العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 10 تشرين الثاني 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

 

بعدما ردّد مسؤول حزبي أمام أهل بلدته أنه تعرض لاطلاق نار تبين ان مرافقه هو الذي اطلق الرصاص وتم توقيفه من الجيش.

 

 

أثرت الردود والخطب المتشنجة على عدد من الحجوزات في فنادق بيروت خلال الأضحى.

 

 

حدّد أفرقاء المعارضة ملفاً جديداً لاثارته في حال تحوّل ملف شهود الزور الى القضاء العادي.

 

 

السفير

 

 

قام عضو في “الأمانة العامة” بمحاولة لتوجيه عدد من الصحافيين المشاركين في المنتدى الإعلامي في لاهاي للحديث “عن العبث بمسرح الجريمة” خلال زيارة محكمة يوغوسلافيا السابقة. .

 

 

حضر أحد مستشاري مرجع حكومي الاجتماع الموسع لقوى 14 آذار عند التقاط الصورة وعند بدء الاجتماع طُلب منه المغادرة، فاستجاب لكن على مضض!

 

 

رفض المدعي العام دانيال بيلمار حضور المنتدى الإعلامي في لاهاي بعكس ما فعل أنطونيو كاسيزي، وبعد إلحاح المنظّمين أرسل قائد فريق المحاكمة لديه الألماني إكهارد ويتهوبف لتمثيله… ببرودة

 

 

المستقبل

 

 

يتوقع أن يبحث الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مايكل ويليامز مع وزير الخارجية علي الشامي اليوم إمكان انسحاب إسرائيل من الغجر، وسيعرض ما تلقته الأمم المتحدة بهذا الخصوص لمعرفة موقف لبنان.

 

 

رفع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير تقريرا الى الادارة الفرنسية حول النتائج التي لحظها اثناء زيارته بيروت حول تطورات الوضع اللبناني.

 

 

من المقرر ان تبحث الادارة الاميركية مع الكونغرس في المرحلة المقبلة مصير المساعدات العسكرية الاميركية للبنان.

 

 

اللواء

 

 

فُهم من مقرّبين من نائب حزبي أن اللقاء مع مرجع كبير لم يكسر بالكامل أجواء الفتور التي ضربت العلاقات بين الطرفين· اعتبر دبلوماسي غربي الإصرار على التصويت في مجلس الوزراء فخاً يؤسّس لبداية أزمة طويلة!·

 

 

زار وزير محسوب على رئيس تكتل نيابي وسطي، مسؤولاً حكومياً، وتداول معه في المخارج من دون التوصّل إلى تفاهم على أي منها·

 

 

الأخبار

 

 

استضاف رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، سمير جعجع، في معراب أمس، كلاً من السفيرة الأميركية في بيروت مورا كونيللي، والرئيسين أمين الجميّل وفؤاد السنيورة. وتباحث المجتمعون في مجمل الملفات المطروحة على الساحة الداخلية وتفاصيل الأزمة، انطلاقاً من ملف المحكمة الدولية وتداعيات القرار الاتهامي المتوقع صدوره.

 

 

خلافاً للقرار يجري أحد المحامين الناشطين في التيار الوطني الحر اتصالات بزملاء له مناصرين للتيار، لإقناعهم بالتصويت لأحد المرشحين لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت غير المرشح العوني الرسمي فادي بركات. ويُبلغ الناشط زملاءه بأن اتصالاته تجري بناءً على طلب العماد ميشال عون، علماً بأن الدافع الحقيقي لما يقوم به مرتبط بالانتخابات النيابية الأخيرة، حين عارض بركات ترشيحَ المحامي الناشط لأحد المقاعد في دائرة كسروان.

 

 

أين العيساوي؟ لوحظ أن الناطقة باسم المحكمة الدولية فاطمة عيساوي تغيبت لفترة طويلة عن مركز عملها في لاهاي، مبرّرة ذلك بأنها أخذت إجازة مرضية، علماً بأن مطّلعين على أعمال المحكمة أكدوا أن سبب تغيّب عيساوي هو خلافها مع رئيس قلم المحكمة الهولندي هيرمان فون هابيل.

 

 

بارود والسفير السوري ذكرت مصادر سياسية أن علاقة مميّزة تجمع وزير الداخلية زياد بارود بالسفير السوري علي عبد الكريم علي، وأن لقاءات متكررة جمعتهما في الآونة الأخيرة.

 

 

تأشيرات الحجاج الشيعة تجاوبت السفارة السعوديّة مع نحو 2000 طلب للحصول على تأشيرات للحج من النائب عقاب صقر والنائب السابق باسم السبع، فيما حصل الرئيس نبيه بري على عشرات التأشيرات، ونال كلّ نائب شيعي 4 إلى 6 تأشيرات فقط.

 

 

البيرق

 

 

زيارة تمت مساء امس قام بها وزير لمسؤول كبير تركت علامات استفهام حول مصير جلسة مجلس الوزراء المقرر عقدها اليوم …

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.