العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 5 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير

 

تلقى الرئيس نجيب ميقاتي مجموعة كبيرة من السير الذاتية لشخصيات غير معروفة في الوسط السياسي وترغب بالتوزير.

 

ذكرت معلومات دبلوماسية أن عدد اللاجئين السياسيين من ليبيا الى تركيا في تزايد ملحوظ وبينهم أسر بعض كبار المسؤولين الليبيين.

 

نقل عن مسؤول كبير في تيار 14 آذار قوله خلال الاتصالات السابقة لتكليف الرئيس نجيب ميقاتي، ما مفاده «ليحترق البلد»، ردا على كلام قيل له بان المرحلة الحالية للبنان تقتضي التغيير وإلا احترق البلد.

 

البناء

 

مسؤول أمني يعرض على قيادته مخططاً أمنياً لمواكبة ظروف المرحلة المقبلة بما يحفظ الاستقرار ويمنع الفلتان الأمني.

 

ثلاثة وزراء من خارج فريقي 8 و14 آذار يبحثون مع مرجعيات دينية وسياسية إمكانية دخولهم إلى الحكومة الجديدة.

 

حذر وزير في حقيبة اقتصادية من مفاجآت سلبية جداً في حال التأخر في تشكيل الحكومة.

 

الديار

 

سوريا غير مرتاحة لتحالف الحريري ـ جعجع: لا ترتاح سوريا الى التحالف القائم بين الرئيس سعد الحريري والدكتور سمير جعجع، كما لا يرتاح حزب الله كلياً الى هذا التحالف في حين جاء اعلان تلفزيون المستقبل عن حلقة خاصة لمقابلة اعلامية يوم الثلاثاء مع الدكتور سمير جعجع على شاشة تلفزيون المستقبل، بمثابة رد من الرئيس الحريري على تأكيد تحالفه مع الدكتور جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية.

 

احتجت على تصرفات الموساد في لبنان: احتجت دولة اوروبية لدى اسرائيل بصورة سرية على سياستها في تجنيد عملاء في لبنان وابلغت هذه الدول الاوروبية الهامة مسؤولا امنيا لبنانيا بأنها لا تقبل التصرفات الاسرائيلية في تجنيد العملاء وانها تدعم الاجهزة اللبنانية في مكافحة التجسس الاسرائيلي وانها ابلغت اسرائيل هذا الموقف.

 

سعيد ميرزا مرتاح رغم الصعوبات قالت اوساط قضائية ان الرئيس سعيد ميرزا ابلغ الجميع انه مرتاح لعمله، مع انه واجه اصعب مرحلة في ملفات المجلس العدلي والاغتيالات التي حصلت والتعاطي مع المحكمة الدولية، وان امامه اصعب الملفات، ومع ذلك فهو يتمنى ان يقول اي مرجع قضائي عن عمله ما هي الثغرة الموجودة لدى الرئيس سعيد ميرزا؟ اذا وجدت ولذلك فإنه ينتظر قرار الحكومة الجديدة وتشكيلها كي يطلع وزير العدل الجديد على الملفات التي تعاطت فيها النيابة العامة التمييزية، مما سيجعل وزير العدل الجديد يكشف حجم المسؤولية التي يتحملها الرئيس سعيد ميرزا.وانه لا توجد اي مخالفة قانونية في عمل النيابة العامة التمييزية.

 

النهار

 

رشح أن الأمانة العامة لقوى 14 آذار قد تتحول مجلساً وطنياً يضم ممثلين عن كل المذاهب والمناطق يناقش المواضيع المهمة ويتخذ موقفاً منها.

 

من المسوؤل: تبين لبعض الوزراء ان شركات عدة تتهرب من دفع الضرائب باعتماد طريقة معينة لذلك.

 

لماذا: لم تعرف حتى الآن اسباب عدم اصدار مراسيم تطبيقية لقانون النفط الذي اقره مجلس النواب فيما اسرائيل تسرع في اعمال اكتشاف كميات من النفط والغاز ووضع لبنان أمام الأمر الواقع.

 

المستقبل

 

يقال ان اوساطاً ديبلوماسية، رأت ان طلب المحكمة الخاصة بلبنان لبصمات اللبنانيين، يعود الى انها تمتلك بصمات معينة ترغب في التأكد من تطابقها.

 

يقال ان من الملاحظ، تكثيف نشاط بعض الوزراء في حكومة تصريف الاعمال، لكن قد يكون مرد ذلك الى احتمالات ثلاثة هي: تأخر تشكيل الحكومة، التأكد من العودة الى الوزارة، او التأكد من عدمها.

 

يقال ان مرجعاً كبيراً يقول في مجالسه الخاصة ان المساعي لتشكيل الحكومة لا تزال جارية، لكن اي تقدم لم يحصل بعد.

 

اللواء

 

همس: تتفاوت المعلومات حول حقيقة ما يجري على الحدود الإقليمية للدول المضطربة في شمال أفريقيا؟

 

غمز: من المتوقع أن يعقد لقاء بعيد عن الأضواء بين شخصية ليبية معارضة وقيادات الصف الأول معنية بقضية وطنية..

 

لغز: غاب ممثلون لقوى سياسية عن السمَّع على خلفية تحديد موقف من قضية تشغل قطاع واسع من الرأي العام..

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.