العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين 7 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

قال الرئيس نبيه بري ممازحا النائبة ستريدا جعجع وهي تصافحه في بكركي: “شو عمبيعمل فيكي الدكتور جعجع تعمتضعفي”.

 

عاد التضارب في المعلومات حول موعد صدور القرار الاتهامي على اثر الطلبات الجديدة للمدعي العام دانيال بلمار الى الوزارات. لوحظ ان السفير البابوي في لبنان كان مهتماً وهو يتقبل التهاني مع البطريرك صفير في بكركي بمعرفة موقف الحكومة من طلبات المدعي العام الدولي دانيال يلمار.

 

السفير

 

أبدى مرجع نيابي وعدد من كبار الضباط في مؤسسة أمنية استياءهم الشديد من اقدام المدير العام للمؤسسة على اتخاذ قرار بتطويع عدد كبير من العسكريين خلافا للمعايير والشروط المعتمدة في المؤسسة.

 

فسر مطلعون كلام الرئيسين ميشال سليمان ونجيب ميقاتي عن انتهاء مفاعيل اتفاق الدوحة مع سـقوط حكومـة سعد الحريري، بأن هدفه اعادة تثبيت مفاعيل اتفاق الطائف على صعيد تشكيل الحكومة لإعادة ضبط التوازنات.

 

قال مسؤول بارز في البنتاغون أمام ضيف لبناني، إن الادارة الأميركية تتعامل مع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي بوصفها حكومة دستورية مئة في المئة.

 

المستقبل

 

إن مشاورات عربية تجرى حول جدول أعمال القمة العربية التي ستعقد في بغداد في أيار المقبل

 

إن مصادر ديبلوماسية عربية لاحظت أن الدورة 135 العادية للجامعة العربية الأسبوع الماضي لم تتخذ أي موقف جذري من التحركات العربية التي شملت حتى الآن عدداً كبيراً من الدول.

 

إن اللقاء الذي جمع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي وقائد “اليونيفيل” الجنرال ألبرتو أسارتا نهاية الأسبوع الماضي تناول العلاقة الجيدة التي تربط الجيش اللبناني وقوات “اليونيفيل”.

 

اللواء

 

أكد الاهتمام الرسمي الذي تلقاه زيارة قطب سياسي إلى عاصمة عربية كبيرة عدم صحة حملات التشويش المفتعلة للإساءة للعلاقات بين القطب اللبناني والعاصمة العربية المعنية!

 

نقل زوار رئيس تيار سياسي إصراره على عدم التراجع عن مواقفه وطلباته في تشكيل الحكومة العتيدة لأنه <يريد أن يُربّي> مسؤولاً كبيراً···!!

 

 

شدد مسؤول حزبي بارز على نواب كتلته عدم الخوض في تصريحات صحفية في الملفات الخلافية، ومراجعة المسؤولين الحزبيين قبل إعلان أي موقف!

 

الأخبار

 

يدور نقاش حادّ بين مسؤولين في تيّار المستقبل بشأن فعاليّة الحملة الإعلانيّة لقوى 14 آذار، وصل إلى حدّ اتّهام المسؤول عن الحملة، رمزي نجّار، بأنه مقرّب من الرئيس نجيب ميقاتي، وبأنه ورّط “14 آذار” في حملة عديمة الذكاء وخاسرة شعبياً. والجدير بالذكر أنّ النائب عقاب صقر والنائب السابق أنطوان أندراوس كانا قد رفضا صيغة هذه الحملة قبل خروجها إلى العلن، فيما أيّدها بشدّة هاني حمّود، المستشار الإعلامي للرئيس سعد الحريري.

 

القومي” في حلبا يستعدّ “الحزب السوري القومي الاجتماعي”، لإعادة افتتاح مركزه في حلبا، بعد مرور أكثر من سنتين على المجزرة التي هزّته في 10 أيار (مايو) 2008. استغرق الترميم ثلاثة أشهر، بدعم مادّي من قيادة الحزب وتبرعات بعض القوميين المغتربين. وكانت رئاسة “القومي” قد عملت على نحو مكثّف مع القضاء والأجهزة المعنيّة، لحسم مسألة استرداد مركزها من الجيش اللبناني. ويلاحظ مقرّبون من قيادة الحزب حرصاً شديداً على تجهيز مقرّ “منفذية عكار” بأحدث المعدّات، وتلبيس جدرانه الخارجيّة بالحجر، رغم الكلفة الماديّة الكبيرة لذلك. وفي هذا السياق، ينوي الحزب تشييد نصب لشهداء المجزرة في باحة المركز التي شهدت التنكيل بجثثهم. ومن المرتقب إزاحة الستار عن النصب في أواخر آذار (مارس) الجاري. تأتي هذه الخطوة بعد أشهر قليلة على إعادة نصب الشهيد علي طالب إلى ساحة قريته تكريت، وكان قد أزيل بدوره إثر أحداث 7 أيار. ويرى المراقبون أنّ الحزب القومي يرغب من خلال هذه الخطوات في تأكيد استعادة هيبته في المنطقة، تاركاً الكلمة الأخيرة للقضاء اللبناني لبتّ ملف “مجزرة حلبا”.

 

بين الرابطة المارونيّة والمؤسّسة المارونيّة للانتشار يزداد توتر الرابطة المارونية من المؤسسة المارونية للانتشار نتيجة ممارسة الأخيرة مهمات تتجاوز دورها المتفق عليه، فهي أُنشئت لوصل ما انقطع بين موارنة الاغتراب ولبنان، ولا سيّما تشجيع هؤلاء على تسجيل مَن فقد منهم جنسيّته اللبنانية. وبعد اعتراض أعضاء في الرابطة على تمويل المؤسسة للاحتفال الماروني الأخير في روما بدلاً من الكنيسة، ومقاطعة رئيس الرابطة جوزف طربيه الغداء الذي أقامه رئيس المؤسسة ميشال إده للرئيس ميشال سليمان والبطريرك نصر اللّه صفير، رغم مشاركة طربيه في القداس الإلهي، فوجئت الرابطة بالمؤسسة ترمّم قاعة الصحافة في بكركي، وتحجز لنفسها المكتب الذي كان مخصّصاً للوكالة الوطنية للإعلام. ويعبّر أعضاء في الرابطة عن مصادرة المؤسّسة، التي تضمّ ثلاثين متموّلاً مارونياً، لحضور الرابطة التي تتألف من 1200 عضو.

 

البيرق

 

نتائج انتخابات نقابة المهندسين الفرعية التي جرت امس كانت موضع درس معمق من قبل جهات فاعلة لمعرفة حقيقة ما جرى .

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.