العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 19 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

تابع وزير الداخلية موضوع الموظفين من مذهب معيّن في بلدية بيروت الذين يقبضون ولا يعملون وطلب اطلاعه على التفاصيل.

 

تأخير تشكيل الحكومة بات سبباً لتأخير درس الموازنة لعامي 2010 و2011 واقرارهما للتمكن من مباشرة تنفيذ المشاريع المهمة.

 

بات مسؤولون اميركيون مقتنعين بأن لا حل لمشكلات الشرق الاوسط إلا بكسب ايران أو كسرها لأنها هي المشكلة وهي الحل.

 

السفير

 

شكا مغتربون لبنانيون في ساحل العاج من بطء الجهاز الدبلوماسي في السفارة اللبنانية في التعامل مع قضية إجلاء الرعايا اللبنانيين.

 

جرت “مراسلات حادة” بين مرجع حكومي وأحد الوزراء على خلفية رفض الأخير تلبية طلب وجد فيه الوزير المذكور مخالفات صارخة للقانون واستباحة جديدة لخصوصيات اللبنانيين.

 

سأل مراقبون عن دور شخصية أمنية في الحملة المنظمة على احد الوزراء وتزويد بعض المؤسسات الإعلامية بوثائق تحمل صفة “سري جداً”.

 

المستقبل

 

ان مصادر ديبلوماسية تقول ان قرار فرض الحظر على ليبيا والاجازة باستخدام القوة وضع ليبيا امنيا في عهدة المجتمع الدولي.

 

ان اوساطاً غربية تراقب باهتمام جهود دولة عربية إزاء الوضع في البحرين.

 

اللواء

 

تنتظر مصادر سياسية طبيعة المهمة التي سيقوم بها دبلوماسي فرنسي إلى بيروت في غضون ساعات· تتكون ملامح أزمة ثقة بين <حليفين تاريخيين>، في ضوء <التسريبات المنشورة>!·

 

تشهد بيروت نمواً لفضائيات مغمورة، في حين أن بعضها يخفّض رواتب العاملين؟!·

 

الأخبار

 

أكد وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال، محمد الصفدي، أن المملكة العربية السعودية أبلغته بأنها قطعت علاقتها به، بعدما سمّى الرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة، خلفاً للرئيس سعد الحريري. وقال الصفدي، في مجلس خاص، إن أحد الأمراء السعوديين كان قد أكد له أن الرياض تريد إعادة تكليف الحريري بترؤس الحكومة، وأن الصفدي أخذ خياره وهو يعرف أنه سينعكس سلباً على علاقته بالمملكة العربية السعودية، حيث يدير الجزء الأكبر من استثماراته الخاصة. وبعد تسمية ميقاتي، ورده اتصال هاتفي من أحد الأمراء السعوديين قائلاً له إن العلاقة انقطعت، تماماً كما جرى مع النائب وليد جنبلاط.

 

أبلغت دمشق زوّارها من اللبنانيين أنها ليست بصدد التدخل عند هذا الطرف أو ذاك بما خص ملف الحكومة، وأنها تتمسّك بما سبق أن أبلغه الرئيس بشار الأسد لعدد محدود من القيادات حول موقف سوريا، ونصيحتها بإيجاد آلية تتيح التشاور والتفاهم بين جميع القوى المعنية بتأليف الحكومة، وأنه غير راغب على الإطلاق في عودة الاتصالات اللبنانية ــ السورية إلى المرحلة التي كانت دمشق فيها حائط مبكى.

 

علم أن إحدى الجهات المعنية مباشرة بتأليف الحكومة أعدّت لائحة تتضمّن أسماء عدد من الأكاديميين والباحثين المستقلين لتولي حقائب تتعلق بحقوق الإنسان والتشريع، وأنه إذا لم يتم التفاهم على الأمر فسيصار إلى تقديم عروض لهؤلاء لشغل منصب استشاري في رئاسة مجلس الوزراء.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.