العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 4 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

قال مرجع قانوني إن الدستور عندما يعطي رئيس الجمهورية حق التوقيع على مرسوم تشكيل الحكومة او عدم توقيعه يكون قد اعطاه اكثر من حصة محددة فيها.

 

يستعجل احد الوزراء هيئة التشريع والاستشارات للحصول على فتوى قانونية تتيح له تعيين موظفين في ملاك قانوني. بدا مرجع بارز مطمئناً الى ان لا تداعيات محتملة لاستحقاق مهم رغم الكلام على قرب حدوثه.

 

السفير

 

قالت شقيقة مرجع حكومي سابق وهي تقيم في دولة خليجية، انه مهما قيل عن “حزب الله” فلن تلفظ اسم أمينه العام إلا مشفوعا بعبارة “صاحب السماحة”.

 

يقول بعض من التقى المسؤول الليبي السابق أحمد قذاف الدم، مؤخرا، انه اختار اللجوء السياسي الى مصر لأنه الوحيد الذي لم يشارك في “البيزنس” ولم يعرف “القومسيون”، وأنه خرج لا يملك شيئا!

 

يحاول سياسيون لبنانيون كانوا على صلة مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان الاستفسار عن صلتهم وطريقة عملهم الجديدة في لبنان، ولكن سرعان ما تأتيهم الأجوبة مرتبكة!

 

المستقبل

 

ان تقرير تيري رود لارسن المتوقع صدوره في نيسان المقبل حول القرار 1559، سيوضح الموقف الدولي حيال الحكومة اللبنانية التي يفترض ان تكون شكلت وصدر بيانها الوزاري.

 

إن مراجع معنيين يناقشون مبدأ توزير راسبين في الانتخابات او عدمه.

 

ان اوساطاً ديبلوماسية، لاحظت ان القرار 1970 المتعلق بفرض عقوبات على النظام الليبي لم يعط الضوء الاخضر للتدخل الغربي. لكن من غير الواضح ما اذا كان هذا التدخل سيحصل من دون غطاء الامم المتحدة.

 

اللواء

 

يشكو سياسيون من إحدى الطوائف، كيف أن غياب المرجعية الخاصة بها، جعلت الرؤساء والأقطاب يتقاسمون ممثليها على قلتهم في الحكومة··

 

أثارت التكهنات بإحتمال استصدار قرار دولي تحت الفصل السابع تجاه لبنان مخاوف جدّية لدى مستثمرين وأصحاب رؤوس أموال؟

 

يتحرك رئيس حزب وسطي في منطقة يتشارك فيها مع مسؤول سابق لتشكيل لجان مناقشة المرحلة السابقة··

 

البيرق

 

اكد زوار عاصمة معنية بالأزمة اللبنانية انها ضد اي تدخل في الشأن اللبناني وانها على حياد التام .

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.