العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 9 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
يتلقى اصحاب المجمعات السياحية في بعض مناطق الجنوب تهديدات من مجهولين يحذرونهم من تقديم مشروبات روحية ومن إقامة حفلات راقصة.
لوحظ ان عائلات سورية وخصوصاً مسيحية تستأجر منازل او تشتري شققاً بلبنان تحسباً لاحتمال تطور الحوادث.

السفير
ابدى العماد ميشال عون حماسة لقانون النسبية وقال إنه سيسير فيه على اساس الدائرة الواحدة مهما كانت النتائج لأنه يفتح الباب أمام الانصهار الوطني الحقيقي.
يسوّق قاض شارك في إعداد نظام المحكمة الدولية أنّه سيكون رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، ويسعى للتقرّب من الأكثرية الجديدة.
قال أحد أعضاء “لجنة العتالة” في الطائف إنه لو كان وزيرا في الحكومة لما قبل أن يجلس على طاولة واحدة مع موظف يكاد يملك حقوقا تفوق حقوق الوزير نفسه.

المستقبل
إنّ وزير الخارجية عدنان منصور أبلغ مجلس الوزراء أمس، استياءه من “المزايدة” عليه في موضوع الموقف اللبناني من بيان مجلس الأمن عن سوريا قائلاً: “موقفي نسّقته سلفاً مع الوزير المعلّم وهو موافق عليه”!
إنّ ممارسة كيدية بدأت تلوح في وزارة حيوية، منها تهديد بعض موظفيها ومساءلتهم عن مواقف سياسية لهم حيال الوضع في دولة مجاورة!
إنّ مختلف الأوساط تتوقع تصعيداً في مجلس الأمن، ضد دولة مجاورة تشهد اضطرابات دامية، من أجل إصدار قرار بفرض عقوبات قاسية عليها، وخصوصاً نفطية، في المرحلة الحالية
الأخبار
تراكمت لدى رئيس مجلس النواب نبيه بري في الأيام الأخيرة الإشادات المتعددة بمواقفه من نافذين في القيادة السورية، بسبب مواقفه التي رأوا أنها “تثبت مجدداً صداقة أبي مصطفى الحقيقية وقت الضيق”. وقد حمل وزير الخارجية عدنان منصور رسالة تقدير حارة من الرئيس السوري بشار الأسد لبري تدحض كل الشائعات التي تُثار بشأن علاقة رئيس المجلس بسوريا، وتؤكد ثقة القيادة السورية المطلقة ببري في إدارة الشؤون اللبنانية التي تعنيها.
“قوطبة قواتية”
تحاول القوات اللبنانية بوسائل متعددة، ستكون الجلسة العامة للمجلس النيابي غداً أحد مسارحها، مصادرة مشروع القانون الذي تقدم به تكتل التغيير والإصلاح عبر النائب إبراهيم كنعان لتعويض المحررين من السجون السورية ومساواتهم بالتقديمات الحكومية المالية والاجتماعية بالمحررين من السجون الإسرائيلية، بعد أن ضيّعت القوات فرصة إثارة هذا الملف جدّياً، سواء في المجلس النيابي أو في وزارة العدل.
غياب اشتراكي
غاب المسؤولون البارزون في الحزب التقدمي الاشتراكي عن العشاء الذي أقامه حليفهم الجديد التيار الوطني الحر في الشوف، السبت الماضي. وقد اعتذر بعض الوزراء والنواب الاشتراكيين في آخر لحظة، كذلك انسحب من العشاء فجأة المخاتير ورؤساء البلديات المحسوبون على النائب وليد جنبلاط، مع العلم بأن الحشد العوني كان الأكبر في الشوف منذ تأسّس التيار، وقد فوجئ العونيون أنفسهم بالكثافة البرتقالية.

الجمهورية
تبيّن أّنّ نجل مسؤول حزبيّ في البقاع موقوف لدى الحزب لتورّطه في تهريب أسلحة إلى سوريا لقاء مبالغ من المال.
عزا مصدر دبلوماسيّ عربي تنحية وزير الدفاع السوري علي حبيب وتعيين داوود راجحة نتيجة خلاف حبيب مع القيادة السوريّة حول العلاقات مع تركيا.
تدرس دولة كبرى جدّياً خفض مشاركتها في القوّات الدوليّة العاملة في الجنوب بشكل ملحوظ.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.