العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 8 تشرين الثاني 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

 

عاد الحديث عن إمكان عقد قمة روحية تؤكد رفض اللجوء الى العنف في حسم الخلافات التزاماً بما نصّ عليه اتفاق الدوحة وتحميل اي طرف يخرقه المسؤولية الكاملة عن ذلك. لوحظ ان بروتوكول التعاون التربوي بين لبنان وسوريا لم يفعّل وظلّت المنح السورية محصورة بعدد من الاحزاب من دون الوزارة. رشح أن الرئيس ميشال سليمان قد يضطر في حال ازداد الوضع تأزماً في البلاد الى توجيه رسالة الى الشعب اللبناني

 

 

السفير

 

 

اتخذ وزير سيادي تدبيرا مسلكيا بحق مسؤول غير مدني تدخل لمنع تنفيذ إجراءات قررتها الوزارة المعنية للحد من ظاهرة السرعة على الطرق، وأبلغ الوزير أنه سيوفر الغطاء اللازم لكل من يقف بوجه التدخلات لمنع تنفيذ التدابير المقررة.

 

 

رفع وزير سيادي مرسوم تعيينات قيادية الى مرجع رسمي لكن المرجع أبقى المرسوم في الأدراج.

 

 

تتزايد شكاوى المواطنين من الوساطات والمحسوبيات في تنفيذ معاملات الضمان الصحي والاجتماعي.

 

 

المستقبل

 

 

يناقش مجلس الامن الدولي تقرير الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول مجريات تنفيذ القرار 1701 في 18 تشرين الثاني الجاري.

 

 

لن يعمد المسؤولون العرب الى عقد اجتماع لبحث قرار الهيكلية للجامعة قبل طرحه على قمة بغداد العربية في نهاية آذار المقبل.

 

 

تجرى مشاورات عربية حول الموعد الافضل لانعقاد لجنة المبادرة العربية للسلام في ضوء تأجيل اجتماعها الذي كان مقررا بداية هذا الشهر.

 

 

اللواء

 

 

يستبعد دبلوماسي عربي حصول خربطة أمنية مؤكداً أن المظلة العربية ما زالت فاعلة في حماية الإستقرار في لبنان!· فوجئ زوّار رئيس تيّار معارض بحماسه لخيار العودة إلى الشارع واستخدام العنف بحجة التصدّي لمفاعيل القرار الإتهامي الدولي!· توقف مرجع روحي كبير عند كلام مسؤول غير مدني عن حماية المناطق المسيحية بالتزامن مع حملة تعليق صور كبيرة على حيطان بعض المؤسسات والمباني للمسؤول نفسه!·

 

 

الأخبار

 

 

برز في العشاء الأخير، الذي أقامته مؤسسة البطريرك صفير في فندق الحبتور، ضآلة الحضور وغياب جميع القيادات المارونية ومعظم وزراء الطائفة ونوابها ومطارنتها ونواب البطريرك العامين والرؤساء العامين للرهبانيات المارونية والسفير البابوي في بيروت ورئيس الرابطة المارونية. ولم يحضر إلا عدد قليل جداً من الطلاب المستفيدين من منح المؤسسة، علماً بأن البطريرك اضطر إلى الحضور قبل نحو ساعتين من الاحتفال ومكث في إحدى غرف الفندق.

 

 

حركة الأمين العام حيثما اتجه الأمين العام لتيار المستقبل، أحمد الحريري، تسبقه اللافتات المرحّبة بحضوره. بعضها يصفه بعرّاف المستقبل، وبعضها الآخر بالعقل المخطّط. ويؤكّد المقرّبون منه أنّه سينتهي قريباً من تثبيت دعائم تيار المستقبل في مناطق نفوذ التيار الأساسية، ليتفرّغ بعدها لمناطق أخرى ما زال تيار المستقبل يتكل فيها على حلفائه أكثر مما يتّكل على نفسه.

 

 

كنعان يخيف الحسن رفضت وزيرة المال ريا الحسن مرتين إجراء مناظرة مع رئيس لجنة المال والموازنة النيابية إبراهيم كنعان. وكانت المرّة الأولى على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال مع برنامج كلام الناس، والمرة الثانية على قناة “إم. تي. في” مع برنامج “بموضوعيّة”. وفي المرّتين اضطرّ معدّو البرنامج إلى الاعتذار من كنعان في اللحظة الأخيرة.

 

 

الجمهوريّون يحبّون المستقبل عقد مسؤولون في تيّار المستقبل اجتماعات عدّة مع عدد من الفائزين الجُدد من الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأميركيّة، وذلك بحضور بعض المتموّلين. وقد اتفق على بدء دعم جديد لقوى 14 آذار، تحت عنوان استمرار المواجهة مع حزب الله وسوريا.

 

 

صمت القصور يعاني قصر العدل في منطقة الجديدة في المتن الشمالي من عطل في المولد الكهربائي الخاص، برغم كثرة المراجعات، ما يترك أثره الشديد على سير العمل في القصر عند انقطاع الكهرباء. وقد أبدى عدد كبير من المحامين استياءهم من الأمر في ظل صمت وزير العدل ونقابة المحامين.

 

 

البيرق

 

 

سياسي مخضرم قال ان عدم توجيه الدعوة لجلسة مجلس الوزراء يوم الأربعاء يعني ان المواجهة بين 8 و 14 آذار قد بدأت …

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.