العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 9 تشرين الثاني 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

 

رشح ان ارتفاع اسعار البنزين على نحو يتجاوز نسبة ارتفاعه في الخارج يعود الى وجود تواطؤ مع بعض المستوردين. يرى بعض من شاركوا في اللقاء المسيحي ببكركي ضرورة تشكيل وفد يجول على مراجع سياسية ودينية تأييدا للبيان الذي صدر عنه. حذرت جهات سياسية من ان الاصرار على التصويت في ملف “شهود الزور” قد يستتبع فتح ملف حساس وطرحه على التصويت ايضا.

 

 

السفير

 

 

تلقى أحد أركان قوى الأكثرية قبل يومين “نصيحة” من سفير لبناني سابق في دولة كبرى، بالحذر من عودة التحرك الاميركي في لبنان مخافة ان تذهب الاكثرية “ضحية جديدة” للسياسة الأميركية وتسوياتها.

 

 

اعتبرت جهات مارونية مستقلة أن لقاء بكركي ولد ميتا ولن تكون له أي تأثيرات سياسية تذكر، لأن المطلوب منه هو “النداء” لا أكثر ولا أقل.

 

 

لوحظ أن أعضاء هيئة روحية مسيحية بارزة خففوا في الآونة الأخيرة من تصريحاتهم.

 

 

قال أحد رموز مسيحيي 14 آذار إن العماد ميشال عون نفذ اجتياحا للمؤسسات الكنسية بدليل اتساع حركة التعاطف معه، فيما غيره لا يتحركون بل يكتفون ببركة “سيدنا”.

 

 

المستقبل

 

 

يتوقع أن يبني الرئيس الأميركي باراك أوباما سياسته بعد نتائج انتخابات الكونغرس الأميركية على نسيان المواضيع الحساسة التي تثير انقساماً داخلياً في الرأي.

 

 

كرر لبنان ما أبلغه الى “اليونيفيل” حول استعداده للتنسيق معها بالنسبة الى الانسحاب الإسرائيلي من بلدة الغجر المحتلة، لكنه لا يزال يعتبر الكلام عن هذا الانسحاب مجرد مناورة إسرائيلية.

 

 

تحتاج إعادة النظر في قرار الهيكلية العربية للجامعة الى قمة عربية، مثلما كان إقرار هذه الهيكلية على مستوى القمة.

 

 

اللواء

 

 

كشف وزير أوروبي زار بيروت، مؤخراً أن مرجعاً كبيراً أوفد شقيقه للاجتماع به، للتغطية على ما تردّد من خلاف بينهما!·

 

 

يتحدث عائدون من الخارج عن سيناريوهات تقف عند تصفية الحساب مع أطراف محسوبة على فريق بعينه· لم يقتنع دبلوماسي غربي من ربط أزمة الحكومة العراقية بالقرار الظني ومسار التهدئة في لبنان!·

 

 

الأخبار

 

 

تبيّن أن السبب الرئيسي لزيارة وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير لبيروت لا يتعلق بأي مهمة مكلّف بها من الرئيس نيكولا ساركوزي، بل إبعاده عن باريس خلال وجود رئيس الوزراء الصيني في العاصمة الفرنسية، وذلك التزاماً بتعهّد ساركوزي عدم إثارة ملف حقوق الإنسان في الصين خلال الزيارة، وهو الموضوع الذي يشغل بال كوشنير، فيما تعقد كبريات الشركات الفرنسية عقوداً بمليارات الدولارات لمشاريع في الصين.

 

 

ماذا يفعل نواب المستقبل في عكار؟ اجتهد نواب المستقبل في عكار في محاولة تأليب الرأي العام في منطقة وادي خالد المناوئ لتيار المستقبل ضد أبناء الطائفة الشيعية، وافتعال فتنة مذهبية عبر تكرار السؤال عن سبب تصرّف القوة المشتركة لحماية الحدود بهذه الطريقة في وادي خالد، فيما تلازم ثكنها في منطقة البقاع.

 

 

إبعاد خالد الضاهر حاولت كتلة نواب المستقبل استثناء النائب خالد ضاهر من زيارتها لمنطقة وادي خالد، في نهاية الأسبوع الماضي، نتيجة قلق أحد زملاء ضاهر على حياته، باعتبار أن اثنين من السوريين القوميين الاجتماعيين الذين قتلوا في مجزرة حلبا هم من وادي خالد ولن يسرّوا برؤية ضاهر في قراهم.

 

 

شعبية الرئيس مسيحياً كلف أحد المقرّبين من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان إحدى شركات الإحصاء بإعداد دراسة تبيّن للرئيس موقف المواطنين منه في محافظة جبل لبنان، وتقويم المواطنين لأدائه منذ وصل إلى بعبدا.

 

 

البيرق

 

 

توقعت أوساط مطلعة ان تحصل تطورات ايجابية على الساحة اللبنانية قبل جلسة مجلس الوزراء المقررة يوم غد الأربعاء في قصر بعبدا .

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.