العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 28 تموز 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
ردّد مرجع في الأكثرية أن فرنسا سجّلت نجاحاً أوروبياً في تحرير الأستونيين السبعة، ودفعت للخاطفين أموالاً من أرصدة بلدان عربية.
اعتذر وزير في الحكومة السابقة عن تسلم منصب لمنظمة عالمية تشرف على أعمال ومشاريع في لبنان وبلدان المنطقة. وفضل العمل في حقل اختصاصه في بيروت.
سُمع ديبلوماسي أوروبي يقول في مجلس خاص إن بعض الزعماء اللبنانيين مصابون بمرض الغرور.
قال نائب لوزير يكثر من استخدام عبارة “سري للغاية” في بعض المعاملات، أن هذه العبارة فقدت أهميتها وجدواها بعد ما كشفته وثائق “ويكيليكس”.

السفير
طُلب من وزير تعيين مدير عام جديد لوزارته، فتردد بحجة ان المدير الحالي “آدمي جدا”، فكان الجواب: “آدمي جوزو بنتك، لكنه ليس فعالاً في المرحلة الجديدة”.
أظهرت ملفّات وزارة شبه سيادية قيام وزيرها السابق بتعيينات ومناقلات تخصّ موظّفين تابعين لحزب مسيحي في 14 آذار في مراكز حسّاسة ومهمّة.
برغم تأخّر الحكومة في تعيين رئيس لمجلس القضاء الأعلى، إلاّ أنّ قضاة يرون أنّ الوقت لا يزال سانحاً لإجراء تشكيلات قضائية واسعة تعيد الاعتبار “لقضاة جرى التعاطي معهم بكيدية في السنوات الثلاث الماضية”.

المستقبل
إن مراقبين لاحظوا ان “الحزب الحاكم” كان آخر من دان التفجير الذي استهدف الجنود الفرنسيين في صيدا، واستغربوا ان يكون تعليقه المتأخر شبيهاً بتعليقات الصحف وكأنه آخر من يعلم بما يحصل على تخوم “ارض الممانعة”.
إن قطباً شمالياً اكثرياً مقرباً من عاصمة مجاورة ما زال غائباً عن السمع السياسي منذ فترة.
إنّ جلسة مجلس الوزراء في الثاني من آب المقبل، لن تبحث في أي تعيينات إدارية، ولاسيما أنّ جدول أعمال الجلسة لا يتضمن أي بند حول ذلك، إلا إذا تمّ الاتفاق في آخر لحظة على بحث هذا الموضوع من خارج جدول الأعمال.

اللواء
يُردّد وزير سيادي أنه محسوب بالكامل مع مرجع كبير، وأن لا تأثير لقطب معروف عليه، خلافاً لما يتردّد·

ترصد جهات دبلوماسية طبيعة الزيارة التي يقوم بها مسؤول عربي سابق إلى بيروت بعد دمشق؟·

قال مصدر أكثري أن استهداف اليونيفل، عند النقطة نفسها جنوباً، بمثابة رسائل <غب الطلب>!·

الأخبار
لوحظ خلال المؤتمر الذي نظّمته قوى 14 آذار لحقوقييها أنه كان تحت إشراف مباشر من تيار المستقبل، وخاصة مسؤوله الإعلامي أيمن جزيني، في ظل غياب شبه تام للماكينة الإعلامية المعارضة. ودفع تفرّد تيار المستقبل بالتنظيم والإشراف على هذا المؤتمر عدداً من المعارضين إلى التساؤل عن سبب غياب شخصيات أساسية في 14 آذار منتسبة إلى نقابة المحامين، وأبرزها الوزير بطرس حرب والنائبان روبير غانم وسامي الجميّل.
إفطارات الحريري في البيال
ذكرت مصادر مقرّبة من الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري أنه سيعود إلى لبنان بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان، وهو ينوي أن يُقيم مآدب الإفطارات في مركز المعارض في البيال. وقد حُجزت القاعة اللازمة لذلك، مع العلم بأنّ إدارة المجمع المذكور لن تأخذ أي بدل مادي في مقابل الحجز التي أقدم عليه الرئيس الحريري.
10 للسوريين و4 للإيرانيين
ترفض سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت استقبال أكثر من 10 طلبات يومياً لمواطنين سوريين يريدون الحصول على تأشيرات سفر، بعد أن أوقفت السفارة في دمشق منح هذه التأشيرات منذ أن تعرضت لهجوم من مؤيّدين للنظام السوري. وكُلّف فرع مصرف لبناني في البقاع بتنظيم استقبال هذه الطلبات، شرط ألا يتعدى عددها عشرة يومياً. كذلك حُدّد للمصرف المذكور استقبال 4 طلبات يومياً لإيرانيين يريدون الحصول على تأشيرات سفر إلى أميركا.
عودة البثّ نحو سوريا
بعد توقّف دام أشهراً، باشرت محطة تلفزيون “المستقبل” بثّها الأرضي من جديد نحو الأراضي السورية من محطة إرسال موجودة في أعالي دير العشاير.
كتائبي يستنجد بمروان شربل
أرسل المعارض الكتائبي المفصول من الحزب، عيسى نحاس، يوم أول من أمس، كتاباً إلى وزير الداخليّة مروان شربل يطلب فيه التدخّل لوقف أعمال المؤتمر العام الكتائبي المزمع عقده في الخامس من آب المقبل، وتجميد العلم والخبر المعطى لحزب الكتائب. كذلك طلب نحاس من شربل تأليف لجنة مخصصة للتحقيق في المخالفات الحزبيّة التي سبق أن ذكرها في الإنذار الذي وجّهه منذ أسبوع إلى رئيس حزب الكتائب أمين الجميّل.

الجمهورية
لا تزال الأجواء متشنّجة لدى نوّاب في التيّار الوطني الحرّ في جبيل، نتيجة استياء ناخبيهم من أدائهم في المرحلة الأخيرة.
أثار كلام السيّد حسن نصرالله قلقاً دبلوماسيّاً أوروبّياً عبّر عنه سفير بارز أمام زوّاره بالقول: “من يتكلّم باسم لبنان؟”
تزور مجموعة من المعارضين الليبراليّين العرب ظهر اليوم مقرّ الأمانة العامّة لقوى 14 آذار.

البيرق
علم ان التحقيق السري بشأن حادثة التفجير لقافلة اليونيفيل على مدخل صيدا دخل مرحلة جد مهمة تؤدي الى كشف هوية المجرمين .

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.