العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 10 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

قال سفير دولة أوروبية لو ان ديموقراطية الـ 99 في المئة لتبرير بقاء الرؤساء في مناصبهم صحيحة، لما كانت قامت ضدهم ثورات شعبية عارمة.

 

لوحظ ان سياسيين معروفين بعدائهم للولايات المتحدة الاميركية اخذوا يشيدون في مجالسهم الخاصة بسياستها حيال الوضع في ليبيا. تردد ان اتصالات تجرى مع معنيين بموضوع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قبل صدور القرار الاتهامي.

 

السفير

 

بدأت في أفريقيا حملة جديدة تقودها الولايات المتحدة، ضد متمول من لون مذهبي معين وواكبتها مواقع الكترونية لبنانية محسوبة على 14 آذار، بحجة دعم “حزب الله” ماليا وتسليحيا وبمساهمة من رئيس الدولة التي يعمل فيها المتمول، وقد أقام المتمول المذكور دعاوى قضائية ضد من يقف وراء هذه الحملات وربحها.. لكن مع وقف التنفيذ.

 

تبين أن بعض مشاريع البنى التحتية في ضواحي بيروت يتم تحويرها وتغييرها لأسباب تتعلق ببعض المعارك المحلية الصغيرة والمنافع الانتخابية.

 

تردد أن رئيس حزب مسيحي بارز في 14 آذار، تمكن من إقناع الرئيس سعد الحريري بعدم إقفال “إخبارية المستقبل”، وقال له بصوت عال “هل تريد أن تعلق المشنقة لنفسك ولنا”؟

 

المستقبل

 

إنّ ديبلوماسياً غربياً بارزاً، يؤكد أن أحداً لا يعرف المسار الذي سيسلكه طلب الأمم المتحدة من لبنان دفع حصته من تمويل المحكمة الدولية.

 

إنّ وزيراً بارزاً في حكومة تصريف الأعمال سيعيّن مسؤولين جدداً في مكتبه، بعدما تسلّم مسؤولون في هذا المكتب أخيراً مهمّات في البعثات اللبنانية في الخارج.

 

إنّ وزراة الخارجية والمغتربين استحدثت مكاناً داخل مقرها في قصر بسترس، خصصته لتعليق صور وأسماء وزراء الخارجية منذ الاستقلال وحتى اليوم.

 

اللواء

 

وُضع مسؤول كبير في أجواء <عقبات خارجية> صعبة التذليل أمام الحكومة الجديدة·

 

ترددت أصداء في أوساط الأكثرية عن تصريحات أحد المسؤولين لم تحمل بوادر شخصية·

 

يقول نائب جنوبي في حزب بارز أن ضبط الأعصاب لن يستمر طويلاً بعد 13 آذار!·

 

الأخبار

 

قبل إقفال الأبواب على المطارنة الموارنة، ارتفعت حظوظ المطران بولس مطر كثيراً، مع إعلام المطران بطرس الجميّل المقرّبين منه نيّته دعم مطر. وبذلك يكون عدد الأصوات التي يضمنها مطر أكثر من 22 مقابل 5 أصوات لأقرب منافسيه، علماً بأن أمين السرّ السابق في بكركي ريشار أبي صالح نسّق أمس مع الرئيس سعد الحريري بحركة كثيفة لحثّ المطارنة للاقتراع للمطران يوسف بشارة.

 

كهرباء خيمة “إلغاء النظام الطائفي” زار النائب محمّد قباني الخيمة التي نصبها شباب لبنانيّون للمطالبة بإسقاط النظام الطائفي. وبعدما عرّف نفسه، أبلغ الشباب بأنه متضامن معهم، وسألهم إذا ما كانوا يحتاجون إلى أي أمر، فأبلغه الموجودون بأن القيّمين على حديقة الصنائع يرفضون تزويد الخيمة بالكهرباء، فبادر قبّاني إلى إجراء بعض الاتصالات وتوفير الكهرباء. ثم غادر قبّاني بعدما أبلغ الموجودين بأنه جاهز لمساعدتهم في أيّ أمرٍ يُريدونه.

 

موظفون في الداخليّة لم يقبضوا رواتبهم يشكو عدد من الموظفين في المديريّة العامة للأحوال الشخصيّة، التابعة لوزارة الداخليّة، من عدم قبض رواتبهم منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ويعزون السبب إلى تقصير من المديرة بالتكليف سوزان خوري، التي لم تعمل على إنشاء أرقام ماليّة لهم رغم مباشرتهم العمل منذ الأوّل من كانون الأوّل 2010، محررين في المديرية. من جهة ثانية، ذكرت مصادر في المديريّة أن خوري وقّعت عقد عمل مع شخص مقرّب من حزب الكتائب، كان سابقاً مأمور نفوس في منطقة المتن، مخالفة بذلك القوانين المرعيّة الإجراء؛ لكون الأخير محالاً على التقاعد ولا يمكن إعادته إلى العمل، وقد كلّفته خوري متابعة ملف القيود المكررة في المديريّة.

 

كرامي عند ميقاتي استقبل الرئيس المكلّف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي، فيصل كرامي، نجل الرئيس عمر كرامي، مساء أمس. وكان اللقاء إيجابياً وقد تباحثا في شؤون طرابلسيّة وفي ملف تأليف الحكومة.

 

الفايسبوك رداً على عرقلة المفتشين دفعت محاولات عرقلة عمل مفتشي الضمان الاجتماعي من أحد المسؤولين، إحدى المفتشات إلى تأسيس صفحة على الفايسبوك بعنوان “من يحمي المواطن الحرّ في لبنان؟”. وتحمّست المفتشة على شخصيّة زملائها، بعدما تعرّض أحد هؤلاء المفتشين للضرب والشتم من أحد المستزلمين، أثناء قيامه بالتفتيش في وضع إحدى الشركات المحسوبة على الأخير.

 

البيرق

 

وزير في حكومة تصريف الأعمال لا يترك مناسبة الا ويتحدث عن فشل فكرة الثلث المعطل ويقول لا يمكن نجاح اي حكومة اذا لم تكن من لون واحد على الأقل سياسيا .

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.