العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 16 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

قال مرجع سياسي قبل أيام إنه مرتاح الى أن اثنين من المطارنة الموارنة غير مرشحين الى البطريركية وهما بشارة الراعي ويوسف بشارة. تردد أن في ملاك بلدية بيروت 130 موظفاً يقبضون ولا يعملون، ويتجنب القيمون صرفهم خوفاً من”فتنة” سنية – شيعية. قال ديبلوماسي رفيع أمام محدثيه في بكركي أمس: “ما دام المطارنة أنجزوا مهمتهم بنجاح فيمكنكم الاستعانة بهم لتشكيل حكومة”.

 

المستقبل

 

 

 

 

إن سفراء أوروبيين، يلفتون إلى أن وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينيث، ستستطلع من الرئيس المكلف نجيب ميقاتي تصوره لبرنامج حكومته والتزامه القرارات الدولية.

 

إن سياسيين ملمّين بالوضع اللبناني، يؤكدون أن البحث بالأسماء والحقائب في مجال تشكيل الحكومة الجديدة لم يتم بعمق حتى الآن.

 

إن سفراء عرباً، لاحظوا أن توافقاً في المواقف يحصل للمرة الأولى بين المجتمع الدولي و”حزب الله”، يتعلق بالموضوع الليبي الذي تتفاوت الآراء في شأنه بين الحزب وعاصمة عربية مجاورة.

 

السفير

 

تردد أن الحراسة الرسمية التي كانت توفرها دولة خليجية لمنزل مرجع حكومي سابق قد رفعت من دون معرفة الأسباب.

 

اتهم أحد نواب “المستقبل” في البقاع بعض “النافذين” في “التيار” على مستوى البقاع، بسرقة أموال مخصصة للنقل، في يوم 13 آذار، داعيا إلى فتح تحقيق سريع من أجل تفادي “خضة داخلية جديدة”.

 

قال وليد جنبلاط أمام زواره أنه سيطلب مجددا من القيادات والكوادر الحزبية اعادة تثبيت بعض اللقاءات على مستوى القواعد من أجل تعزيز وتكريس مناخ المصالحة.

 

رفض حزب بارز تبني فكرة كان يمكن لها أن تسهل عقد لقاء حاسم بين مرجعين سياسيين بارزين.

 

اللواء

 

لا يُبدي قياديون في حزب بارز رهاناً قوياً على دور مسؤول كبير في تخفيف حدّة الأزمة في المرحلة المقبلة· أوعز مسؤول حزبي إلى الجهاز المعني لديه باتخاذ عقوبة وإجراءات بحق من تعرّض لأحد المشاركين في مهرجان 14 آذار · جرت اتصالات لترتيب مصالحة بين وزير يُصرّف الأعمال، وموظف كبير، على خلفية منع تراكم الملفات المتصلة بمصالح الموظفين والمواطنين

 

البيرق

 

بعد ساعات من اختيار البطريرك مار بشارة بطرس الراعي تحدثت اوساط موثوق بها عن احتمال دعوته لقمة مارونية برعايته في بكركي تجمع قادة الطائفة .

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.