل الإسرائيليون اعتراضهم على عبارة “الكيان الإسرائيلي” الواردة في مقدمة التقرير اللبناني. وفي حال الموافقة على الطلب الإسرائيلي سيجري التصويت بهذا الشأن، ما قد ينسف كل عمليّة المراجعة الحاصلة، مع العلم بأن من المقرّر مناقشة الملف صباح الأربعاء المقبل.

 

 

البيرق

 

 

وزير يعد لمؤتمر صحافي يكشف فيه بعض الامور العائدة لوزارته لاطلاع الراي العام عليها لان المصلحة العامة تفرض ذلك .

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.