العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 31 كانون الأول 2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

أكد مسؤول سابق موجود في الخارج ان الجزء الاول من القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه سوف يصدر منتصف كانون الثاني لرصد ردود الفعل عليه. ظهور مستشار مرجع حكومي على التلفزيون والاذاعة للتعليق على ما نسب من مواقف للرئيس الاسد من المحكمة الدولية تم بعد التفاهم مع المرجع نفسه. تردد ان استقبال مرجع كبير لقيادي حزبي سابق ازعج رئيس الحزب وكان ذلك من اسباب حصول التوتر بينهما.

 

السفير

 

راجعت الإدارة الأميركية عدداً من السفراء للاستفسار منهم عن التقنيات التي جعلت “حزب الله” ومخابرات الجيش اللبناني يضعون يدهم على منظومتي الباروك وصنين، وصولاً الى طرح أسئلة حول إمكان امتلاك الحزب اسلحة استراتيجية محددة.

 

حذرت شخصية عربية بارزة جداً من إقدام إسرائيل على ترجيح خيار الحرب الأمنية الاستخباراتية في المدى المنظور.

 

توقع دبلوماسي غربي، زار بيروت مؤخراً، عدم صدور القرار الاتهامي أثناء فترة ولاية الرئيس الأميركي باراك أوباما.

 

المستقبل

 

إن الرئاسة الثالثة تدرس مشروع التشكيلات الديبلوماسية للفئة الثالثة، والمؤشرات تدل على تسهيل الموضوع لإصداره في ظروف أفضل.

 

إن مصادر ديبلوماسية تتوقع أن يبلغ عدد السفراء الذين سيحالون على التقاعد عشرة.

 

إن قيادياً في المعارضة يخشى التوسع في التحقيق بقضية الاسلحة المصادرة أخيراً في البقاع الغربي، لأنها قد تطال بعض المقربين من نجله.

 

اللواء

 

تؤكد مصادر مسؤولة أن الطعن بمرسوم التجنيس وإبطاله ليس بالأمر السهل، وسيرتب مضاعفات وطنية لا يمكن لأحد احتمالها أو القبول بها·

 

قال قيادي حزبي من جيل الشباب في حزب يميني أن اغلبية القيادات والمواقع تنتمي إلى هذا الجيل·

 

تحرص دوائر معينة على تسريب معلومات عمّا يجري في الكواليس البعيدة، وحصرها بجهات حزبية وإعلامية معروفة!·

 

الأخبار

 

أكد وزير الداخلية زياد بارود أن جداول ترقيات ضباط الأمن العام كانت قد وردته في أيام المدير العام السابق للمديرية اللواء المتقاعد وفيق جزيني. وشدد بارود على أنه وقّع مشروع ترقيات ضباط الأمن العام كاملاً، لأن إحالته عليه كانت قانونية مئة في المئة. ولفت بارود إلى أن الأجهزة الأمنية المختلفة اتفقت على أن تكون المدة السابقة لترقية العقداء إلى رتبة عميد هي ست سنوات. ويعني كلام بارود أن رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن لن يُرقّى إلى رتبة عميد قبل بداية عام 2012، إلا إذا صدر مرسوم بمنحه قدماً للترقية في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

إجراءات ما بعد العيادة تزوّد المحكمة الدولية الخاصة بلبنان موظفيها الذين يزورون لبنان في رحلات خاصة أو معيّنة إرشادات أمنية لم تكن موجودة قبل حادثة عيادة الضاحية الجنوبية، عندما منعت سيدات من المنطقة محققين من مكتب المدعي العام الدولي من الحصول على معلومات من ملفات طبية داخل عيادة نسائية في تشرين الأول الماضي.

 

الرئيس لا يردّ أرسل وزير الخارجية علي الشامي مشروع قرار تشكيلات الفئة الثالثة من الدبلوماسيين إلى رئيس الحكومة سعد الحريري، منذ الأسبوع الفائت، لإبداء رأيه فيها. وحتى مساء أمس، لم تكن دوائر وزارة الخارجية قد تسلّمت أيّ ردّ من رئاسة الحكومة.

 

أجواء ودّية التقت مجموعة من الناشطين في التيار الوطني الحر وتيار المردة الذين اعتادوا الاجتماع أسبوعياً في أحد المطاعم الجبيلية، مع رئيس بلدية جبيل زياد حواط وشقيقه نبيل، صهر رئيس الجمهورية ميشال سليمان. وكانت الأجواء وديّة جداً ومرحة، وتناوب الحاضرون على تأدية الأغاني. وقد أثنى الجميع على المقدّرات الصوتية لصهر الرئيس.

 

فلسطيني من مواليد لبنان ذكرت السلطات الدنماركية أن أحد الموقوفين في خلية السويديين المتهمين بالإعداد لعمليات إرهابية في كوبنهاغن هو فلسطيني مولود في لبنان يُدعى منير عوض، وأنه سبق له أن أوقف في إثيوبيا عام 2007، وفي باكستان عام 2009، وأنه كان في كل مرة يُطلق سراحه بسبب عدم توافر أدلة كافية لتوقيفه. وأشارت السلطات ذاتها إلى أن عوض متزوج بسويدية ترأس والدتها مجلساً إسلامياً في السويد.

 

البيرق

 

اعطيت منذ عدة ايام تعهدات بشأن الاستقرار الامني في البلاد تركت مجالا لاجراء حوار بين افرقاء 8 و 14 آذار بعيدا عن الأضواء . لن يعلن عنها الا بعد الاتفاق .

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.