العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 آذار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير

 

قال مسؤول سياسي بارز ان بعض الموظفين، «أمعنوا بتصرفاتهم السابقة، بدليل استنفارهم لتأمين الجهوزية اللوجستية والتعبوية لمهرجان «المستقبل في طرابلس وبالتالي لا حرج بالحد من سلوكهم في ضوء رعايتهم لخيمة ساحة النور في طرابلس للاعتصام ضد الرئيس نجيب ميقاتي طلبت وزيرة المال ريا الحسن استرداد أحد الملفات المتعلقة بتلاعب أحد المكلفين بضريبة القيمة المضافة من النيابة العامة، بعد تدخل من جانب بعض النافذين.

 

النهار

 

تردد أن بعض التحالف الغربي يحاول التفاوض مع الرئيس القذافي حول الوضع في ليبيا، كما تفاوض مع الرئيس البشير حول الوضع في السودان. يقول نائب في قوى 14 آذار انه سيكون لحكومة الرئيس ميقاتي العتيدة بيانها الوزاري ولهذه القوى بيان آخر هو الذي صدر عن دار الفتوى. تخشى مصادر ديبلوماسية ان تؤدي الانتفاضات الشعبية في المنطقة الى قيام انظمة ديموقراطية تختار التقسيم او الفيديرالية.

 

المستقبل

 

إن الرئيس المكلف يؤكد في مجالسه الخاصة رفضه مبدأ انتقاله الى رئيس حكومة لتصريف الاعمال رداً على السيناريو المتداول ومفاده عدم نيل التشكيلة الحكومية الثقة في مجلس النواب وتحولها الى حكومة تصريف اعمال.

 

إن مصادر مطلعة اشارت الى ان عودة القائم بالأعمال اللبناني في ليبيا نزيه عاشور الى بيروت جاء بناء على طلب لبنان.

 

إن مجلس الامن سيبحث التطورات اللبنانية الثلاثاء المقبل في مناسبة النظر في تقرير الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول مجريات الـ1701

 

اللواء

 

نفض مرجع كبير يده مما نُسب لوزير محسوب عليه، تاريخياً، أقله منذ العام 2005؟!·

 

لوحظ بأن نائباً اشتراكياً يغيب عن لقاءات رئيس حزبه، في ما يشبه <التغييب القصدي>·

 

سأل دبلوماسي غربي زار بيروت مؤخراً عن السبب الذي يحول دون عقد لقاء بين مسؤول كبير وقطب نيابي لا يزال <معارضاً>·

 

الديار

 

سجن خاص لعملاء اسرائيل تفكر أوساط امنية بإقامة سجن خاص لعملاء اسرائىل لعزلهم عن بقية السجناء وتوقيفهم في هذا السجن، نظرا لخطورة الاتهامات لهم، ومنعا لحصول اي عمل يستطيع فيه احد العملاء الهرب الى الخارج.

 

ترو وزيرا في الحكومة الجديدة حسم الوزير جنبلاط امره في توزير النائب علاء الدين ترو من اقليم الخروب في الحكومة الجديدة، لتأكيد تمثيله سنيا في الاقليم بعد تعرض النائب علاء الدين ترو لحملة من شعبيته في اقليم الخروب، لانه قام بالتصويت لصالح الرئىس ميقاتي وتخلى عن الرئىس الحريري، ومشى مع قرار الوزير جنبلاط بالتصويت لـ الرئيس ميقاتي.

 

عمر الحكومة الجديدة لن يكون طويلاً تقول معلومات انه في ضوء التطورات العربية الحاصلة تغيرت الامور من مبدأ ان تتشكل الحكومة وتبقى حتى انتخابات 2013 النيابية الى تشكيل حكومة مدتها اقل وتكون حكومة انتقالية لا تتجاوز قرارات ماسة وضرورية لحاجات الدولة اللبنانية على ان يتم استقالة هذه الحكومة لاحقاً وبعد انتهاء الفترة الانتقالية وعندها تتشكل حكومة جديدة وتكون ايضاً برئاسة ميقاتي لكن واقعها سيكون مختلفاً ومتناسباً مع نتائج ومجريات التطورات في العالم وتلك الحكومة هي التي ستشرف على الانتخابات النيابية وتقر قانوناً للانتخابات النيابية الجديدة اذا تم تغييره. الجمهورية

 

قال قطب في معرض دفاعه عن مطالبه للمشاركة في الحكومة :الرئيس سليمان اخذ مني الرئاسة ولا اقبل ان اعطيه الداخلية على ابواب الانتخابات النيابية

 

الأخبار

 

في سياق التحضيرات التي تقوم بها معراب لعقد الخلوة التنظيمية منتصف نيسان المقبل، حسمت قيادة القوات اللبنانية مشاركة مجموعة من الإعلاميين في بعض جلسات هذه الورشة الداخلية. وأصرّ القيّمون على الخلوة على وجود صحافيين «من 8 و14 آذار بحسب وصفهم، وذلك بهدف عكس الصورة الديموقراطية والنقاشات الجدية داخل الحزب، علماً بأن القيّمين على تنظيم هذه الورشة يسعون إلى أن تكون الكلمة التي سيلقيها رئيس الهيئة التنفيذية في القوات، سمير جعجع، في الافتتاح، متلفزة وتنقل مباشرة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

 

توقيف طه قليلات نقلت مصادر أمنية أن المتهم بالضلوع في عمليات تتصل بملف بنك المدينة، طه قليلات، أوقف على حاجز للجيش اللبناني في منطقة المدفون في 18 آذار الجاري، بموجب مذكرة توقيف صادرة عن النيابة العامة في جبل لبنان. وبحسب المصدر، سُلّم الموقوف إلى مخفر البترون، وبدل أن تسلّمه قوى الأمن إلى النيابة العامة في بعبدا سلّمته إلى النيابة العامة في طرابلس، وذلك لأسباب مجهولة. ونقل المصدر أن النيابة العامة في الشمال وافقت، بموجب تقرير طبي تقدم به وكيل قليلات، على نقل الأخير إلى المستشفى الإسلامي في طرابلس بحجة أنه يعاني من الربو. وهناك محاولات لإخلاء سبيله قبل جلسة الحكم المقررة في آخر هذا الشهر.

 

وثائق ذات صدقيّة علّق أحد الأقطاب على وثائق ويكيليكس بأنّها ذات صدقيّة إلى حين نفيها من جانب السفيرين الأميركيين السابقين، جيفري فيلتمان وميشيل سيسون، وخصوصاً أن هذه الوثائق تتضمن جزءين، الأول عرض وقائع الحوار، والثاني تعليق السفير. وأكد القطب أنّ قواعد العمل في السفارة الأميركيّة تفرض حضور مستشارين وكاتب محضر في لقاءات السفير مع السياسيين في لبنان، إضافة إلى مشاركة هؤلاء أحياناً في النقاش بهدف إعادة توجيهه عند إضاعة السفير البوصلة السياسية المطلوبة.

 

100$ بدل 300 تتوالى الإشكالات بين أنصار تيار المستقبل في وادي خالد في عكار، نتيجة الاختلاف على توزيع الأموال التي خصصتها قيادة التيار للمشاركين في اللقاء مع الرئيس سعد الحريري، الذي عقد نهار الجمعة الماضي في معرض رشيد كرامي في طرابلس. ويتردّد أنه جرى تخصيص مبلغ 300 دولار أميركي لكل سيارة تشارك في المهرجان، فيما جرت عملية «سمسرة على هذه المبالغ، إذ عمد عدد من المسؤولين الى خفضها إلى 100 دولار فقط «ولفّوا الباقي

 

البيرق

 

تم ليل امس لقاء سري للغاية بين مسؤول كبير وقطب سياسي أزال 75% من العقبات التي تقف وراء عدم تشكيل الحكومة العتيدة .

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.